;

"ثمانية" تطلق راديو فريد من نوعه ومنصة لتحقيق الربح من صناعة المحتوى

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
"ثمانية" تطلق راديو فريد من نوعه ومنصة لتحقيق الربح من صناعة المحتوى

أعلنت شركة "ثمانية" الرائدة في مجال شبكات البودكاست وصناعة المحتوى العربي، عن تحولها الاستراتيجي من كونها شركة متخصصة في صناعة المحتوى إلى شركة تقنية إعلامية متعددة المنصات؛ بهدف تمكين صانعي المحتوى من إثراء الفضاء الرقمي بمحتوى عربي ذي جودة عالية.

"راديو ثمانية"

وكشفت "ثمانية"، عن باكورة أعمالها الرقمية عقب تحولها لشركة تقنية إعلامية متعددة المنصات، بإطلاق تطبيق "راديو ثمانية" للهواتف الذكية، الذي يوفر لصانعي المحتوى إمكانية بث برامجهم البودكاستية وترويجها لجمهور أوسع، مما يفتح أمامهم فرصا واعدة لتحقيق الدخل.

ويتميز التطبيق بتعزيز تجربة الاستماع للبودكاست وتبادلها، من خلال إمكانية إنشاء ملفات شخصية للمستخدمين وتعزيز التفاعل الاجتماعي بينهم.

كما يتيح "راديو ثمانية" للمستخدمين باستيراد برامجهم المفضلة من تطبيقات البودكاست المختلفة والاستماع إليها عبر آثيره، مما يوفر تجربة مستخدم متكاملة وغنية.

"ثمانية" تطلق منصة جديدة لتحقيق الربح من صناعة المحتوى

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن إطلاق منصتها الجديدة لصناعة المحتوى المكتوب والنشرات البريدية، إذ تتيح هذه المنصة للكتاب والمحررين إمكانية إنشاء مواقعهم الإلكترونية الخاصة ونشر محتوياتهم لأوسع شريحة من القراء، مع إمكانية تحقيق الدخل من خلال ربط هذه المواقع ببوابات الدفع الإلكتروني لاستقبال رسوم الاشتراكات.

بدوره، قال عبدالرحمن أبو مالح، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ثمانية"، معلقاً على هذه الخطوة: "نحن في ثمانية لا نقتصر على التحدث عن التغيير فحسب، بل نعمل على بناء الأدوات اللازمة لتحقيقه، ندرك تماما أن صناعة المحتوى تحد كبير، ولذلك سنركز في "ثمانية" على التقنية والتسويق والمبيعات؛ لنمكن صانع المحتوى من التركيز على إنتاج محتوى مميز ومستمر".

أبرز المعلومات عن "ثمانية"  

تأسست "ثمانية" في عام 2016 وشهدت نمواً ملحوظاً في مجال صناعة المحتوى، وفي عام 2021، استحوذت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" على 51% من أسهم الشركة في صفقة بلغت قيمتها 33.31 مليون ريال سعودي، مما يعكس الثقة في قدرات "ثمانية" ومستقبلها في عالم الإعلام والتكنولوجيا.

يعد هذا التحول في استراتيجية "ثمانية" خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشركة في مجال الإعلام الرقمي، وتمكين صانعي المحتوى في العالم العربي، مما يؤكد على التزامها بدعم نمو وتطور صناعة المحتوى العربي.

وقدمت شبكة ثمانية الرائدة في مجال البودكاست، العديد من البرامج المتميزة للمستمع العربي على مدار الأعوام الماضية، منها: "بودكاست فنجان"، "بودكاست جادي"، "بودكاست مربع"، "بودكاست أصوات"، وغيرها من البرامج الأخرى. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه