;

مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

اكتسب هذا المسلسل الشهرة الكبيرة كونه استطاع تمثيل أحلام الأطفال بمحاربة الجريمة والدفاع عن مدينتهم المحبوبة، فغالباً الأطفال يحلمون بامتلاك قوى خارقة تمكنهم من التغلب على الأشرار والقيام بأمور غير طبيعية، وهذا ما صوره مسلسل (Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir) عندما عرض مغامرات المراهقين الأبطال في باريس أثناء محاربة الأشرار.

معلومات المسلسل والكادر الفني

  • الاسم الأصلي للمسلسل: (Miraculous, les aventures de Ladybug et Chat Noir).
  • نوع المسلسل: خيالي/أكشن.
  • فكرة المسلسل: لتوماس أستروك (Thomas Astruc).
  • كتابة المسلسل:
  1. توماس أستروك (Thomas Astruc).
  2. سيباستيان تيبودو (Sébastien Thibaudeau).
  • إخراج المسلسل:
  1. توماس أستروك (Thomas Astruc).
  2. كريستيل أبغرال (Christelle Abgrall).
  3. ويلفريد باين (Wilifried Pain).
  4. جون فيوليت (Jun Violet).
  • الممثلون في النسخة الإنجليزية:
  1. كريستينا في (Cristina Vee).
  2. برايس بابنبروك (Bryce Papenbrook).
  3. كيث سيلفيرستين (Keith Silverstein).
  4. ميلا لي (Mela Lee).
  5. ماكس ميتيلمان (Max Mittelman).
  6. كاري كيرانين (Carrie Keranen).
  7. بينجامين ديسكين (Benjamin Diskin).
  8. سيلا فيكتور (Selah Victor).
  • الممثلون بالنسخة الفرنسية:
  1. أنوك هوتبوا (Anouck Hautbois).
  2. بينجامين بولين (Benjamin Bollen).
  3. فاني بلوك (Fanny Bloc).
  4. أنتوني تومي (Antoine Tomé).
  5. ماري نونينمامكي (Marie Nonnenmacher).
  6. ثيري كازازيان (Thierry Kazazian).
  7. أليكساندر غوين (Alexandre Nguyen).
  8. ماري تشيفالوت (Marie Chevalot).
  • المؤلفون الموسيقيون:
  1. جيريمي زاغ (Jeremy Zag).
  2. نوام كانيل (Noam Kaniel).
  3. آلاين غارسيا (Alain Garcia).
  • المنتجون:
  1. جاريد وولفسون (Jared Wolfson).
  2. باسكال بوتبول (Pascal Boutboul).
  3. سيباستيان تيبودو (Sébastien Thibaudeau).
  4. أليكساندر ليبينز (Alexandre Lippens).
  5. كريستوفر غيغمنت (Christophe Guignement).
  6. جين إبفز باتي (Jean-Yves Patay).
  7. سيدريك بايلوت (Cédric Pilot).
  8. هيروكي كينوشيتا (Hiroyuki Kinoshita).
  9. روجي كوشي (Ryuji Kochi).
  10. بيير بيلتانت (Pierre Belletante).
  11. سوهوم كيم (Suhoon Kim).
  12. جيريمي زاغ (Jeremy Zag).
  13. أنتون سوماك (Aton Soumache).
  14. جاكلين توردجمان (Jacqueline Tordjman).
  15. موريس مارسيانو (Maurice Marciano).
  • شركات الإنتاج:
  1. (Zagtoon).
  2. (Method Animation).
  3. (Toei Animation).
  4. (SAMG Animation).
  5. (AB Droits Audiovisuels).
  6. (SK Broadband).
  • بلد العرض الأصلي: فرنسا.
  • عدد المواسم: موسم واحد (بعدد حلقات وصل حتى 26 حلقة، مدة كل حلقة 22 دقيقة).
  • شبكة العرض الرئيسية:
  1. (TF1) الفرنسية.
  2. (EBS1) الكورية الجنوبية.

ما هي قصة هذا المسلسل الضخم؟

تدور أحداث المسلسل الكرتوني (Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir) (المعجزة: حكايات القط نوير والخنفساء)؛ في العصر الحديث للعالم خاصة في مدينة باريس الفرنسية، حيث تصور حياة المراهقين "مارينيت دوبين تشينغ" (Marinette Dupain-Cheng) و "أدريان أغريست" (Adrian Agreste).

عندما ينهض الشر في المدينة تستخدم المراهقة "مارينيت" قواها الخاصة لتتحول إلى البطلة الخنفساء الخارقة السرية (Ladybug)، بينما يتحول الشاب "أدريان" إلى البطل الخارق القط نوير (Cat Noir)، يحدث ذلك بمساعدة مخلوقات صغيرة تدعى "المعجزة" (Miraculous)، يعمل كلاهما معاً من أجل حماية باريس من الشرير الوضيع "هوك موث" (Hawk Moth) الذي يحاول ويسعى لسرقة قدراتهم الخارقة بواسطة (Akuma) والفراشات التي تستخدم الطاقة السوداء لتحويل السكان إلى مخلوقات شريرة كل يوم.

الشخصيات الكثيرة في حكايات الخنفساء الخارقة و القط نوير

يتضمن هذا المسلسل الكثير من الشخصيات المتنوعة، هذا يعود إلى ضخامة هذا العمل التلفزيوني الذي لم يضاهيه أي مسلسل كرتوني آخر بضخامة الإنتاج وكثرة الممثلين والمنتجين، وسنتعرف فيما يلي على أهم الشخصيات الموجودة في المسلسل:

  • الطالبة النجيبة "مارينيت دوبين تشينغ"

مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

تعرف أيضاً (Ladybug)، يؤدي صوتها في النسخة الإنجليزية "كريستينا في" (Cristina vee) أما في النسخة الفرنسية "أنوك هوتبوا" (Anouck Hautboias)، "مارينيت" مصممة أزياء طموحة في جامعة "فرانسوا دوبونت" (Collège Françoise-Dupont).

"مارينيت" شابة جميلة ومرحة يحبها ويحترمها الجميع، لديها إعجاب كبير بصديقها "أدريان"، وغالباً لا تستطيع التحدث إليه بسبب توترها الشديد، صديقة "مارينيت" المفضلة "آليا" (Alya) غالباً ما تساعد "مارينيت" بأمورها الشخصية وينتهي بهما الأمر دائماً بكارثة.

تم اختيار "مارينيت" لتكون حامية (Ladybug Miraculous) الذي يسمح لها بالتحول إلى البطلة الخارقة (Ladybug)، تسمح قوتها الخاصة بخلق الأشياء أو المخلوقات وتحديد بعض الأشياء التي تساعدها في عملية الدفاع عن المدينة ضد الأشرار.

  • "أدريان" عارض الأزياء

مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

هو زميل "مارينيت" في المدرسة وعارض أزياء مشهور لشركة ملابس والده، تم اختياره ليكون حارس (Black Cat Miraculous) مما يسمح له بالتحول إلى البطل الخارق "القط نوير" (Cat Noir) ليساعد "الخنفساء" (Ladybug) ويحميها أثناء المغامرات ضد الأشرار في باريس، عن طريق قدرته الخاصة التي تسمح له بتدمير أي شيء يمسه بمخلبه.

"أدريان" شخص لطيف جداً ومحبوب، يحب صديقه المفضل "نينو" (Nino) كثيراً، على الرغم من ثراء عائلته إلا أنه يحظى بعلاقة سيئة مع والده الصارم خاصة بعد اختفاء أمه، "أدريان" واقع في حب (Ladybug) على الرغم من أنه لا يعلم هويتها الحقيقية ويسعى لإثارة إعجابها، يؤدي صوته باللغة الإنجليزية "برايس بابينبروك" (Bryce Papenbrook) أما باللغة الفرنسية "بينجامين بولين" (Benjamin Bollen).

  • الشرير الوضيع "هوك موث"

يؤدي صوته بالنسخة الإنجليزية "كيث سيلفرستين" (Keith Silverstein) وبالنسخة الفرنسية "أنتوني تومي" (Antony Tomé)، هو الشرير الغامض الذي له القدرة على خلق أشرار جدد في كل يوم بواسطة فراشات الطاقة السوداء الخاصة به، حيث يناشد مشاعر الناس السلبية مثل الخوف والحزن والغضب والغيرة، يعدهم بقدرات معينة للانتقام من الذين قاموا بظلمهم، يأمرهم جميعاً بسرقة قدرات (Ladybug) و(Cat Noir) بهدف السيطرة على العالم.

  • "تيكي" (Tikki)

مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

الكائن السحري اللطيف، ملك "مارينيت"، يمكنها من التحول إلى شخصيتها الثانية (Ladybug)، بالإضافة للقدرة الخاصة هذه فإن "تيكي" يحاور ويناقش "مارينيت" ويمدها بالنصائح المفيدة التي تساعدها في القضاء على أعدائها، تملك تيكي رأساً ضخماً وجسداً صغيراً ملوناً بالأحمر والأسود، يؤدي صوتها بنسخة المسلسل الإنجليزية "ميلا لي" (Mela Lee) وبنسخته الفرنسية (Marie Nonnenmacher).

  • "بلاغ" (Plagg)

يؤدي صوته كل من الأميركي "ماكس ميتلمان" (Max Mittelman) والفرنسي "ثيري كازازيان" (Thierry Kazazian)، هو الكائن السحري الخاص بـ"أدريان"، يشبه تيكي بالحجم لكنه أسود اللون ذو عيون خضراء، كسول، مضحك جداً، طعامه المفضل الجبنة النتنة.

  • "آليا" الصديقة الوفية

مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

صديقة "مارينيت" المفضلة التي تساعدها دائماً وتحاول تشجيعها على الاعتراف بمشاعرها لـ"أدريان"، تعد "آليا" مشجعة كبيرة للبطلين الخارقين (Ladybug) و (Cat Noir) وتحلم بأن تصبح في أحد الأيام صحفية وتقوم بحوار مع هذين البطلين، يؤدي صوتها في النسخة الإنجليزية من المسلسل "كاري كيرانين" (Carrie Keranen)، أما في النسخة الفرنسية "فاني بلوك" (Fanny Bloc).

  • "نينو" صديق أدريان المفضل

"نينو" الشخص الذي يقضي "أدريان" معظم أوقاته معه، غالباً يضع سماعات حول عنقه بسبب شغفه بالموسيقى، فهو أيضاً منسق أغاني الإذاعة في المدرسة، "نينو" مغرم بمارينيت، لكن هناك الكثير من القواسم المشتركة بينه وبين آليا، قام بتأدية صوته الأميركي "بينجامين ديسكين" (Benjamin Diskin) والفرنسي "أليكساندر غوين" (Alexandre Nguyen).

  • "كلوي" الغيورة

مسلسل الرسوم المتحركة Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir

زميلة دراسية لـ "مارينيت"، لكنها لا تحبها أبداً وتصطنع المشاكل معها، هي من عائلة غنية جداً وذات سلطة، تبدي "كلوي" إعجاباً بـ "أدريان"، لكنه لا يبادلها هذا الشعور، الأشرار يريدون تجنيدها ضد (Ladybug) و (Cat Noia) لأنها لا تحبهما كثيراً، قام بتأدية صوتها في النسخة الإنجليزية من المسلسل "سيلا فيكتور" (Selah Victor) وفي النسخة الفرنسية "ماري تشيفالوت" (Marie Chevalot).

تاريخ عرض المسلسل حول العالم

ظهرت السلسلة لأول مرة في كوريا الجنوبية في 1 أيلول/ سبتمبر عام 2015م، ظهر بعدها في فرنسا في 19 تشرين الأول/ أكتوبر من نفس العام، بعدها عرض المسلسل على شبكة "نيكيلودين" (Nickelodeon) الأميركية في 6 كانون الأول/ يناير من ذلك العام أيضاً، أما في المملكة المتحدة وإيرلندا، فجاء عرض هذا المسلسل متأخراً قليلاً، حيث عرض هناك لأول مرة في 30 كانون الثاني/ ديسمبر عام 2016م، أي بعد أكثر من أربعة شهور من تاريخ أول عرض للمسلسل.

الإعلان عن الموسم الثاني من المسلسل في الخريف القادم

تم الإعلان في الرابع من حزيران/ يوليو عام 2017م عن وجود أكثر من موسم للمسلسل، وبأن الموسم الثاني من مسلسل (Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir) سيعرض لأول مرة في خريف عام 2017م بالاتفاق مع كثير من الدول؛ على أوسع نطاق ممكن بنفس الوقت.

كما انتشرت شائعات عن أحداث المسلسل حول بعض الخلافات بين الأصدقاء، كما سيحصل "هوك موث" على مساعد جديد، ويتوقع نجاح الموسم الثاني بشكل كبير جداً وذلك يعود إلى الوضع الإخراجي الجديد في المسلسل، حيث يشارك في إخراج الموسم الثاني كل من "كريستيل أبغرال" (Christelle Abgrall) و"ويلفريد باين" (Wilifried Pain) و"جون فيوليت" (Jun Violet)، على عكس الموسم الأول الذي أخرج جميع حلقاته من قبل "توماس أستروك" (Thomas Astruc).

من مسلسل تلفزيوني إلى سلسلة كتب مصورة

تحول المسلسل لاحقاً إلى سلسلة كتب مصورة نشر معظمها في عام 2016م عن طريق الكاتبة "شيريل بلاك" (Cheryl Black)، لاقت هذه السلسلة رواجاً كبيراً وتفاعلاً على المواقع الخاصة بالكتب، ما يبشر بنجاح الأجزاء القادمة من سلسلة الكتب المصورة أو حتى من مسلسل (Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir) نفسه، ربما يتحول هذا المسلسل إلى سلسلة أفلام جديدة من أفلام الأبطال الخارقين.

معلومات لا تعرفها عن المسلسل

  • مسلسل (Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir) قصص الخنفساء الخارقة والقط الحارس نوير؛ بدأ تصويره على غرار مسلسلات الإنيمي اليابانية، حيث كان من المفترض أن يستهدف فئة المراهقين والأطفال مع محاكاة مناسبة لعقول الشباب من خلال السيناريو، لكن هذا لم ينجح مما دفع المنتجين لتحويل المسلسل إلى مسلسل ثلاثي الأبعاد والاقتصار على جمهور الأطفال فقط.
  • تعرض حلقات قصيرة خاصة من المسلسل على الموقع الرسمي للمسلسل، وهي حلقات مستقلة عن الحلقات التلفزيونية وتحوي بعض التلميحات عن أداء الموسم الثاني من المسلسل.
  • حقوق عرض المسلسل في كل أنحاء أوروبا تعود لقناة “ديزني” (Disney) ، أما في الولايات المتحدة الأميركية فكانت من ملك قناة "نيكيلودين" (Nickelodeon)، لكن في عام 2017م ربح أحد منتجي المسلسل حقوق عرض المسلسل وقام ببيعها لشبكة "نيتفليكس" (Netflix) لتصبح شبكة العرض الوحيدة المسموح لها عرض هذا المسلسل في الولايات المتحدة الأميركية.

ختاماً... يمكننا اعتبار مسلسل (Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir) المسلسل الأكثر ضخامةً من حيث الإنتاج مقارنةً بأي ��سلسل كرتوني آخر، يتوقع نجاح هذا المسلسل بشكل كبير جداً في المواسم القادمة ليحتل صدارة شاشات التلفاز ويخطف المشاهدين من باقي المسلسلات وليحقق أرقاماً قياسية من حيث نسب المتابعة ومن حيث الجوائز التي سيحصدها مع الوقت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه