;

أبرز مشاهير سناب شات بالسعودية يثير جدلا بدخله السنوي المذهل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
أبرز مشاهير سناب شات بالسعودية يثير جدلا بدخله السنوي المذهل

تداول سعوديون تصريحات اعتبرت مثيرة للدهشة حول الدخل السنوي لأحد أبرز مشاهير "شناب شات" في المملكة، بعد أن صرح بها علنا خلال مقابلة تليفزيونية.

قال "عبدالرحمن المطيري"، أحد أشهر مستخدمين سناب شات في السعودية، إن الدعاية والإعلانات التي يقوم بها عبر التطبيق تدر عليه دخلا يقدر بنحو 45 مليون ريال (ما يقرب من 12 مليون دولار) سنويا.

وفي مقابلة تلفزيونية، وصف "المطيري" دخله السنوي، قبل أن يكشف عن قيمته، بـ"رقم ضخم جدا"، مرجعا ذلك إلى أنه من أوائل مشاهير سناب شات في السعودية والمنطقة العربية، على حد قوله.

وتفاعل سعوديون مع الرقم الضخم الذي أعلنه المطيري، ووصفه البعض بـ"الخيالي" فيما شكك آخرون في صحته.

وقال أحد مستخدمي "تويتر" أن "المطيري" سبق وأن طلب منه 115 ألف ريال مقابل الإعلان عن منتجه. 

ويعد "سناب شات"، وهو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة، واحدا من أهم وسائل الترويج للمنتجات، ويحظى بمتابعة كبيرة في السعودية.

يشار إلى أن "المطيري" قد أثار جدلا سابقا، في نوفمبر 2020، عندما اتهم بتزييف عدد متابعيه على "سناب شاب"، وحينها خرج "المطيري" عن صمته عقب الكشف عن عدد متابعيه الحقيقيين بعد التحديث الأخير للتطبيق، آنذاك، الحقيقيين 2 مليون و 900 ألف فقط، وذلك بخلاف ما كان يدعيه سابقًا أن لديه ما يقرب من 18 مليون متابع.

وبدأ "المطيري" حديثه، في فيديو بثه عبر التطبيق، ساخرا بالقول: "تحديث السناب امبارح نافس حتى الانتخابات الأمريكية الناس نسيت كل شيء حديث المجتمع الصغير والكبير كلهم هالسناب وهالمشتركين".

وتابع: "أهم شيء الناس تضحك وتستأنس ويبقالهم محتوى يطقطقون عليه مع النصيب الاكبر علينا كالعادة".

وزعم "المطيري" أنه دائمًا كان يتحدث على المشاهدات وليس المشتركين، مبينًا أنه أخطأ بدون قصد خلال الحفل الأخير بادعاء أن عدد مشتركيه 20 مليون في "سناب شات".

وأشار إلى أنه كان يعرض عبر جواله إحصائية المشاهدات خلال الحفل التي تجاوزت الـ20 مليون، مؤكدًا أنه لم يستعرض إطلاقًا أعداد متابعيه.

ويعد سناب شات، وهو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة، واحدا من أهم وسائل الترويج للمنتجات، ويحظى بمتابعة كبيرة في السعودية.

ووفق دراسة ظهرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فإن 71% من السعوديين يستخدمون منصة "سناب شات".

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها "Snap Inc" بالتعاون مع "كانتار" لبحوث التسويق، "سناب شات" المنصة المفضلة للمستخدمين من أبناء جيل الألفية وما بعده في السعودية، كما أنه يتمتع بشعبية واسعة بين الأهالي، ويستقطب 19.5 مليون مُستخدم شهرياً في المملكة.

والأن، نستعرض معكم عددا من مشاهير "سناب شات" بالسعودية:

1- سناب أبو الهش، هشام الهويش : هو واحد من نجوم برنامج ستار أكاديمي الموسم الثاني ومن مشاهير سناب شات، سنابه هو : HishamStar1

2- سناب محمد سال : هو واحد من مشاهير سناب شات السعوديين الكوميديين، كما أنه من مشاهير اليوتيوب أيضا، وسنابه هو:  : MohammedSal

3- سناب مشعل الأسباني : من أهم مشاهير سناب شات والسوشيال ميديا، ويسمي نفسه الأسباني، سنابه هو : mshal00966

4- سناب عزازي أبو حريقة ( سعودي قوي أبو حريقة ) هكذا يسمي نفسه، وهو من مشاهير السناب شات، وسنابه هو : yos1818

5- سناب اندريه العملاق، يقول اندريه العملاق كما يسمي نفسه أن هدفه الأول رسم الضحكه، وأن كل حياته ومغامراته التي يقوم بها في السناب الخاص به وهو : Andre_al3mla8

6- سناب أبو جركل، يطلق على نفسه الكوميدي السعودي العفوي، وسنابه هو : mfmf120

7- سناب بندر بن سلطان المطيري : هو واحد من أشهر نجوم الكوميديا السعوديين على تطبيق السناب شات، وسنابه هو : Bnoo_2014

8- سناب إبراهيم الصالح : هو كوميديان ومقدم برنامج برودكاست على اليوتيوب، ومن مشاهير السناب شات، وسنابه هو : ibrahimsaleeh

9- سناب حموش : هو مشهور سناب شات آخر، وهو كوميدي اشتهر بمقاطعه على برنامج الانستغرام أيضا، وسنابه هو : Hamoosh_22

10- سناب أبو جفين : هو طفل سعودي اشتهر بالكوميديا، وهو أيضا من محبي الشعر، وسنابه هو : abo_jfeen