;

وفاة أكبر معمر في العالم قبل أسبوع من عيد ميلاده الـ128

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
وفاة أكبر معمر في العالم قبل أسبوع من عيد ميلاده الـ128

توفي البرازيلي خوسيه باولينو جوميز عن عمر يناهز 127 عاماً ويُعتقد أنه كان أكبر معمر في العالم. توفي جوميز يوم الجمعة في منزله في بيدرا بونيتا الواقعة في ولاية ميناس جيرايس، قبل أسبوع واحد من بلوغه سن 128 عاماً. وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

قالت عائلة خوسيه باولينو جوميز، أنه توفي على الأرجح بسبب تقدمه في السن. ودفن جوميز يوم السبت في مقبرة كوريغو دوس فيالهوس في بيدرا بونيتا.

وفقًا لشهادة زواج السيد جوميز من عام 1917، فقد ولد في 4 أغسطس 1895. وهذا يجعله أحد الناجين من الحربين العالميتين وثلاثة أوبئة.

أكد ويليان خوسيه رودريغيز دي سوزا، المستشار القانوني للسجل المدني، لمنافذ محلية أن عمر السيد جوميز كان دقيقًا وقال إنه ولد قبل عام 1900. ومع ذلك، لم تكن عائلته واثقة من عمره.

صرحت حفيدة جوميز، إليان فيريرا لوسائل إعلام محلية "هناك سيدة في الجوار تبلغ من العمر 98 عامًا. تقول إنها كانت تعرفه عندما كان مجرد صبي. عندها أصبحنا فضوليين لتأكيد عمره وبحثنا في مكتب التسجيل لمعرفة ما هو صحيح". وأضافت "لقد كان بالتأكيد أكثر من 100 عام أو 110 على الأقل. الآن نحن بحاجة إلى معرفة كيف سيتم تسجيله في شهادة الوفاة".

من غير الواضح ما إذا كانت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ستراجع الأوراق البرازيلية للاعتراف به كأكبر معمر في العالم. لكن وفقاً للسجلات الحالية في موسوعة غينيس، فإن ماريا برانياس مورير، البالغة من العمر 116 عامًا، هي أكبر معمرة على قيد الحياة. ولدت السيدة مورير في 4 مارس 1907. حسبما ذكرت نيويورك بوست.

كما أن أكبر معمر في العالم، وفقًا لموسوعة غينيس، هو الفنزويلي خوان فيسنتي بيريز مورا، البالغ من العمر 114 عامًا.

وبالعودة إلى السيد جوميز، فقد صرحت أسرته أنه كان مروضًا للحيوانات وكان يركب الخيول حتى قبل أربع سنوات من وفاته.  وقالوا عنه "لقد كان بسيطًا جدًا ومتواضعًا جدًا. كان تفرده أنه لا يحب أي شيء صناعي، فقط أشياء من الريف".

أنجب جوميز سبعة أبناء ولديه 25 حفيدا و 42 من أبناء الأحفاد .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه