;

وفاة مهران ناصري… مصدر إلهام فيلم توم هانكس الشهير

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
وفاة مهران ناصري.. مصدر إلهام فيلم توم هانكس الشهير

توفي مهران كريمي ناصري، الرجل الذي عاش داخل مطار باريس شارل ديغول لسنوات وألهم فيلم ستيفن سبيلبرغ عام 2004 "The Terminal"، يوم السبت في نفس المطار.

مهران ناصري

كان ناصري وهو لاجئ إيراني، في طريقه إلى إنجلترا عبر بلجيكا وفرنسا في عام 1988 عندما فقد أوراقه ولم يتمكن من ركوب الطائرة أو مغادرة المطار وظل عالقًا في طي النسيان حتى عام 2006.

وفاة مهران ناصري… مصدر إلهام فيلم توم هانكس الشهير

وقال أحد مسؤولي المطار إنه "عاد ليعيش كمشرد في المنطقة العامة بالمطار منذ منتصف سبتمبر، بعد مكوثه في دار لرعاية المسنين".

وأضاف المتحدث أن ناصري كان "شخصية بارزة" في المطار وأن "مجتمع المطار بأكمله كان مرتبطًا به وكان موظفونا يعتنون به قدر الإمكان خلال سنوات عديدة، حتى لو كنا نفضل أن يجد مأوى حقيقياً".

الفيلم المستوحى من قصة مهران ناصري

بينما أحيا توم هانكس ذكرى قصة ناصري داخل المطار في الفيلم الشهير "The Terminal"، أشار المتحدث باسم المطار إلى أن "الفيلم كان يشير إلى أنه كان عالقًا في منطقة عبور في باريس شارل ديغول. في الواقع، أمضى عدة إقامات هناك ولكن دائمًا في المنطقة العامة بالمطار، كان دائمًا حرًا في التنقل".

عرضت السلطات الفرنسية في وقت من الأوقات السماح له بالإقامة في فرنسا، لكن ناصري رفض العرض، لأنه أراد الوصول إلى وجهته الأصلية، إنجلترا، حسبما ورد.

وفاة مهران ناصري… مصدر إلهام فيلم توم هانكس الشهير

وفاة مهران كريمي ناصري

أعلن الفريق الطبي بالمطار في المبنى 2F وفاة ناصري وتوفي لأسباب طبيعية، حسبما قال متحدث باسم المطار لشبكة CNN.

ويُذكر أن ناصري قد ولد عام 1945 في محافظة خوزستان الإيرانية، وسافر للمرة الأولى إلى أوروبا بحثاً عن والدته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه