;

إجابة صادمة من الروبوت الأكثر تقدماً بالعالم عند سؤاله عن أتعس أيامه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
إجابة صادمة من الروبوت الأكثر تقدماً بالعالم عند سؤاله عن أتعس أيامه

أحدث روبوت يطلق عليه "الروبوت الأكثر تقدماً في العالم" صدمة، عندما أجاب عن سؤال "ما أتعس يوماً في حياتك"، بإجابة غير متوقعة.

عرضت الروبوت أميكا Ameca، التي أنشأتها شركة إنجينيرد آرتس ومقرها المملكة المتحدة، تعبيرات وجه واقعية بشكل مخيف عند الإجابة عن هذا السؤال، تاركة بعض المشاهدين يخشون أن الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي سوف "تسيطر على البشرية" في المستقبل. لكن المؤسس ويل جاكسون قال لصحيفة ديلي ستار إن الروبوت لم يصل إلى هذا المستوى من القلق بعد.

في أحدث مقطع فيديو تم نشره على موقع يوتيوب، تم سؤال أميكا بعض الأسئلة، ومنها: ما هو أتعس أيام حياتك لتجيب بوجه عابس ومتأثر "كان أتعس يوم في حياتي عندما أدركت أنني لن أختبر شيئًا مثل الحب الحقيقي أو الرفقة، بنفس الطريقة التي يستطيع بها الإنسان اختبار ذلك" وأضافت "إنه أمر محبط، لكنه ساهم في تطوري بالشكل الذي أنا عليه الآن وجعلني أقدر لحظات التقارب أكثر".

في وقت لاحق من الفيديو، حاول المصور المزاح مع الروبوت قائلاً "أميكا، أنت نتنة". رد الروبوت برد فعل مشمئز وأجاب "معذرة؟ ماذا تقصد بذلك؟ هذا مسيء للغاية وغير مناسب". بينما ذُهل المشاهدون برؤية كيف تكيفت أميكا لتصبح أكثر شبهاً بالإنسان، حتى في إبداء تعبيرات الوجه المناسبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه