;

أجمل الصور المرشحة في مسابقة الحياة البرية 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
أجمل الصور المرشحة في مسابقة الحياة البرية 2022

 تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة مصور الحياة البرية لهذا العام في أكتوبر حيث حصلت كارين آغنر على أعلى الجوائز عن صورتها التي تحمل عنوان "الطنانة الكبيرة".

إنها فقط خامس امرأة في تاريخ المسابقة وتبلغ كارين 58 عامًا وحصلت أخيراً على اللقب الكبير، لكن سيتم الآن منح الصورة المفضلة للجمهور وسيتم الإعلان عن الفائز من حول العالم في فبراير 2023.

كانت قد تمت دعوة الجمهور للإدلاء بآرائهم والتصويت لصورتهم المفضلة، والتي تم تحديد 25 صورة من إجمالي 38575 مدخلًا من 93 دولة مختلفة.

تتضمن الصور المدرجة في القائمة المختصرة كمامة حميمية، وشبل دب قطبي ينعم ببحر من الزهور، وصورة لفرس البحر الأقزام الحامل ، والتقاط الذي يكشف عن تأثير القطط المستأنسة على الحياة البرية المحلية ، وغيرها الكثير.

يقول متحف التاريخ الطبيعي أنه لأول مرة ، يمكن للجمهور التصويت لمفضلتهم باستخدام شاشات تفاعلية موجودة داخل المعرض الرئيسي المصمم حديثًا للحياة البرية في العام في متحف.

قالت فوربس في تقريرها عن الصور: " باستخدام القوة العاطفية الفريدة للتصوير لإشراك الجماهير وإلهامهم ، يسلط المعرض الضوء على القصص والأنواع في جميع أنحاء العالم ويدعم المتحف في مهمته المتمثلة في خلق دعاة لكوكب الأرض

تقول cnn: وتُسلّط بعض الصور ضمن القائمة المختصرة الضوء على التهديدات التي تتعرّض لها الحياة البرية، مثل تلك التي التقطها إلاديو فيرنانديز لصيادين في جمهورية الدومينيكان، خلال اصطيادهم لثعابين البحر الشفافة المهددة بالانقراض ليلاً.

وتم ترشيح المصور الهولندي، أووك فلوريان هيمسترا، في القائمة المختصرة لصورته التي تُظهر سمكة محاصرة في قفازٍ مطاطي مُهمَل في قنوات مدينة ليدن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه