;

لغة الجسد: سلاحك الذكي للتواصل مع الآخرين ومعرفة صفاتهم الخفية

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
لغة الجسد: سلاحك الذكي للتواصل مع الآخرين ومعرفة صفاتهم الخفية

يحاول البعض استخدام لغة الجسد، للتواصل مع الآخرين بشكل أفضل، من خلال متابعة تعبيرات الجسم والوجه، التي تكشف عما يشعر به الفرد، بالتالي يستطيع الطرف الثاني أن يتواصل بالطريقة الصحيحة في بعض المواقف بشكل عام.

 تمدك لغة الجسد بالكثير من المعلومات عن الأشخاص، إذ هناك بعض المشاعر التي لا تنطق ويحاول البعض إخفاءها، كالخوف والتوتر والقلق وغيرها، لكن سهل التعرف عليها من خلال الاستعانة بلغة الجسد.

سنطلعك في التقرير التالي على إشارات لغة الجسد، ستساعدك على قراءة وفهم الآخرين، لكي تستطيع التواصل معهم بشكل أفضل، وفقًا لما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

عالم لغة الجسد

لغة الجسد

لا يمكنك الاعتماد على لغة الجسد فقط للتواصل مع الآخرين، فهي تمدك ببعض المعلومات والصفات عن الطرف الثاني، التي لا تنطق أو لا يكون قادر على التعبير، تكون حركات اللاإرادية، لكنها تحمل الكثير من المعاني القوية، التي تستطيع من خلالها فهم ما يشعر به الشخص الآخر.

كيف تتعلم لغة الجسد من خلال الإشارات؟

الإشارة الأولى: التقليد

عندما تلاحظ أن الشخص بدأ في تقليدك، من خلال حركاتك أو طريقة حديثك معه، ولاحظت هذه العلامات بشكل متكرر في كل مقابلة، فهذا دليل على زيادة الاهتمام أو الإعجاب بك.

لا يشترط أن يكون القائم بهذه الإشارات، من الممكن أيضًا تكون فتاة، إذ أوضح خبراء لغة الجسد أن هذه الحركات تكون من اللاوعي، لذلك لا يستطيع الشخص الفاعل ملاحظتها، إلا في حالة مواجهته بها وفي هذه الحالة سيدخل في حالة من التوتر، بسبب شعوره بالخجل عما ظهر منه.

الإشارة الثانية: حك الرأس

عندما تلاحظ أن الطرف الثاني، يقوم بحك الرأس بشكل متكرر أثناء المقابلة، فهذا دليل على شعوره بالتوتر أو عدم فهم حوارك معه، أو مرتبك خاصة في اللقاء الأول، في هذه الحالة يفضل أن تكون أكثر سلاسة، كمحاولة في اطمئنانه حتى لا يشعر بالتوتر الزائد.

الإشارة الثالثة: ضم الحاجبين

لاشك أن هذه الحركة يقوم الكثيرون بفعلها، خاصة عندما نشعر بالتوتر والغضب، لكن في حالة ملاحظة الطرف الثاني يفعلها بكثرة، فهذا يوضح لك رسالتين، أما ان ما يقوله غير صحيح وأنه شخص كاذب، أو شخص يعاني من القلق والتوتر الدائم.

يمكنك تحديد ما يشعر به بالضبط، من خلال درجة معرفتك بالشخص، إذا كان شخص صادق وأنت واثق من هذا الأمر، عليك أن تقدم له بعض النصائح التي تساعده على الهدوء وعدم استخدام التوتر والعصبية كخط دفاعه الوحيد.

الإشارة الرابعة: ضم الشفاتين

يقول خبراء لغة الجسد، إن ضم الشفاتين أو إصدار بعض الإماءات بالفم، هذا يدل على أن الشخص متوتر أو بداخله حالة من الرفض والغضب، يحاول قدر الإمكان أن يتحكم على مشاعره، من خلال عدم قول ما يشعر به، حتى لا يزعج المحطين من حوله.

في حالة ملاحظة هذه الإشارة في الشريك او بشكل عام، عليك البدء في التحدث معه عما يشعر به، حتى لا تتركه بداخله المزيد من الغضب سواء منك، أو بالمحيطين حولك.

الإشارة الخامسة: وضع اليدين حول الخضر

تعتبر من أحد الإشارات التي تدل على الاعتراض، إذ يكشف علم لغة الجسد أن هذه الدلالة تعني التحدي والانزعاج، يعتمد الشخص على فعلها بشكل غير تلقائي، عندما يكون مستاء من شخص أو موقف معين.

في حالة ملاحظة أن الشخص قام بهذه الخطوة، لا يفضل التحدث معه في هذا الوقت، تركه يهدأ تمامًا حتى لا يزيد غضبه، بالتالي يتصاعد الموقف بينكما.

الإشارة السادسة: تشابك اليدين

هذا يدل في لغة الجسد، أن الشخص يحاول قدر المستطاع أن يخفي بعض المشاعر السلبية، أو يرغب في البكاء أو البقاء بمفرده، إذ يقوم الجسد بشكل غير تلقائي، بوضع بتشابك اليدين، كنوع من حماية وإرسال رسالة للمحيطين بأن الشخص لا يرغب في التحدث.

الإشارة السابعة: لغة العيون

تكشف حركات العيون الكثير من المعاني والرسائل، الذي يعتمد عليها المرتبطين في العلاقة العاطفية، إذ يمكنك التعرف على الشخص الجالس أمامك من خلال عيونه، طريقة نظرته للأشياء ولك، هذا الأمر يمكنك ملاحظته في تواصلك مع الآخرين.

الإشارة الثامنة: لمس الأنف بشكل متكرر

من أهم دلالات لغة الجسد، لمس الأنف بشكل متكرر أثناء التحدث مع الآخرين، إذ تحمل معناين أما أن الشخص يشعر بالتوتر خاصة في المقابلة الأولى، أو أنه شخص غير صادق، يحاول إخفاء كذبه، لذلك سيقوم بحك الأنف أكثر من مرة، كمحاولة في إخفاء ما يقوله لك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه