أقوى وأفضل 10 أفلام عن الحيوانات المتوحشة والمفترسة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر 2022
أقوى وأفضل 10 أفلام عن الحيوانات المتوحشة والمفترسة
مقالات ذات صلة
أقوى وأفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022
10 من أقوى وأفضل أفلام عامر خان 2022
أقوى وأفضل 10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات

الأفلام عن الحيوانات المفترسة والمتوحشة، هي نوع من أفلام الرعب والإثارة، هذا النوع الذي يفضله العديد من الناس، حيث يضخ الأدرنالين في الجسم ويشعرك بالمتعة والحماس ومتابعة الأحداث بشوق وخوف، لذا في هذا المقال، جمعنا أجمل وأشهر أفلام عن الحيوانات المفترسة والمتوحشة في القائمة أدناه، تابع القراءة واختر الفيلم الذي يناسبك واستمتع بالمشاهدة.

أفلام عن الحيوانات

من أشهر سلسلة أفلام عن الحيوانات، كانت أفلام الفك المفترس، التي ينسب إليها الكثيرون الفضل في رعب الناس من أسماك القرش واعتبارها أكثر حيوان مخيف لا تود مواجهته، لكن توالت بعد ذلك العديد من الأفلام عن الحيوانات المتوحشة والتي يوضع فيها الإنسان أمام حيوانات تريد الفتك به.

أفضل 10 أفلام عن الحيوانات المتوحشة والمفترسة

فيلم The Birds

لا يمكنك ببساطة التحدث عن قائمة أفلام عن الحيوانات، دون ذكر هذا الفيلم لألفريد هيتشكوك، إنتاج عام 1963. قبل عرض فيلم الرعب الرائع هذا على الشاشات، تم تقديم قصص "هجوم الحيوانات" بشكل عام بحساسية أخف. استغرق الأمر حرفيًا من مكانة هيتشكوك لتوضيح كيف يمكن أن يكون حيوان "بسيط" مخيفًا. التسلسل الرائع الذي تجتاح فيه الغربان ساحة المدرسة والرهبة والرعب المصاحب لهذا، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض المؤثرات الخاصة التي كانت مذهلة للغاية في أوائل الستينيات وما زالت صامدة بشكل جيد اليوم.

فيلم Jaws

فيلم Jaws لستيفن سبيلبرغ ليس فقط فيلماً مؤثراً بشكل كبير وله شعبية كبيرة ومسلي للغاية، بل إنه أيضًا أحد أفضل أفلام الرعب التي ستشاهدها على الإطلاق. (لا تدع أي شخص يخبرك أبدًا أن هذا ليس فيلم رعب)، البشر يولدون بخوف غريزي من أن يأكلهم حيوان كبيراً ونادرًا ما يكون الفيلم الذي يلتقط هذا الإحساس جيدًا. من الصرخات المذعورة لكريسي المسكينة وهي تصبح الضحية الأولى لسمكة قرش جائعة إلى الزوال المروع لكوينت خلال الخاتمة الكبيرة، يبدو أن سبيلبرغ مدرك تمامًا لمدى رعب هجوم سمكة القرش ولذا فهو يملأ بقية الفيلم بروح الدعابة والدفء. إذا لم تكن قد شاهدت الفيلم، ربما حان الوقت لذلك الآن.

فيلم Day of the Animals

يبدو أن المخرج ويليام جيردلر (الذي قدم لنا فيلم Grizzly في عام 1976 والذي يعد أيضًا فيلماً قويًا جدًا) يستلهم بنفس القدر من ملاحم الكوارث في The Birds وJaws وIrwin Allen والنتيجة هي مغامرة مظلمة فيها طاقم من النجوم الكبار تقاتل مع مجموعة واسعة من الحيوانات غير السعيدة للغاية.

إذا لم تكن ليزلي نيلسن مقابل الدب كافية لإثارة اهتمامك، فماذا عن كريستوفر جورج وليندا داي جورج وريتشارد جايكيل وأندرو ستيفنز مقابل أسود الجبال والثعابين والطيور والجرذان والكلاب؟ وعلى الرغم من كونه فيلم ممتع ذا ميزانية منخفضة، إلا أن الفيلم يربح نقاطًا لكونه أحد أقدم أفلام الرعب البيئي

فيلم Long Weekend

على الرغم من أنه تم التغاضي عنه بشكل غير عادل عند إصداره الأولي، إلا أن هذا الفيلم الغامض أكسب نفسه تدريجيًا جمهوراً عاشق لهذا الفيلم ويرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى لهجته المشؤومة والغامضة والتصعيد المرضي للتوتر. قد لا يكون هذا هو الفيلم الأكثر إثارة في هذه القائمة، لكنه قد يكون أكثر الأفلام عن الحيوانات رعبا.

فيلم Cujo

لم يخجل ستيفن كينج أبدًا من مشاركة آرائه فيما يتعلق بالأفلام التي تم إنتاجها من كتبه وقد سجل أكثر من مرة قوله إن Cujo يحتل مرتبة عالية جدًا في قائمة الأفلام المفضلة لديه. وإذا كنت تستطيع إرضاء رجل متطلب مثل ستيفن كينج، فهذا مثير للإعجاب. بالنسبة إلى محبي الكلاب، احذروا، Cujo يدور أحداثه حول أم وابنها الصغير اللذين يقعان في شرك سيارة معطلة، في مكان مجهول، في طقس شديد الحرارة، مع كلب مصاب بداء الكلب يتجول في المنطقة المجاورة مباشرة.

فيلم Razorback

الخنزير البري، لئيم وعدواني ومثير للاشمئزاز. قد لا يكون الخنزير العملاق ذو الأنياب مرعبًا مثل سمكة قرش أو نمر، لكنك لن ترغب أبداً في العبث مع واحد منهم. يمكن القول إن فيلم الرعب الأسترالي الرائع Razorback يدور حول خنزير بري عملاق يرهب مجتمعًا صغيرًا من المناطق النائية. الظهور الأول للمخرج راسل مولكاهي وتصميمه المرئي المثير للإعجاب بشكل غير متوقع.

فيلم Monkey Shines

عندما تسمع اسم جورج روميرو، فإنك تفكر في كلاسيكيات الزومبي مثل Night of the Living Dead وDawn of the Dead وبما أن الرجل هو الأب الروحي لنوع أفلام الزومبي، فإننا ننسى أحيانًا أنه أخرج أيضًا حكايات رعب قوية وهي فيلم Monkey Shines، فيلم إثارة غريب ولكنه ممتع بشكل لا يمكن إنكاره، يبدو الأمر مثيرًا للسخرية (وربما بغيضًا) على السطح، حيث يدرك رجل مشلول ببطء أن هذا القرد "المساعد" الخاص به هو في الواقع رئيس خارق محسن وراثيًا يحمل ضغينة خطيرة وليس لديه مشكلة في قتل أي شخص يخطئ.

فيلم Open Water

Open Water هي قصة مثيرة للجنون تقريبًا عن زوجين خلال رحلة غوص السكوبا في منطقة البحر الكاريبي وبالطبع هذه مياه موبوءة بأسماك القرش. مثل العديد من جزر الهند من هذا النوع، يعتمد Open Water أيضًا على الأحداث الفعلية والتي تضيف طبقة إضافية من الكثافة إلى الأحداث الرهيبة.

فيلم The Reef

فيلم The Reef يستند أيضًا إلى أحداث حقيقية ويركز أيضًا على قارب مليء بالأصدقاء الذين يتعين عليهم الاختيار بين الجلوس على سفينة غارقة والسباحة عبر المياه المليئة بأسماك القرش في الشعاب المرجانية الأسترالية الوحشية، أفلام القرش القاتل (والتماسيح) التي تستند إلى أحداث حقيقية يتم صياغتها بعناية وحذر.

فيلم Backcountry

يقوم فيلم "باك كونتري" الذي قدمه آدم ماكدونالد والمثير للتشويق بهدوء، بعمل مثير للإعجاب يتمثل في إعطائنا فيلم عن دب قاتل استنادًا إلى أحداث حقيقية. [1]