;

أسترالي ينجو من هجوم تمساح عن طريق عض الحيوان المفترس في عينه

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
أسترالي ينجو من هجوم تمساح عن طريق عض الحيوان المفترس في عينه

شارك مزارع أسترالي كيفية نجاته من هجوم تمساح عن طريق فعل شيء غريب ومثير للاهتمام: عض الحيوان المفترس في جفن عينه.

وقع الهجوم الشهر الماضي عندما كان مربي الماشية كولن ديفرو بالقرب من نهر فينيس. وتوقف المزارع، وهو في الستينيات من عمره، عند بحيرة وفجأة شعر بالتمساح يمسك بقدمه اليمنى. حاول أولاً ركل التمساح في ضلوعه بقدمه اليسرى. ولكنه لم ينجح في رد الهجوم، وأخيراً تمكن من الدفاع عن نفسه عن طريق عض التسماح في عينه. وذلك حسبما ذكرت بي بي سي.

وقال إنه كان محظوظا لأنه بقي على قيد الحياة بعد أن تعرض لهجوم من تمساح المياه المالحة الذي يبلغ طوله 3.2 متر. وقال "لقد أمسك بقدمي اليمنى وكانت قبضته قوية، فهزني مثل دمية وسحبني إلى داخل الماء، وغرست أسناني بجفنه الذي كان سميكًا جدًا، فتركني".

وقام المزراع ببعض الإسعافات الأولية باستخدام منشفة وبعض الحبال لوقف النزيف في ساقه. ثم تم نقله إلى مستشفى داروين الملكي الذي كان على بعد 130 كيلومترًا تقريبًا من مكان الحادث. وقد أصيب ديفرو بجروح خطيرة في ساقه وظل في المستشفى طوال الشهر الماضي لتلقي العلاج. وفي وقت سابق من شهر نوفمبر، خضع لعملية ترقيع جلدي في ساقه.

وأضاف عن الحادث المروع ""لقد حدث كل ذلك في حوالي ثماني ثوان على ما أعتقد. لو عضني في مكان آخر لكان الأمر مختلفًا. وتابع "كانت المشكلة الأكبر هي الاضطرار إلى التخلص من جميع البكتيريا السيئة بسبب البحيرة الملوثة وعلامات أسنان التمساح".

وأضاف المزارع أن التجربة التي غيرت حياته علمته أن يكون أكثر حذراً ووعياً بما يحيط به. وقال إن التمساح الذي هاجمه لن يؤذي أي شخص آخر وتم "إزالته" من البحيرة.

ويأمل الأطباء أن يتمكن ديفرو من الخروج من المستشفى هذا الأسبوع. ومن الجدير بالذكر أن التماسيح محمية بموجب القانون في الإقليم الشمالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه