;

إفطار المطرية.. الآلاف يحتشدون حول أكبر مائدة إفطار في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
إفطار المطرية.. الآلاف يحتشدون حول أكبر مائدة إفطار في مصر

في أجواء تعبق بروح الأخوة والمحبة، احتشد الآلاف من أبناء منطقة المطرية وزوارها من مختلف الجنسيات، مساء اليوم الإثنين، للاحتفال بأكبر مائدة إفطار شعبية تحتضنها مصر في عزبة حمادة بالقاهرة.

وأظهرت الصور التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، احتشاد الآلاف حول مائدة الإفطار الرمضانية الضخمة التي امتدت لمئات الأمتار بحضور عدد من المسؤولين أبرزهم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية ومن علماء الأزهر الشريف، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نبيلة عبيد وزيرة الهجرة السابقة، بالإضافة لعدد من ممثلي الجاليات العربية والأجنبية.

وتعد مائدة إفطار المطرية التي يعدها الأهالي بروح البهجة والمحبة والتعاون ويعتبرون أنها "لمة العيلة الكبيرة"، تقليدًا سنويًا يُظهر عمق الترابط الاجتماعي، حيث تقام يوم 15 رمضان منذ عقد كامل.

وتميز الاحتفال بالسنة العاشرة لإقامة إفطار المطرية، بالحضور الكبير لعدد من المشاهير والزوار الأجانب الذين حرصوا على تناول الإفطار مع أهالي عزبة حمادة ومشاركة الأهالي بهجتهم بهذا الاحتفال الذي ابتدعه عدد من شباب المنطقة منذ عام 2013.

وأفادت وسائل إعلام محلية نقلاً عن عدد من المنظمين، أن الاستعدادات لهذا الحدث بدأ منذ عدة أشهر، عبر تجميع التبرعات، والتخطيط لطريقة استقبال الحشد الحافل عبر منح عدد من الشباب مسؤولية تنظيم الدخول إلى الشوارع وقت إقامة الحدث، فضلاً عن تنظيف الحارات والأزقة وطلاء المباني باللون الأبيض الممتزج برسومات مبهجة تعبر عن أشهر الشخصيات الدينية والكرتونية الرمضانية.

وتحت شعار "الأكل أشكال وألوان هات حبايبك وتعالى" استقبل أهالي المطرية اليوم الإثنين ضيوفهم، مقدمين لهم ما لذ وطاب على أكبر مائدة إفطار في مصر، بجهود سيدات المنطقة التي تشاركن في إعداد وجبات الإفطار داخل منازلهن من تشكيلة واسعة من الأطباق التي تُعبر عن مذاق المطبخ المصري، بينما تولى الرجال مهمة شواء اللحوم والدجاج في الهواء الطلق.

ومع حلول موعد الإفطار برفع أذان مغرب اليوم الإثنين، انطلقت الألعاب النارية والبالونات والزينة الاحتفالية، وردد الأهالي الأهازيج والأغاني التي تعبر عن سعادتهم باستقبال ضيوفهم  في أجواء من البهجة، لينسجا بذلك قصة جديدة من الألفة والمحبة للعام العاشر على التوالي.


 


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه