;

الإمارات تستقبل تقنية الـ"لاي فاي" لتحصل على إنترنت أسرع بـ100 مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2016
الإمارات تستقبل تقنية الـ"لاي فاي" لتحصل على إنترنت أسرع بـ100 مرة

تستعد الإمارات للتمتع بسرعة إنترنت أعلى بـ100 مرة من الإنترنت اللاسلكي العادي "واي فاي"، بعدما نجحت شركة "زيرو 1" التكنولوجية في إطلاق تقنية اللاي فاي خارقة السرعة.

وتعتمد تقنية اللاي فاي على نقل البيانات باستخدام الضوء بدلاً من موجات الراديو، ما يحقق سرعة خارقة تفوق تقنية الواي فاي بنحو 100 ضعف.

شاهد أيضاً: تكنولوجيا الـ"لاي-فاي".. مستقبل لا يصدق لسرعة الإنترنت

وتعمل تقنية اللاي فاي على تحويل أي مصباح ليد إلى راوتر لاسلكي، عن طريق إضافة شريحة الكترونية دقيقة، ولها مردود إيجابي على البيئة إذ تقلل من انبعاث الكربون، وترشد استهلاك الطاقة، ما ينعكس إيجابياً على كوكبنا كله.

وكانت تقنية اللاي فاي قد اختبرت للمرة الأولى في أدنبرة باسكتلندا، وأظهر اختبارها أنها تُسرِّع من الشبكات بمقدار 100 ضعف، متفوقة بذلك على تقنية الواي فاي لنقل البيانات.

ويذهب البعض إلى أن تقنية اللاي فاي توفر الفرصة لنقل البيانات بسرعة 10 جيجا بايت في الثانية الواحدة، متوقعين أن يصبح كل مصدر إضاءة في المنازل والمكاتب مصدراً للاي فاي خلال 20 عاماً، ما يرسم صورة براقة ومهيبة للمستقبل الذي سنراه خلال عقدين من الزمان.

وتواصل شركة "زيرو 1" التكنولوجية أنشطتها التجريبية على تقنية اللاي فاي تمهيداً لإطلاقها رسمياً، ومن المتوقع أن تصبح صناعة تصل قيمتها إلى 113 مليار دولار بحلول عام 2022.

وتخطط "زيرو 1" لتطبيق اللاي فاي في الإمارات من خلال دمجها في أجهزة الشركة، وبرنامج "سيتي وان"، وخدمة السحابة، مع خطط لتطبيقها في دول خليجية أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه