الصور الأكثر تأثيرا في 2019: من بينها طفل يرقص بقدم اصطناعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 ديسمبر 2019
الصور الأكثر تأثيرا في 2019: من بينها طفل يرقص بقدم اصطناعية
مقالات ذات صلة
لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم؟
امرأة محظوظة وجدت قيء الحوت قيمته تساوي 2.4 ألف دولار
امرأة تجد شقة كاملة خلف مرآة حمامها

بداية من إعلان تيريزا ماي استقالتها من منصب رئاسة وزراء بريطانية، إلى الدمار الذي خلفته عاصفة دوريان في جزر البهاما والحرب الأهلية السورية، نشرت وكالة فرانس برس مجموعة من أفضل وأكثر الصور تأثيرا في عام 2019.

وسجلت هذه الصور الرائعة، التي تشاهد أبرزها في الألبوم، الأحداث التاريخية التي شكلت عام 2019 ومهدت لعام 2020.

وشهد العام الحالي انفجار تظاهرات حول العالم، طالب فيها المواطنون بإصلاح النظام السياسي واتخاذ إجراءات حيال تغير المناخ. وتظهر الصور هجوم فهد على رجل هندي بمنطقة لامبا بيند في جالاندهار، ووصول مغنية الراب الأمريكية كاردي بي حفل ميت غالا 2019 في متروبوليتان للفنون في نيويورك.

وأيضًا، رصدت الصور التظاهرات المناهضة للحكومة من لبنان والعراق إلى هونج كونج، والموجة التي أحدثتها الناشطة السويدية غريتا ثونبرغ المعنية بقضايا المناخ، للانتباه إلى التغير المناخي، ما دفع إلى تنظيم مسيرات تحمل اسم "جمعة من أجل المستقبل" شارك فيها طلاب لم يحضروا مدارسهم.

كما سجلت صور الأضرار التي سببتها كوارث المناخ؛ بما في ذلك إعصار دوريان في جزر البهاما الذي أودى بحياة 54 شخصًا على الأقل، بينما حطم إعصار إيداي ساحل وسط موزامبيق وأحدث أضرارًا في زيمبابوي وملاوي في شهر مارس، ما أدى إلى هبوب رياح وأمطار إعصارية  أسفرت عن مصرع 750 شخصا.