;

للمرة الثالثة.. مواطن يقتحم بنك جديد في لبنان للمطالبة بأمواله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
للمرة الثالثة.. مواطن يقتحم بنك جديد في لبنان للمطالبة بأمواله

كشفت التقارير الصحافية اللبنانية عن هجوم من أحد المواطنين في لبنان على أحد البنوك مطالباً بأمواله.

ووفقاً لوكالة أنباء رويترز، اقتحم المواطن اللبناني أحد البنوم في مدينة الغازية جنوب لبنان، وذلك لمحاولة استعادة مدخراته المجمدة في ظل الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد، وأضافت التقارير أن الرجل نجح في استعادة جزء من مدخراته المودعة في البنك الواقع في الغازية قبل اعتقاله.

وفي بيان لها كشفت وكالة أنباء لبنان الرسمية تفاصيل الحادث التي وقع صباح اليوم: "دخل أحد المودعين ويدعى م.ق برفقة شخص الى فرع أحد المصارف في الغازية- قضاء صيدا مطالبًا باسترداد وديعته، وعمد الى تهديد الموظفين بسلاح حربي وسكب مادة البنزين وهدد بحرق الفرع في حال لم يتم اعطاءه وديعته".

وأضافت الوكالة في بيانها: "سادت حال من الهرج والمرج داخل المصرف لبعض الوقت، قبل أن يسلم المذكور نفسه إلى القوى الأمنية التي حضرت إلى المكان".

سالي حافظ

وهذه ثالث حادث على الأقل هذا الأسبوع يشمل اقتحام مودعين لبنوك لبنانية لاستعادة مدخراتهم بالقوة، فمنذ يومين اقتحمت سيدة لبنانية تدعى سالي حافظ،  مقر بنك لبنان والمهجر بلوم فرع السوديكو، برفقة عدد من الأشخاص، وهددت بإحراق نفسها إذا لم تحصل على الأموال التي أودعتها في البنك.

وفي فيديو تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت سالي في الفيديو كشفت أن السبب وراء اقتحام البنك هو رغبتها في علاج شقيقتها من مرض السرطان.

وقالت سالي في الفيديو: "أنا سالي حافظ اللي جيت اليوم على بلوم بنك لآخذ وديعة أختي اللي بتموت في المستشفى"، وأضافت: "أنا لا فتت لآكل حدا أنا ما عملت شي، أنا فتت آخد حقي، واستطيع إنقاذ شقيقتي".

وقالت وكالة الإعلام اللبنانية أن  مقتحمة بلوم بنك سالي حافظ ألقت البنزين على نفسها وهددت بإحراق نفسها، في حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة، فيما أعلن الأمن العام اللبناني التحفظ على سالي حافظ التي اقتحمت البنك.

وفي وقت سابق، شهد فرع بنك آخر في لبنان حادث اقتحام واحتجاز لرهائن رغبة في الحصول على المال وكان في منطقة عاليه الشوفية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه