;

أنواع الطيور البرية تعرف على مجموعة من أجملها بالصور

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 26 يونيو 2022
أنواع الطيور البرية تعرف على مجموعة من أجملها بالصور

الطيور البرية هي التي تعيش في الغابات ومناطق الخضرة والشواطئ حول العالم، هناك العديد من أنواع الطيور البرية التي تختلف في صفاتها وأشكالها وسلوكها والأصوات التي تصدرها للتواصل أو للزواج أو لأغراض أخرى. للمزيد من المعلومات الشيقة والمثيرة للاهتمام عن الطيور البرية وأجملها وأغربها تابع القراءة وشاهد ألبوم الصور المرفق.

الطيور البرية

عند الحديث عن أنواع الطيور البرية، يجب معرفة أولاً، أن الطيور من ذوات الدم الحار ومغطاة بالريش وتضع البيض. جميع الطيور لها أجنحة ومنقار وتقف على قدمين. معظم الطيور تطير، لكن البعض لا يستطيع ذلك. بعض الطيور تأكل البذور والتوت فقط. كما يأكل البعض الحشرات. الطيور الجارحة تأكل الحيوانات الصغيرة. عادة ما يكون لون طيور الذكور أكثر سطوعًا من الإناث، بينما تتمتع الإناث بتمويه أفضل مما يساعد على حماية أعشاشها.

الطيور حيوانات ذكية بشكل لا يصدق. إنهم يصنعون ويستخدمون الأدوات وينقلون المعرفة ثقافيًا عبر الأجيال، يتواصلون مع الإشارات المرئية والمكالمات والأغاني ويشاركون في مثل هذه السلوكيات الاجتماعية مثل التربية التعاونية والصيد ومهاجمة الحيوانات المفترسة. الغالبية العظمى من أنواع الطيور أحادية الزواج، لموسم تكاثر واحد أو لسنوات. عادة ما يتم وضع البيض في عش وحضنه من قبل الوالدين. تتمتع معظم الطيور بفترة رعاية أبوية طويلة بعد الفقس. في بعض الأنواع، يقوم كلا الوالدين برعاية الأطفال أو يساعد الأقارب المقربون في تربية الصغار. [2]

أنواع الطيور البرية

إليك أشهر وأغرب وأجمل أنواع الطيور البرية في القائمة أدناه:

الحسون الأمريكي

الحسون الأمريكي هو من أجمل أنواع الطيور البرية، في فصلي الربيع والصيف، من المستحيل تفويت رؤية طيور الحسون الأمريكية ذات اللونين الأصفر والأسود اللامع. 

حمامة الحداد

هذه الطيور الرمادية ممتلئة الجسم أكبر من بعض الطيور المغردة الأخرى. غالبًا ما تستقر حمامات الحداد وتأكل كميات كبيرة من البذور وعندما تطير، تصدر أجنحتها صفيرًا حادًا وهو ما يُلاحظ بشكل خاص عند الهبوط والإقلاع. 

طائر القيق الأزرق

طائر كبير آخر، هو طائر القيق الأزرق وله سمعة سيئة إلى حد ما. يطلق عليهم أحيانًا اسم الطيور الفتوة بسبب عادتها في إخافة الطيور الأخرى وقد تراهم يتجولون حول أشياء لامعة مثل أغطية الزجاجات أو الرقائق. لجذب طيور القيق الأزرق، قدم الفول السوداني.

طير أبو الحناء الأمريكي

غالبًا ما يُعتبر طير أبو الحناء الأمريكي بأنه نذير لفصل الربيع، فهو في الواقع مقيم على مدار العام في معظم الولايات المتحدة. يأكلون الحشرات بشكل أساسي، لذلك في الشتاء، يختفون في الغابات حيث يحفرون تحت اللحاء لتناول وجباتهم. بمجرد أن تذوب الأرض في الربيع، فإنها تعاود الظهور في الساحات في كل مكان، بحثًا عن الديدان والحشرات.

الطائر الطنان ياقوتي الحنجرة

هذه الطيور البراقة هي الطيور المفضلة في الفناء الخلفي للكثيرين ولسبب وجيه. إن قدرتها على التحليق وقدرتها على الحركة بسرعة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها تجعلها رائعة للمشاهدة. إنهم لا يأكلون البذور ، بدلاً من ذلك، يجذب الطيور الطنانة السكر والمياه أو الزهور المنتجة للرحيق.

طائر الكاردينال الشمالي

من السهل التعرف على الكرادلة الشماليين، بأقنعة العين السوداء. الإناث لونها بني داكن، لكن قممها البرتقالية الزاهية تجعلها مميزة أيضًا. كما أن نداءاتهم عالية النبرة وأغانيهم مميزة أيضًا. اجذب المزيد من الكرادلة باستخدام بذور عباد الشمس الزيتية السوداء المفضلة لديهم.

عصفور الدوري المغرد

من المسلم به أنه ليس الطائر الصغير الأكثر لفتًا للنظر في هذه القائمة، فإن أغنية هذا العصفور شائعة بشكل لا يصدق وتستحق أن تكون قادرًا على التعرف عليها. يمكن أن تبدو مختلفة تمامًا في أجزاء من مداها.

قرقف أسود التاج

هذه واحدة من أكثر الطيور الصغيرة شيوعًا في أمريكا، هناك ستة أنواع أخرى من طيور القرقف في أمريكا الشمالية وجميعها لها شخصيات مميزة.

القرقف المعنقد

يتميز هذا الطائر الصغير المدعوم باللون الرمادي ببطن أبيض وومضات من اللون البرتقالي وقمة رأس مبهجة اللون.

نقار الخشب الناعم ونقار الخشب المشعر

من أولى التحديات التي يواجهها صيادو الطيور المبتدئون تعلم كيفية التمييز بين نقار الخشب الناعم ونقار الخشب المشعر. كلاهما من الطيور الصغيرة بالأبيض والأسود مع وجود أحمر على رؤوسهم، ستتعلم أن المنقار الأقصر هو نقار الخشب الناعم واعلم أن الطيور الكبيرة التي تراها ربما تكون من نقار الخشب المشعرة.

الطائر المحاكي الشمالي

الاسم ليس مزحة، يمكن أن يكون لدى الطيور المحاكية الشمالية ذخيرة من أكثر من 100 أغنية ومكالمة. إنهم يحاكون الطيور الأخرى، لكنهم أيضًا يقلدون أبواق السيارات وأجهزة الإنذار وأصوات الأبواب المزعجة والمزيد. هم أكلة للحشرات والتوت، لذلك يمكنك جذب الطيور المحاكية عن طريق تقديم ديدان زراعة شجيرات التوت في الفناء الخاص بك.

طائر الجوز أبيض الصدر

يسهل اكتشاف طيور الجوز بيضاء الصدر بسبب عادتها الفريدة في التنقل بالمقلوب. يأكلون كل شيء تقريبًا ولديهم حب خاص للبذور الكبيرة مثل الفول السوداني والجوز. يخزنون هذه المكسرات في شقوق الأشجار ويضربونها لفتح وإزالة اللحم. توجد ثلاثة أنواع أخرى من خازنات البندق في أمريكا الشمالية وكلها بهلوانية بشكل مثير للدهشة.

نقار الخشب ذو البطن الأحمر

هذا طائر يحمل اسمًا محيرًا ولا شك في ذلك. علامات الرأس الحمراء أكثر وضوحا ولكن هناك بالفعل طائر آخر اسمه نقار الخشب أحمر الرأس. بدلاً من ذلك، يأخذ هذا نقار الخشب اسمه من العلامات الحمراء الباهتة على بطنه. نقار الخشب ذو البطن الأحمر منتشر في النصف الشرقي من البلاد.

العصفور الأزرق الشرقي

العصافير الزرقاء الشرقية محبوبة أينما وجدت وهي من أجمل أنواع الطيور البرية. يحبون الحشرات من الديدان الحية أو المجففة. قد يختارون أيضًا التعشيش في منطقتك إذا وفرت الظروف المناسبة، كما يوحي اسمها. تعيش الطيور الزرقاء الجبلية في جبال روكي وتملأ الطيور الزرقاء الغربية بقية البلاد.

الأقطروس العرعري

تقضي طيور الأقطروس العرعري، رائعة الجمال بلونها البرتقالي اللامع فصول الشتاء في أمريكا الوسطى، هو نوع من الطيور يتبع جنس الأقطروس من الفصيلة الأقطروسية. [1]

  1. "مقال: 15 طائرًا مشتركًا في الفناء الخلفي يجب أن تعرفه" ، المنشور على موقع birdsandblooms.com
  2. "مقال: الطيور" ، المنشور على موقع adoptananimalkits.com
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه