أبرزها قضاء وقت مع العائلة: عادات تجعل اليابانيين أصحاب العمر الأطول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
أبرزها قضاء وقت مع العائلة: عادات تجعل اليابانيين أصحاب العمر الأطول
مقالات ذات صلة
صدمة لتجار السيارات في بريطانيا بعد رفع تدابير العزل
كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟
السعودية تعلن ضوابط جديدة لسيارات الأجرة بسبب كورونا

وفقًا للدراسات يعيش اليابانيون لفترة أطول عن الأشخاص حول العالم، حيث يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في اليابان85 عاماً ذولك مقارنة بالعديد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن هل تعلم ماهي الأسباب التي جعلت اليابان في هذه المرتبة؟ هي مجموعة من العادات التي يقومون بها بشكل منتظم.

1.النظام الغذائي الياباني التقليدي صحي ومتوازن

النظام الغذائي الياباني النموذجي غني بالحبوب والخضروات ولا يأكل الناس هناك الكثير من اللحوم الحمراء كما هو الحال في الولايات المتحدة أو أوروبا الغربية.

و تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة كوليسترول أعلى بكثير من الأسماك،  مما يمنح الشخص فرصة أكبر للإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

لا يأكل اليابانيون الكثير من منتجات الألبان، لإنها مصدر للدهون المشبعة التي يمكن أن تسهم في أمراض القلب والسكري والزهايمر، فهم يشربون الكثير من الشاي الأخضر بدلاً من القهوة.

2.تشمل التقاليد في اليابان قضاء الكثير من الوقت مع العائلة

يعتبر الاهتمام بالأفراد الأكبر سنًا في الأسرة والمساعدة في أمور المنزل تقليدًا مهمًا في اليابان.

هناك أيضًا أسر متعددة الأجيال في اليابان، مما يعني أن جيلين أو أكثر قد يعيشون في منزل واحد، لذا فإن وجود الأسرة بأكملها أمر طبيعي، ويمكن أن يكون بمثابة دعم نفسي كبير لكبار السن .

3.وجود سبب للاستيقاظ كل يوم

 وجود سبب للاستيقاظ هو أحد المفاهيم الهامة في اليابان، هو يرتكز على وجود هدف في الحياة ، وجد باحثون من جامعة توهوكو أن الأشخاص الذين يؤمنون بهذا المفهوم يمكن أن يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب ويعيشون لفترة أطول.

4.اليابان تعلم العالم النظافة

يتذكر العالم مقاطع الفيديو الفيروسية للطلاب اليابانيين وهم ينظفون مدارسهم ، ليس هذا كيف استطاعت اليابان مواجهة فيروس كورونا بالنظافة، فهي تتمتع بسمعة طيبة باعتبارها واحدة من أنظف الدول في العالم .

لا يبدو دائمًا أن غسل يديك والاستحمام كل يوم قاعدة ثقافية في بقية العالم، ولكن الحفاظ على النظافة سيساعدك على تجنب الأمراض.

5.تجنب الإفراط في تناول الطعام

تطبق اليابان فلسفة كونفوشيوسية تعمل هذه الفلسفة على تعليم المرء تجنب الإفراط في الأكل وتناول الطعام بشكل أقل أو من خلال تقييد عدد السعرات الحرارية المستهلكة.

6.اليابانيون يمشون بنشاط

لا يأكل الكثير من اليابانيين طعامًا صحيًا فقط، بل إنهم يقفون ويمشون كثيرًا،  يمشي الكثير من المواطنين، وخاصة كبار السن على الأقدام، ليس هذا فقط بل يعملون على ركوب الدراجة  وركوب القطار إلى العمل.