;

واقعة تحرش مماثلة.. مفاجأة بشأن المتهم بقضية "فتاة الشروق"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
واقعة تحرش مماثلة.. مفاجأة بشأن المتهم بقضية "فتاة الشروق"

أعلنت النيابة العامة المصرية، اليوم الإثنين، إحالة المتهم في قضية حادث وفاة الشابة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق"، إلى محكمة الجنايات بثلاث تهم رئيسية.

وقالت النيابة العامة في أول بيان رسمي عن الحادث، إنها أمرت بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وأضاف البيان، أنه ثبت من التحقيقات بعد سؤال الشاهد الأول أول من شاهد المجني عليها- محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني".

  • اقرأ أيضاً

حبيبة الشماع.. السيسي يقدم واجب العزاء لأسرة "فتاة الشروق"

كما أشارت النيابة إلى أن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم كان قد تم إغلاق حسابه في تطبيق النقل الذكي سابقًا بسبب شكاوى متعددة ضده من قبل المستخدمين، ، إلا أنه أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق التي خصصتها الشركة لإثبات واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا".

تحقيقات النيابة كشفت أيضًا عن تعاطي المتهم للحشيش، مستندةً إلى تحليل الدم والبول وتقرير الطب الشرعي الذي أكد ذلك.

وفاة حبيبة الشماع

ورحلت عن عالمنا الشابة المصرية حبيبة الشماع، في 14 مارس الجاري، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، نتيجة مضاعفات الحادث الذي تعرضت له.

وكشف حينها محامي حبيبة الشماع، أن موكلته قضت الفترة الأخيرة في العناية المركزة داخل مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، حيث تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير قبل وفاتها.

تفاصيل الحادث

وتجدر الإشارة إلى أن الشماع (24 عاماً) كانت ضحية لحادث مروع، حيث كشفت التحقيقات أنها أصيبت بإغماء ونزيف نتيجة قفزها من سيارة توصيل تابعة لإحدى شركات النقل الذكي، خوفًا من محاولة خطف مزعومة، بعد أن قام السائق برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز.

وقد أمرت النيابة العامة بفحص كاميرات المراقبة وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، الذي كان قد واجه اتهامات سابقة في قضايا مخدرات.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة حبيبة الشماع قبل وفاتها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه