;

زينة رمضان 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
زينة رمضان 2022

للاحتفال بشهر رمضان الكريم الكثير من الاستعداد التي تقوم بها الأسر في الوطن العربي، ومنها تزيين المنزل والاستعداد للشهر الفضيل بدء من الديكور والمفارش وغيرها من الأمور.

زينة رمضان 2022

خلال الألبوم المرفق مجموعة من الصور المختلفة، تتعلق بزينة رمضان 2022، يمكن الاستعانة بها او تنفيذها بشكل بسيط في المنزل، منها أسلاك النور، الفانوس والديكور وغيرها الكثير من الأفكار.

أفكار زينة رمضان 2022

قدم الكثير أفكار لصناعة فانوس رمضان في المنزل، بأدوات بسيطة يمكن للأطفال المشاركة بها دون أي خوف عليهم، ومنها على سبيل المثال

باستخدام الكرتون أو اللباد أو الفوم الملون رسم شكال الهلال والفانوس والبدء بقصها بدقة، هذه المواد سهلة القص ولكن كوني حذرة عند استخدام المقص مع الأطفال.

يمكنكِ لصق قماش أو ورق ملون (بعد طباعة الرسومات) وتغليف الفانوس أو الهلال بها.

عند الانتهاء من الأشكال يمكنكِ صنع ثقب صغير في رأسها لتمرير الحبل الذي سيربط كل واحدة منها.

ننصحكِ بعمل عقدة صغيرة في الحبل بعد إضافة كل فانوس أو هلال كي تحافظي على المسافات بينها.

أشكال زينة رمضان 2022

يمكنك اختيار الفوانيس الكبيرة لتزين الترابيزة الخاصة بالسفرة أو غرف المعيشة.

تعتبر زينة النجوم والهلال أفكار جيدة لتزيين المنزل في شهر رمضان.

تعتبر النقوش الخيامية أبرز الديكورات خلال شهر رمضان والتي يمكن وضعها على الطاولات أو استخدامها كورق حائط .

استخدام بعض اللوحات الإسلامية أو القرآنية الرائعة المناسبة للشهر الفضيل.

دعاء استقبال رمضان 2022

عن النبي محمد  صلى الله عليه وسلم، كان إذا رأى هلال رمضان،  قال: اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ رواه الترمذي في سننه.

دعاء آخر رواه الدارمي، بلفظ مختلف، كان يردده الرسول الكريم حين يستقبل أي شهر هجري ومنهم شهر رمضان الكريم، يقول فيه: اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ.

دعاء نية صيام رمضان

اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم إيمانًا وإحتسابًا، اللهمَّ تقبّله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولًا”.

 وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن النية من الشروط والأركان المهمة لصحة الصيام، ووقتها يبدأ من غروب الشمس حتى قبيل أذان الفجر، فإن وقعت النية بعد الفجر لاتصح عند جمهور الفقهاء.

وأوضحت الإفتاء في فتوى لها نشرتها عبر موقعها الإليكتروني، أن النية محلها القلب ولا يشترط النطق فيها باللسان، مشيرة إلى أن النية عند بعض الأئمة يجب تجديدها لكل يوم من أيام رمضان، ولا بد من تبييتها ليلًا قبل الفجر وأن يحدد الصائم صومه إذا كان فرضًا بأن يقول نويت صيام غد من شهر رمضان.

كلمات عن استقبال رمضان

لأنّ رمضان اقترب، الله يسعدك سعادة أبدية ما بعدها لا هم ولا حزن ولا ضيق، الله يبث بطريقك التوفيق والراحة والأمان.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك وأعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات وبلّغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين.

الله يزيد هالوجه المنور نور ويعطيه من حلا الحور ويبلغه رمضان وهو مسرور.

في رمضان سارع للخيرات، وتجنب الحرام، واخفِ أمر يمينك عن يسـارك، وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتاً.

الصيام أعلى تعبير عن الإرادة، أي فعل الحريّة. الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.

إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده ليستبقوا إلى طاعته.

من لم يَدَع قول الزّور والعمل به فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.

 عسى رمضانك مبارك وكل لحظاتك تبارك وجنة الخلد داري ودارك والنبي جاري وجارك.

أبعث سلامي مع الطير وأسبق الكل والغير وأقولك: كل رمضان وأنت بخير.

باقة أزهار وورود وسلة بخور وعود وكل عام وأنت بخير ورمضان عليك يعود.

يا رب بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران اللهم بلغنا شهر رمضان نحن ومن نحب في أحسن حال.

اشتقت اليكم فما ضاعت مودتكم وما ارتضينا لغير الود عنوانا يا من زرعتهم في قلبي محبتكم وصرتم في قرار العين سكانا جعل الله جنان الخلد موعدكم وعلي الارائك متقابلين إخوانا جعل الله شعبان مبارك لكم وبلغكم رمضان عاما بعد عاما.

اللهم طهرني فيه من الدنس و الأقذار و صبرني على كائنات الأقدار و وفقني للتقى و صحبة الأبرار بعونك يا قرة عين المساكين رمضان مبارك رمضان كريم.

الحروف التي قيلت في شهر الخير والمحبّة، وقليلة هي التي استطاعت أن تُعبّر عن هيجان المشاعر في استقباله، فهو شهر العائلة، وشهر المحبّة، وشهر التَّسامح، وشهر القيم الإنسانيّة التي تُعيد هيكلة المجتمع الإسلامي.

احرص يا أخي على أن تترك أحقادك وأحزانك وآلانمك خارجًا، فطاعة الله تعالى كفيلة بأن تستبدل كلّ تلك الأمور بهدوء النّفس وراحة البال، كلّ عام وأنتم بخير.

اللهم اجعلنا من الصائمين الغانمين لمثل هذه الأيام العظيمة أيام شهر شعبان الذي يستحب كثرة الصيام فيه فهي أيام يغفل عنها الناس وينشغلون بقدوم رمضان شهر التوبة والغفران اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه