;

هندي أبقى ذراعه اليمنى مرفوعة لأكثر من عقد من الزمان لسبب غريب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
هندي أبقى ذراعه اليمنى مرفوعة لأكثر من عقد من الزمان لسبب غريب

راهب هندي يرفع ذراعه اليمنى إلى أعلى بشكل مستمر لأكثر من عقد من الزمان تكريما لإلهه بشكل غريب.

ماهانت راديبوري جونا أخارا، هو راهب هندي من مدينة الله أباد حافظ على  يده اليمنى مرفوعة عالياً فوق رأسه لأكثر من 10 سنوات تكريماً لإله هندوسي يؤمن به.

لقد ظهر مؤخرًا في مقطع فيديو سريع الانتشار على تويتر، يخبر المحاور أنه يريد أن يفعل شيئًا من أجل إلهه، حتى يلاحظه. لذلك رفع ذراعه اليمنى ولم ينزلها مرة أخرى. اليوم، إنه عالق نوعًا ما في هذا الموقف، وهو يدعي أنه لم يعد يشعر بالتعب.

إذا كانت تضحية ماهانت تبدو مألوفة، فربما يرجع ذلك إلى أنه لم يكن أول من فعلها على الإطلاق. منذ أكثر من عقد من الزمان، كان هناك راهب هندوسي آخر، وهو عمار بهاراتي، الذي رفع ذراعه اليمنى لمدة تزيد عن نصف قرن وأصبح رمزًا لعبادة شيفا في جميع أنحاء الهند.

يجعل إنجاز بهاراتي إنجاز ماهانت رادييبوري جونا أخارا يبدو سهلاً بالمقارنة، لكن اتضح أن أول عامين هما الأكثر صعوبة. بعد ذلك، تصبح عضلات الذراع ضامرة لدرجة أن اليد بأكملها تصبح مخدرة وتعلق في هذا الوضع غير الطبيعي. حتى أن جونا أخارا يقرص نفسه في الفيديو ليثبت أنه لم يعد يشعر بأي شيء.

عند سؤاله عن المدة التي خطط فيها لإبقاء ذراعه مرفوعة هكذا، قال ماهانت، الذي ينام وذراعه اليمنى في وضع غير عادي، إنه لم يفكر في الأمر. إنه يفضل العيش في الحاضر، لكنه يتوقع أن يبقيها مرفوعة لبقية حياته.

من غير الواضح كم من الوقت ظل الراهب الهندوسي يحافظ على ذراعه هكذا، فهو يقول فقط "أكثر من 10 سنوات" في الفيديو ولكن هناك صور له على الإنترنت منذ عام 2018 مع تسميات توضيحية تدعي أنه كان يفعل ذلك منذ أكثر من ثم عقد من الزمن. لقد مرت 14 عامًا على الأقل من هذه الصورة. [1]