;

طفل يسير 2736 كيلو مترمن أجل جدته: ما قام به مصدر إلهام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
طفل يسير 2736 كيلو مترمن أجل جدته: ما قام به مصدر إلهام

أثار غياب الطفل روميو كوكس عن جدته لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، حالة من التعاطف الكبير معه، عبر منصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد القرار الذي قام بتنفيذه.

في التفاصيل، التي ذكرتها الصحف أن الطفل روميو قرر أن يسير ما يقارب الـ1700 ميل أي 2736 كيلو متر، من منزله في صقلية إلى منزل جدته في بريطانيا، لكي يقابلها ويعانقها، ثم ركض الخطوات القليلة الأخيرة  لاحتضانها بشدة.

روميو البالغ من العمر11 عاماً كان قد انتقل إلى إيطاليا مع والده العام الماضي، ومع هبوط الطائرة، شعر أنه لن يتمكن من رؤية جدته روزماري البالغة من العمر 77 عامًا والعودة إليها، بجانب الإغلاق الذي تم بسبب جائحة كورونا.

عمل الطفل الصغير على إقناع والده فيل لمساعدته في الوصول إلى هناك سيرًا على الأقدام، وجمع 13500 جنيه إسترليني للاجئين في الطريق.

السفر من إيطاليا

وعن تفاصيل الرحلة، فقد انطلقت في 20 يونيو، حيث عبروا إيطاليا وسويسرا وفرنسا، وناموا تحت النجوم، وقاموا بترويض حمار بري، قبل وصولهم إلى لندن، في 21 سبتمبر، وفقاً لما رصدته التقارير الصحافية.

ودخلوا إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين قبل ذهابهم إلى منزل روزماري في مدينة "ويتني" بـ "أوكسفوردشاير"، وركض روميو لعناقها.

وقال الطفل الصغير عن تلك اللحظة: "كان لدينا أفضل حضن على الإطلاق، لقد اشتقت إليها حقًا".

من جانبها، قالت الجدة روزماري: "إن رؤية روميو بعد رحلته؛ تبدو مميزة للغاية. فيمكن للأطفال أن يلهمونا".

وتحدث الأب عن الرحلة وقرار طفله: "إن الرحلة شيء لن ننساه أبدًا، وقد جمع روميو تبرعات لصندوق تعليم اللاجئين عبر النزاعات، مستوحى من بال راندولف، الذي هاجر إلى إيطاليا من غانا".