;

ألمانيا والدنمارك تقرران إعدام 25 ألف "ديك رومي" لهذا السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
ألمانيا والدنمارك تقرران إعدام 25 ألف "ديك رومي" لهذا السبب

أعدمت بلدية لفيتزران شمال غرب ألمانيا، أمس الجمعة، عشرات الآلاف من الديوك الرومية، إثر تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعتين للدواجن.

وأوضحت وزارة الزراعة في شفيرين، أن منعا لانتشار سلالة "H5N1" سريعة العدوى، من إنفلونزا الطيور، تقرر إعدام كافة الطيور الموجودة في مزرعتين بمنطقة كوكسهافن اكتشف انتشار الفيروس بداخلهما، وعددهم 25 ألف طائر، وذلك كإجراء احترازي لمنع تفشي العدوى في المدينة الواقعة شمال غرب البلاد.

بدوره، عبر وزير الزراعة تيل باكهاوس، عن تخوفات بلاده في أن يكتسب المرض مزيدا من الزخم، ويتفشى في أماكن جديدة في البلاد، في ضوء موسم البرد القادم".

يذكر أن سلالة "H5N1" سريعة العدوى، من إنفلونزا الطيور، اكتشف ظهورها في ألمانيا خلال يوليو الماضي، كما تتواجد الإنفلونزا التي تنتشر عن طريق الطيور البرية في ألمانيا منذ سنوات.

وفي سياق متصل قالت إدارة الطب البيطري والأغذية، في الدنمارك، أمس الجمعة، إنه من المقرر أن يتم إعدام نحو 2700 من طيور الدراج في مزرعة دواجن دنماركية تقع بالقرب من الحدود الألمانية بعد اكتشاف مرض إنفلونزا الطيور هناك.

وتقع مزرعة طيور الدراج المتضررة بالقرب من بلدة توندر، على الجانب الآخر من الحدود مع ألمانيا.

وتم إنشاء منطقة حماية ومنطقة مراقبة داخل دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات و10 كيلومترات على التوالي. وسيتم تطبيق الإجراءات في البداية لمدة 30 يوماً.

يذكر أن سلالة "H5N1" المميتة من إنفلونزا الطيور، كانت قد تسببت في مقتل أكثر من 400 شخص معظمهم في جنوب شرق اسيا بعد ظهورها في العام 2003، ودمر على إثر ذلك مزارع الدواجن في هونج كونج لمنع انتقالها إلى البشر، قبل أن تعلن منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية بعدها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه