;

يتصدرهم "أبو فلة".. أفضل 10 صناع محتوى على "يوتيوب" في 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 16 ديسمبر 2023
يتصدرهم "أبو فلة".. أفضل 10 صناع محتوى على "يوتيوب" في 2023

كشفت منصة "يوتيوب" عن قوائمها للمقاطع الطويلة الأكثر رواجًا، والفيديوهات القصيرة Shorts الأكثر مشاهدةً، بالإضافة إلى قائمة بفيديوهات الموسيقى الأكثر استماعاً، وصناع المحتوى الأكثر مشاهدةً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعكس تلك القوائم تنوع المحتوى الذي يتم إنتاجه من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومواهب صناع المحتوى والفنانين المحليين.

واحتل فيديو "قصة بندريتا" الذي عرض فيه صانع محتوى الألعاب الشهير "اليوتيوبر بندريتا " قصّته حول معاناته من الاكتئاب، إلى جانب أغنية عاشق مجنون للمطرب محمود التركي، وقناة "أبو فلة"، مراكز الصدارة في قوائم القنوات والفيديوهات والأغاني الأكثر مشاهدة واستماعاً على موقع "غوغل" منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2023.

ويعرض "رائج" خلال السطور التالية قائمة بأكثر 10 صناع محتوى جذبت قنواتهم المشاهدين على موقع يوتيوب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 2023.

أفضل 10 صنّاع محتوى على YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023:


أصبحت شعبية الألعاب الكبيرة أكثر بديهية في عام 2023، فركّز ثلاثة من أفضل خمسة صنّاع المحتوى على YouTube على محتوى الألعاب. وحلّق "أبو فلة" في صدارة قائمة أفضل صنّاع المحتوى على YouTube للسنة الثالثة على التوالي، في حين احتلّ لاعبون آخرون، مثل SHoNGxBoNg وأبو نوح، المراكز الخمسة الأولى للمرّة الأولى.

1- أبو فلة 

يعتبر أبو فلة أحد أكبر صنّاع المحتوى في المنطقة مع أكثر من 35 مليون مشترك وأكثر من 5 مليارات مشاهدة، وهو لا يزال يتصدر قائمة أفضل صنّاع المحتوى على YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

2- مستر بيست Mr. Beast 

احتل النجم العالمي مستر بيست المرتبة الثانية مع أكثر من 215 مليون مشترك و37 تريليون مشاهدة.

3- قناة شونغ إكس بونغ SHoNgxBoNg:

تحتلّ هذه القناة مكانة قوية في عالم محتوى الألعاب في المملكة العربية السعودية، وحقّق أسلوب اللعب الفريد الذي تقدّمه أكثر من 2 مليار مشاهدة وجذب 12.2 مليون مشترك، ما جعلها تنضمّ إلى ناد حائزي جائزة صنّاع المحتوى الماسية.

4- أبو نوح

بفضل فيديوهات Shorts القصيرة المبتكرة حول الألعاب، جذب أبو نوح انتباه أكثر من 5 ملايين مشترك وكسب أكثر من 547 مليون مشاهدة.

5- مجد الزاقوت

يجمع محتوى مجد الزاقوت، المقيم في الإمارات العربية المتحدة، بين الفن وفيديوهات Shorts القصيرة من خلال أعمال فنية آسرة جذبت أكثر من مليار مشاهدة.

6- إسراء نبيل 

جذبت فيديوهات Shorts القصيرة التي نشرتها صانعة المحتوى الكوميدي المصرية إسراء نبيل انتباه 3.1 مليون مشترك، وحقّقت فيديوهاتها بتنسيقات مختلفة أكثر من مليار مشاهدة على YouTube.

7- إبراهيم أبو خليل 

هو صانع محتوى ألعاب وترفيه من المملكة العربية السعودية، وقد جمع أكثر من 2.68 مليون مشترك و299 مليون مشاهدة.

8- حسين حجازي 

نجح صانع المحتوى الترفيهي المقيم في لبنان حسين حجازي في ترفيه ملايين الأشخاص من خلال فيديوهاته القصيرة الملفتة التي ينشرها على قناته SunaJazi، ويمتلك حسين أكثر من 2.71 مليون مشترك وحقّق 582 مليون مشاهدة.

9- أحمد ياسر 

يُضحك صانع المحتوى الكوميدي المصري أحمد ياسر والمعروف عبر قناته القيصر أكثر من 8.6 مليون مشترك على يوتيوب.

10- سيد هاشم 

 لا تكتمل تجربة اللعب الرائعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما لم ينغمس اللاعبون تمامًا في عالم الألعاب الواسع على شبكة ألعاب العرب، التي جذبت انتباه أكثر من 19 مليون مشترك و9 مليارات مشاهدة، والتي يقوم بإدارتها وصناعة المحتوى لها الجيمرز البحريني سيد هاشم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه