أخطر 10 جزر في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022
أخطر 10 جزر في العالم
مقالات ذات صلة
أخطر 10 أمراض في العالم
أكبر 10 جزر في العالم
فيديو أخطر 10 وظائف حول العالم

كل محبي المغامرات لديهم بالتأكيد قائمة بأجمل الجزر في العالم التي يرغبون في زيارتها يومًا ما. تبدو معظم الجزر وكأنها أماكن جميلة للوهلة الأولى، لكن المظاهر قد تكون خادعة.

خلف المناظر الطبيعية الجميلة والبيئة الهادئة قد يكمن قدر كبير من الخطر. مع وجود كوادر من الثعابين القاتلة والغازات السامة في الهواء، والأمراض المعدية والتماسيح الجائعة ودرجات مختلفة من أسوأ أهوال الطبيعة، فأنت بالتأكيد لا تريد أن تنجرف إلى الشاطئ أو تقطعت به السبل على هذه الجزر الخطرة.

ستستكشف هذه المقالة أخطر 10 جزر في العالم والتي يجب عليك الابتعاد عنها تمامًا.

أخطر 10 جزر في العالم

جزيرة إلها دا كيمادا، البرازيل

يُعتقد أن ما يقرب من 3000 ثعبان تعيش في جزيرة الأفعى، تشتهر جزيرة Ilha da Queimada باسم "جزيرة الأفعى" لأنها تحتوي على أعلى نسبة من الثعابين السامة في أي مكان في العالم.

في الواقع Ilha da Queimada هو المكان الوحيد الذي يمكنك فيه العثور على أفعى حفرة ذات رأس رمح ذهبية مميتة Bothrops insularis - ما يصل إلى 2000 إلى 4000 نوع!

يمكن أن يتسبب سم هذه الأفاعي في ذوبان اللحم البشري ويمكن أن يقتل في غضون ساعة واحدة فقط. نظرًا لمدى خطورة Ilha da Queimada فهي مغلقة أمام عامة الناس.

وتقول الأساطير إن آخر حارس منارة سكن الجزيرة مع عائلته مات عندما انزلقت الثعابين إلى منزله من خلال النوافذ وهي قصة مخيفة بما يكفي لإبعاد أي شخص عن إلها دا كيمادا إلى الأبد.

جزيرة بوفيليا، شمال إيطاليا

زيارة جزيرة بوفيليا الواقعة بين البندقية وليدو في بحيرة البندقية في شمال إيطاليا غير قانونية. السكان المحليون والسائحون ممنوعون من الزيارة. ما الذي يجعل جزيرة بوفيليا خطيرة للغاية؟

يشار إليه على أنه أكثر مكان مسكون في العالم. تقول الأساطير أنه منذ آلاف السنين ، تم استخدام الجزيرة كمحطة حجر صحي للأشخاص الذين يعانون من الطاعون الدبلي - الموت الأسود، حيث تُركوا ليموتوا.

كما تم استخدامه كمستشفى للأمراض العقلية ، حيث أجرى الأطباء السيئون السمعة جميع أنواع التجارب البشعة على المرضى. منذ إغلاق المستشفى عام 1968 ظلت الجزيرة خالية.

وفقًا للتقارير فإن زيارة هذه الجزيرة المسكونة من الإرهاب المخيف ستجعلك تتبول في ملابسك لأنها تفوح منها رائحة الأشباح والموت وكل شيء شرير.

بيكيني أتول، جزر مارشال

الإشعاع النووي ليس السبب الوحيد لخطورة بيكيني أتول، الجزيرة هي أيضا موطن لأسماك القرش الخطرة.
تقع جزيرة بيكيني أتول في جزر مارشال في المحيط الهادئ وتعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو. بين عامي 1946 و 1958 ، نفذت الولايات المتحدة 23 تجربة نووية (تشبه 7000 مرة قوة قنبلة هيروشيما!) في الجزيرة.

كان لهذا عواقب وخيمة على بيئة الجزيرة وعلى صحة الناس الذين تعرضوا للإشعاع، حيث أصيب الناس بأمراض إشعاعية شديدة. يأتي أكبر قدر من التعرض من تناول الأطعمة الملوثة المزروعة محليًا مثل جوز الهند والبابايا والليمون الحامض وفاكهة الخبز.

الحيوانات التي تربى في الجزيرة مثل الخنازير والدجاج والبط تنطوي أيضًا على مخاطر كبيرة. ليس الإشعاع النووي فقط هو ما يجعل جزيرة بيكيني أتول خطرة ، بل إنها معروفة أيضًا بأنها موطن لأسماك القرش الخطرة. فكر مرتين قبل أن تذهب للغوص في بحيرات بيكيني أتول.

جزر خطيرة حول العالم

جزيرة سابا، الكاريبي

تُعرف جزيرة سابا باسم "الملكة غير الملوثة" لمنطقة البحر الكاريبي وهي مكان خطير للغاية.
سابا - أصغر جزيرة في هولندا وتُعرف باسم "الملكة غير الملوثة" في منطقة البحر الكاريبي. غالبًا ما يستكشف الزوار جمالها البكر ونظامها البيئي الغني ، فضلاً عن الغوص والمشي لمسافات طويلة.

على الرغم من ذلك تعتبر جزيرة سابا الصغيرة خطرة بسبب نوبات متعددة من الأعاصير الشديدة. أفادت شبكة إعصار الكاريبي أن جزيرة سابا تعرضت لأعنف الأعاصير خلال الـ 150 عامًا الماضية (أكثر من أي جزيرة أخرى على وجه الأرض!)

إذا كنت ترغب في زيارة سابا، فانتقل فقط خلال فصل الشتاء. لا تريد أن يتم القبض عليك في جزيرة سابا في درجات حرارة عالية من الينابيع الساخنة.

جزيرة Gruinard، اسكتلندا

كانت جزيرة Gruinard موقعًا لاختبارات الحرب البيولوجية التي أدت إلى تلوثها.
تقع جزيرة Gruinard التي تُعتبر الركن الأكثر وحشية في بريطانيا العظمى وأقلها مأهولة بالسكان في خليج Gruinard في منتصف الطريق تقريبًا بين Gairloch و Ullapool.

أصبحت الجزيرة الصغيرة بيضاوية الشكل خطرة بعد أن أجرت الحكومة البريطانية تجارب على بكتيريا الجمرة الخبيثة عليها. كان موقعًا لاختبارات الحرب البيولوجية خلال الحرب العالمية الثانية ، مما أدى إلى التلوث القاتل للجزيرة.

أصيب العديد من الأغنام بالجمرة الخبيثة وتوفيت فيما بعد ، الأمر الذي طالب الحكومة بحجر الجزيرة. على الرغم من أن جزيرة Gruinard تم تطهيرها في الثمانينيات، إلا أنها لا تزال غير مأهولة بالسكان ولا تزال جراثيم الجمرة الخبيثة موجودة في التربة.

جزيرة شمال سينتينيل، الهند

تقع جزيرة North Sentinel وهي إحدى جزر Andaman في خليج البنغال في الهند وتعد جزيرة نورث سينتينيل موطنًا لـ Sentinelese ، وهي مجموعة من السكان الأصليين غير المستجيبين لأي شخص من العالم الخارجي على مدار الستين ألف عام الماضية.

هذه الجزيرة خطيرة للغاية لدرجة أن حتى حكومة الهند جعلت من غير القانوني لشعبها أن يقطعوا مسافة ثلاثة أميال منها. يهاجم Sentinelese الزوار بقوة بالرماح والسهام القاتلة.

في الواقع اثنان من الصيادين الذين تجولوا في جزيرة نورث سينتينيل قُتلا على يد الرماة في عام 2006. لماذا بالضبط يرفض Sentinelese بشدة الاتصال بالزوار الذين يحاولون أن تطأ أقدامهم الجزيرة لا يزال محيرًا. لكن الحقيقة تبقى: إنهم يريدون أن يُتركوا وشأنهم.

جزيرة مياكي جيما، اليابان

تتعرض الموائل الطبيعية لمياكي جيما باستمرار للتهديد من الانبعاثات البركانية، مياكي جيما هي جزيرة بركانية في بحر الفلبين ، جنوب شرق طوكيو ، اليابان.

تتعرض موائلها الطبيعية باستمرار للتهديد من الانبعاثات البركانية. أعلى ارتفاع في الجزيرة جبل Oyama هو بركان نشط اندلع عدة مرات عبر التاريخ. استمرت أحدث الانفجارات البركانية لمدة أربع سنوات مما أدى إلى تدفق مستمر لأبخرة الكبريت السامة على الجزيرة.

تنطلق أجهزة الإنذار في جميع أنحاء الجزيرة كلما حدثت زيادة خطيرة في مستويات غاز الكبريت السام في الهواء. إذا كنت تزور هذه الجزيرة ، فستتم مطالبتك بحمل قناع غاز في جميع الأوقات. نظرًا لعدم القدرة على التنبؤ بجودة الهواء التي تصبح سامة تعد جزيرة مياكي جيما - "جزيرة قناع الغاز" مكانًا خطيرًا للزيارة.

جزر فارالون، الولايات المتحدة الأمريكية

جزر فارالون هي مجموعة من الجزر الواقعة قبالة سواحل سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة. تعد جزر فارالون موطنًا لأكبر مستعمرة للطيور البحرية ومجموعة متنوعة من الحيوانات البرية الأخرى بما في ذلك أنواع الفقمة والحيتان وعشرات من أسماك القرش الكبيرة.

لديها واحدة من أعظم تجمعات أسماك القرش البيضاء الكبيرة في العالم واكتسبت اسم "جزر أسنان الشيطان". ولكن منذ فترة طويلة لم تكن الطيور البحرية وأسماك القرش هي السكان الوحيدون - اعتاد البشر على العيش في جزر فارالون.

وفقًا للمسح الجيولوجي الأمريكي تم إلقاء حوالي 48000 برميل من النفايات المشعة منخفضة المستوى في البحر حول الجزر بين عامي 1946 و 1970.

وأصبح Farallon محظورًا تمامًا على الجمهور ولا يمكن الوصول إليه إلا لعدد قليل من علماء الحفظ. لا يزال الموقع الحالي الدقيق لحاويات النفايات والخطر المحتمل على البيئة غير واضح.

جزيرة ريونيون، المحيط الهندي

جزيرة ريونيون هي موطن لمجموعة متنوعة من أنواع أسماك القرش الخطرة.
تقع نباتات ريونيون في المحيط الهندي شرق مدغشقر وتتميز بتنوع كبير في البيئات الطبيعية. هذه الجزيرة هي موطن للعديد من أنواع الطيور والتنوع البيولوجي البحري الغني.

ومع ذلك ، فإن الجزيرة خطرة لسبب واحد: أسماك القرش القاتلة تملأ شواطئها. فهي موطن لمجموعة متنوعة من أنواع أسماك القرش مثل أسماك قرش الحوت وأسماك القرش الزرقاء وأسماك القرش الثور وأسماك قرش النمر وأسماك القرش المرجانية وغيرها الكثير.

أدت هجمات أسماك القرش على جزيرة ريونيون إلى مقتل تسعة سائحين بين عامي 2010 و 2017. ولهذا السبب يُحظر السباحة وركوب الأمواج في جميع أنحاء الجزيرة.

جزيرة رامري، ميانمار

تعد جزيرة رامري موطنًا لأكبر زواحف في العالم وهي مكان خطير للتواجد في، جزيرة رامري في ميانمار هي موطن لأكبر عدد من تماسيح المياه المالحة وهي أكبر الزواحف في العالم.

وقع هجوم التمساح الأكثر دموية في التاريخ المسجل في جزيرة رامري قرب نهاية الحرب العالمية الثانية. لقي مئات الجنود اليابانيين الذين نجوا من المعركة هلاكهم عندما اختاروا الهروب عبر الأهوار التي أحاطت بالجزيرة حيث قُتلوا للأسف في المياه التي تنتشر فيها التماسيح.

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية كانت هذه أكبر كارثة عانى منها الإنسان من الحيوانات. جزر رامري ليست مكانًا نموذجيًا لقضاء العطلات اعتدت رؤيته.. إنه كابوس مطلق!