;

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية لسبب غريب متعلق بوجبات الطعام.. ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
هبوط اضطراري لطائرة أمريكية لسبب غريب متعلق بوجبات الطعام.. ماذا حدث؟

لجأت طائرة ركاب أمريكية لتنفيذ هبوط اضطراري وتغيير مسار رحلتها لسبب  غريب، بعد اعتراض أحد الركاب على وجبة الطعام المقدمة له، ما جعل طاقم الطائرة يعتبر أنه يمثل تهديدا.

وتسبَّب مسافر على درجة الأعمال في إجبار طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية على تغيير مسار رحلتها، وهبوطها اضطراريًّا؛ وذلك بعد أن رفض بشدة وجبة الطعام المقدَّمة له على متنها.

وكانت الطائرة متوجهة من مطار هيوستن بولاية تكساس الأمريكية إلى العاصمة الهولندية أمستردام عندما أبدى مسافر على درجة الأعمال غضبه من عدم توافُر وجبة الطعام التي طلبها، وتغييرها بأخرى.

ووقعت الحادثة بعد ساعتين من إقلاع الطائرة، عند الساعة (الـ4:20 مساء) بالتوقيت المحلي في هيوستن؛ إذ كانت موجودة في المجال الجوي لمدينة شيكاغو بولاية إلينوي، وفقًا لقناة الحرة الأمريكية.

ونشرت شركة "إكس جون" المطلعة في مجال الطيران تغريدة، قالت فيها: "إن طاقم الطائرة أبلغ عن وجود مسافر، يُشكل تهديدًا من المستوى الأول، الذي يعد أدنى مستوى من التهديدات؛ وذلك لغضبه من عدم حصوله على الوجبة التي أرادها".

بدورها، أوضحت شركة الطيران الأمريكية أن "رحلة يونايتد رقم 20 من مطار جورج بوش الدولي إلى أمستردام حوَّلت مسارها إلى مطار أوهير الدولي بشيكاغو، وهبطت بسلام بعد إزعاج الركاب".

حادثة سابقة

ويعيد هذا الحادث للأذهان حادثة سابقة مشابهة، حدثت في أكتوبر 2022 عندما هبطت طائرة تابعة للخطوط التونسية، كانت متجهة من اسطنبول نحو تونس بشكل اضطراري في سالونيك بشمال اليونان، بسبب السلوك العدواني لراكب كان مخموراً بعدما رفض أيضا وجبة الطعام المقدمة إليه.

وأشارت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إلى أن "الطيار ، الذي أعطى الأولوية لسلامة الجميع، أُجبر على الهبوط في مطار سالونيك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه