;

والتر وتندوري (Walter And Tandoori)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
والتر وتندوري (Walter And Tandoori)

يعتبر مسلسل الرسوم المتحركة والتر وتندوري من أجمل عروض المغامرات، كما يعرف باسم والتر أو عالم والتر (Walter's World)، وهو مسلسل كرتون كندي للأطفال، من كتابة وإعداد سيلفين فياو (Sylvain Viau)، إخراج دانييل ديسليس (Daniel Decelles) وتوماس لابيير (Thomas LaPierre).

أنتجته شركة إيماج إينترتينمينت (Image Entertainment Corporation)، بدأ منذ عام 2005 – 2013 بمئة وأربع حلقات مقسمة ضمن موسمين، وسنعرفك أكثر على أحداثه وشخصياته ضمن هذا المقال.

إنتاج وصدور مسلسل كرتون والتر وتندوري

والتر وتندوري أو عالم والتر ( Walter"s World)، مسلس كرتون كندي عرض 104 حلقات منه بتوقيت 13 دقيقة لكل حلقة بين عامي 2009-2010 نالت السلسلة جائزة (Prix Gémeaux) التي تقدمها الأكاديمية الكندية للسينما والتلفزيون؛ لأفضل سلسلة رسوم متحركة في عام 2011، وفي تفاصيل العمل نذكر:

  • ابتكار الشخصيات: (Marcel-Romain Thériault and Sylvain Viau) مارسيل رومان وسيلفيان فياو.
  • الشركة المنتجة: شركة الإنتاج الكندية (Image Entertainment Corporation) التي أسسها فياو عام 2000 في مونتريال.
  • إخراج: (Daniel Decelles) دانيال ديسيلس.
  • موسيقا العمل: من تأليف (Daniel Scott) دانيال سكوت.
  • التوزيع: لشركتي (Branscome International) و (Image Entertainment Corporation).

شخصيات مسلسل والتر وتندوري

في المسلسل شخصيتين رئيستين هما، والتر وتندوري بالإضافة إلى بقية الشخصيات الأساسية في العمل والتي سنتعرف عليها:

  • والتر (Walter): الرجل المحبوب جداً، يتمتع بروح الشباب كما أن في داخله طفل يحب اللعب لكنه حساس بشكل مفرط، والتر محب للبيئة ومدافع عنها بطريقة مرحة وممتعة وبأساليب تساعد على تعليم الأطفال بعيداً عن التلقين، كما أن والتر يحل المشاكل مهما بلغت صعوبتها.. يدير والتر عمله في دكان للإصلاح (Fix-It Shop)؛ حيث لا يحب رمي الأشياء ويستطيع إعادة تدويرها لاستعمالها مجدداً، يتحدث والتر بلهجة فريدة وغريبة عن بقية شخصيات المسلسل، حيث يجدون صعوبة في فهم لغة والتر الخاصة في كثير من الأحيان.

والتر وتندوري (Walter And Tandoori)

  • تندوري (Tandoori): صديق والتر المقرب، دجاج مفرط النشاط، يتحدث الإنجليزية بلهجة هندية ولا ينفصل عن صديقه والتر أبداً، تندوري يحب الطبخ وهو نباتي كما يحب الرقص والغناء، يتعامل مع أن والتر هو القائد إلا أنهما حقيقة يتعاونان معاً في حل المشاكل التي يسببها تندوري نفسه في أغلب الأوقات.

والتر وتندوري (Walter And Tandoori)

  • الجارة العجوز: المرأة المتسلطة والفخورة بحديقتها، لديها كلب تشيواوا صغير يتنافس مع تندوري بشكل دائم من خلال المقالب التي يحاولان إيقاع بعضهما البعض فيها.
  • السيد عضلات (Mr. Muscles): الصاخب والمزعج حيث يحب أن يقود سيارته بصوت محركها المرتفع حتى أثناء توقفها، ويحب الشواء في شواية ضخمة قد تتسع لبقية كاملة، يحب أطلاق النار ويتنافس مع والتر وتندوري في ألعاب رياضية تكون الغلبة فيها لوالتر.
  • رجل الأعمال والصناعي الشرير (The industrial villain): قصير القامة، القبيح والأناني، حيث يسجد في شخصيته شركات النفط التي تسبب التلوث البيئي، لذلك يواجه والتر وتندوري أعماله الشريرة أينما توجه.

قصة مسلسل والتر وتندوري

تدور الأحداث حول قصص حياتية يومية لاثنين من الأصدقاء؛ والتر وتندوري، يعيشان معاً في قرية تدعى تروا مونتاني (Trois Montagnes) ضمن أحداث النسخة الفرنسية، أو هارتس لاندينغ (Hart"s Landing) ضمن أحداث السلسة الإنجليزية، أحدهما يعبث وينشر الفوضى في الأرجاء (تندوري).

بينما يقوم الآخر بإصلاح الوضع لأنه صديق للبيئة، حيث يأتي والتر بأفكار مبتكرة تتخللها بعض المغامرات والأحداث في إطار مضحك وهزلي، تهدف إلى تعليم الأطفال بعض المعلومات البسيطة حول الحفاظ على البيئة المحيطة بهم، مثلاً يترك والتر التمتع بإجازة أعياد الميلاد ورأس السنة على الشاطئ؛ ليعمل على حل مشكلة رمي النفايات في البحر.

كما ظهرت لعبة (Waltearth The Game) المستمدة من المسلسل تقوم فكرتها على مساعدة والتر في حماية البيئة وجعل الحياة على كوكب الأرض أفضل من خلال ابتكار الحلول البيئية للمشاكل وعدم الخضوع لشراء المنتجات الملوثة للبيئة؛ لتصبح المواطن الأخضر.

والتر وتندوري في عيد الميلاد

والتر وتندوري (Walter And Tandoori)

العنوان أعلاه فيلم تم إصداره عام 2011 بالنسختين الفرنسية والإنجليزية، بعنوان والتر وتندوري كريسماس (Walter And Tandoori Christmas)، وهو من إنتاج شركة إيماج إينترتينمينت (Image Entertainment Corporation)، وتوزيع شركة أليفانس السينمائية (Alivance)، حصل الفيلم على عرض سينمائي محدود خارج كندا، وعرض في مهرجان الفيلم الدولي الفرنكفوني في نامور (كيبيك - كندا) في أيلول/ سبتمبر عام 2012.

كما أنه وصل إلى لوس أنجلوس في كانون الأول/ ديسمبر من ذلك العام، يستند على شخصيات المسلسل وتتحدث قصة الفيلم جهود والتر وتندوري لحماية قريتهم الكندية الصغيرة من التلوث البيئي، الذي قد يحمله مشروع شركة جامبو بوكس الذي بدأ في وقت أعياد الميلاد ورأس السنة في البلدة، والفيلم من إخراج (Sylvain Viau) سيلفيان فياو.

ساهمت شركات عالمية عديدة في إنتاج مسلسل والتر وتندوري

لقي هذا العمل اهتماماً ودعماً كبيراً من قبل عدة شركات، ومن أهم الشركات الممولة له شركة كيبيك التلفزيونية السينمائية الفرنسية (Québec) ، شركة كندا التلفزيونية السينمائية الكندية (Canada)، شركة فونداكسيون سي إس إن الفرنسية (Fondaction CSN) للتوظيف، راديو كندا (Radio Canada)، شركة بيل فوند (Bell Fund)، شركة فيديس (Fidec) المحدودة للاستثمار والترفيه، شركة فيبر (Fibr)، شركة أوسيس أنيميشن (Oasis Animation)، شركة فيزيون كلوبال العالمية (Vision Globa)، شركة أوديو إس بي آر المحدودة (Audio SPR).

الشارة وأداء الأصوات في كرتون والتر وتندوري

قام مخرج الصوت دانييل سكوت (Daniel Scott) بوضع موسيقا حماسية لبداية الشارة ونهايتها من دون كلمات، وتمت مرحلة ما بعد إنتاج الصوت وتصميمه في استوديو ديكيلوك (Digilog) على يد مصمم الصوت سيرج هاميل (Serge Hamel)، كما قام بأداء الأصوات في المسلسل مجموعة من الممثلين والفنانين بأداء الأصوات في المسلسل تحت إشراف المخرج الصوتي ريك جونز (Rick Jones) ومنهم:

  • ريك جونز (Rick Jones): أدى صوت شخصية والتر، وهو ممثل وكاتب أمريكي، اشتهر في عدة أعمال بينها أناستازيا (Anastasia) وإكس داك إكس (X-Duck X).
  • بينوا بيير (Benoît Brière): أدى صوت شخصية تندوري، وهو ممثل ومخرج كندي.
  • وهناك شخصيات فرعية أدى صوتها كل من سونجا بول (Sonja Ball)، مارك كاماشو (Mark Camacho) وراشيل بيترز (Russell Peters).

في ختام مقالنا... ورغم قلة المعلومات المتوافرة حول هذه السلسلة الرائعة، إلا أنها توضح هدفها بشكل كبير، وتقدم لأطفالكم دروساً كثيرة تتجسد بضرورة المحافظة على نظافة البيئة وحماية الغطاء النباتي من التدهور، كما توضح للأطفال مشاكلاً بيئية صعبة الفهم بطرق سهلة وبكلمات سلسلة تقرب المعلومات من أذهانهم، حيث عرفناكم في هذا المقال على قصة المسلسل وأهم شخصياته، كذلك إنتاجه وإخراجه وصدوره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه