أهم 7 نصائح من الخبراء لاستضافة إفطار رمضاني صغير لا يُنسى

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
أهم 7 نصائح من الخبراء لاستضافة إفطار رمضاني صغير لا يُنسى
مقالات ذات صلة
أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها
زيادة الملح في الطعام يصيبك بفيروس كورونا
كوب من الماء الساخن بعد وجبة الإفطار يساعدك على إنقاص الوزن

إذا كنت تستضيف عائلتك أو أصدقائك على وجبة الإفطار الخاصة بك في رمضان فهناك ما يجب عليك فعله وأيضاً هناك ما لا يجب أن تضعه في اعتبارك خاصة مع جائحة فيروس كورونا والقيود الحكومية اللاحقة التي أحدثتها.

شاركت مؤسِّسة Urban Etiquette وهي منصة على الإنترنت مخصصة لكل ما يتعلق بالآداب العامة أهم نصائحها حول آداب السلوك لاستضافة حفل إفطار صغير في رمضان:

إفطار رمضان:

تحقق من الإرشادات الصحية: ضع في اعتبارك قواعد السلامة والصحة لمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بـ COVID-19 لحماية أحبائك أثناء الاحتفال معًا.

قلل من الازدحام: قم بدعوة عدد من الضيوف وفقاً لما تحدده حكومتك كأقصى عدد وتأكد من التباعد الفعلي بين الأشخاص عن طريق إضافة بطاقة مكان عليها اسم الضيف أو استخدام المناديل المنقوشة.

وينصح "لمزيد من الإجراءات قم بتوفير جميع المستلزمات الضرورية مثل معقم اليدين والأنسجة وحاويات مغلقة وأقنعة".
دعواتك مهمة: قم بتضمين التاريخ والوقت والموقع وأي تفاصيل إضافية ، مثل الإرشادات الصحية أو موضوع رمضان محدد، في الدعوة لجعل الأمور أكثر سلاسة لك ولضيوفك.

ةضع في اعتبارك قائمة الإفطار المختلفة: لا يكتمل أي تجمع للإفطار بدون طاولة طعام جميلة أو قائمة طعام شهية ومع ذلك عند التخطيط لتناول الإفطار من المهم مراعاة التفضيلات الغذائية لضيوفك والنصيحة الذهبية هي الاحتفاظ بمجموعة متنوعة من الخيارات الصحية على مائدة الإفطار.

كن مستعدا قبل المدفع: تأكد من تجهيز الوجبة وتجهيز الطاولة واختيار ملابسك قبل وصول ضيوفك بوقت طويل، لقضاء أمسية سلسة وخالية من الإجهاد.
اخلق جوًا روحيًا: ضع في اعتبارك إنشاء مساحة مريحة وهادئة لضيوفك للصلاة ويمكن أن يكون مكان الصلاة في زاوية غرفة أو منطقة مخصصة في الحديقة."

أظهر الامتنان: من المهم أن تجعل ضيوفك يشعرون بالتقدير طوال المساء ولا تنس أن تشكر ضيوفك على قدومك كما تقول وداعًا وتشكر كل من أحضر لك هدية".

نصائح للحفاظ على نفسك من كورونا خلال التجمعات العائلية:

فيروس كورونا

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل خطر الإصابة بالعدوى عند السعال أو العطس أو التحدث وحافظ على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين عندما تكون في الداخل. كلما ابتعدنا ، كان ذلك أفضل.
اجعل ارتداء القناع جزءًا طبيعيًا من التواجد حول أشخاص آخرين، يعد الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.
أساسيات ارتداء القناع:

  • نظف يديك قبل وضع القناع وكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا احفظه في كيس بلاستيكي نظيف واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات العديد من المرات.

كوفيد- 19

  • لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.
  • تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.
  • قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس: ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك. باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.
  • قم بتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل متكرر: خاصة تلك التي يتم لمسها بانتظام ، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.