أراد تصويره.. مغامر ينجو بأعجوبة من الموت بين فكي قرش مفترس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 فبراير 2019
قرش مفترس
مقالات ذات صلة
فيديو: هجوم مخيف لأفعى قاتلة تفاجئ رجلاً بلدغة في وجهه عند باب المنزل
فيديو: لحظات مرعبة لثعبان ضخم يلتف حول رقبة مدربه ويخنقه أمام جمهور
فيديو مرعب .. هجوم عدواني وشرس لأسد غاضب ينقض على مدربه في عرض مباشر

كاد مصور وغواص بريطاني يرمي بنفسه في الهلاك بعدما أصر على التقاط صور نادرة لسمكة قرش ضخمة وهي تهاجم مجموعة من الأسماك الصغيرة في قفص حديدي.

المصور الفوتوجرافي والغواص لوجان ثوم، الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، من الغواصين التجاريين، على الرغم من خطورة الموقف الذي وقع بجزر نبتون بالقرب من سواحل جنوب أستراليا، إلا أنه استطاع الحصول على سلسلة رائعة من الصور للهجوم المروع.

والقرش الذي بلغ طولع خمسة أمتار، ويصل وزنه إلى 1360 كجم، ظهر وهو يهاجم القفص الحديدي، ويعض بأسنانه الحادة على بُعد سنتيمترات من يد المصور الشاب الذي فلت من قبضته بأعجوبة.

ويعد سمك القرش من الحيوانات آكلة اللحوم، ويتغذى سمك القرش على الأسماك، والثدييّات البحرية الكبيرة، مثل: الدلافين، والفقمة، كما يأكل سمك القرش السلاحف، وطيور النورس، وحتى أسماك القرش الأخرى، وتساعدهم أسنانهم، وفكوكهم القوية للغاية على ذلك، فأسماك القرش قادرة على أن تمزٍّق، وتمضغ الجلد، والعظام، والأصداف الصلبة.

وتصل سرعة سمك قرش إلى حوالي 24 كم/ ساعة (15 ميلاً في الساعة) عند السباحة بأقصى سرعة، وتمتلك أسماك القرش عدة صفوف من الأسنان يمكن أن يصل عددها إلى الآلاف، ومع سقوط أسنانها يتم استبدالها بأخرى حادة في الصف الخلفي.