;

أكبر معمرة يابانية في العالم احتفلت بعيد ميلادها الـ 119

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
أكبر معمرة يابانية في العالم احتفلت بعيد ميلادها الـ 119

احتفلت أكبر معمرة في العالم بعيد ميلادها الـ 119 في اليابان قائلة إنها مصممة على تمديد الرقم القياسي لموسوعة غينيس التي حصل عليه لعام آخر.

أكبر معمرة في العالم

حققت كين تاناكا التي لم تستطع الاحتفال بعيد ميلادها من خلال تناول المشروبات الغازية والشوكولاتة في دار رعاية المسنين بعيد ميلادها وكانت تعيش في محافظة فوكوكا، جنوب غرب اليابان، وفقًا لتقارير إعلامية.

اعترف كتاب غينيس للأرقام القياسية بمكانة تاناكا في مارس 2019 عندما كانت تبلغ من العمر 116 عامًا. واصلت تحقيق رقم قياسي في تاريخ اليابان عندما وصلت إلى 117 عامًا و 261 يومًا في سبتمبر 2020.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

نقلت وكالة كيودو للأنباء عن أفراد أسرتها قولهم إن تاناكا التي ولدت عام 1903 وهو العام الذي قام فيه الأخوان رايت بأول رحلة طيران لهما وأقيمت أول جولة في فرنسا للدراجات.

وعاشت تاناكا خمسة عهود إمبراطورية يابانية ووضعت نصب عينيها بلوغ عيد ميلادها الـ 120، تاناكا التي ولدت قبل جورج أورويل بستة أشهر، هو واحد من عدد كبير ومتزايد من المعمرين اليابانيين.

كبار السن باليابان

في تقدير صدر في سبتمبر قبل يوم احترام كبار السن السنوي قالت وزارة الصحة إن 86510 أشخاص يبلغون من العمر 100 عام أو أكثر بزيادة قدرها 6060 عن العام السابق.

وقالت الوزارة إن النساء يشكلن الغالبية العظمى من المعمرين حيث يمثل الرجال ما يزيد قليلا عن 10000 وعندما تم إجراء المسح السنوي لأول مرة في عام 1963 كان لدى اليابان 153 من المعمرين فقط لكن العدد ارتفع إلى أكثر من 10000 بحلول عام 1998.

كما سجل متوسط ​​العمر المتوقع في اليابان وهي واحدة من أسرع المجتمعات شيخوخة على وجه الأرض ، رقمًا قياسيًا ، حيث بلغ 87.74 للنساء و 81.64 للرجال ولكن عدد الشباب آخذ في التقلص وسط محاولات فاشلة لرفع معدل المواليد المنخفض في البلاد.

أظهرت الأرقام الحكومية أن 1.2 مليون شخص رأوا في العام الجديد بالغين جدد أولئك الذين بلغوا العشرين من العمر انخفاضًا قدره 40 ألفًا عن العام الماضي وهو أقل رقم منذ حفظ السجلات لأول مرة في عام 1968.

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن إتش كيه إن البالغين من العمر عشرون عامًا يمثلون أقل من 1% من سكان البلاد على مدار الـ 12 عامًا الماضية.

عندما أصبحت تاناكا أكبر معمرة مسجلة في اليابان احتفلت بزجاجة من مشروبها المفضل ووضعت علامة سلام للمصورين.
أثناء القيود المفروضة على الزيارة أثناء جائحة الفيروس التاجي تعني أنها كانت على اتصال محدود بأفراد عائلتها ورد أنها تستخدم الإيماءات للتواصل مع موظفي دار رعاية المسنين وهي حريصة على الألغاز وألعاب الطاولة.

تزوجت تاناكا، السابعة من بين تسعة أشقاء، عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها وساعدت في إدارة متجر المعكرونة الخاص بالعائلة بعد أن ذهب زوجها وابنها الأكبر للقتال في الحرب الصينية اليابانية الثانية التي بدأت في عام 1937.

قال حفيدها، إيجي، البالغ من العمر 62 عامًا، إنه يريد أن يهنئ تاناكا شخصيًا في أقرب وقت ممكن. ونقلت كيودو عنه قوله "آمل أن تظل بصحة جيدة وأن تستمتع كل يوم مع تقدمها في السن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه