;

أرسنال يمنح مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي التاسع.. وتهنئة للإمارات

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
أرسنال يمنح مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي التاسع.. وتهنئة للإمارات

احتلت وسوم #السيتي و #مانشستر_سيتي و #ارسنال مواقع متصدرة بقائمة أكثر الموضوعات تداولا على "تويتر" في السعودية ودول عربية وخليجية، بعد تحقيق مانشستر سيتي رسميا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وجاء تحقيق السيتيزن للقب الأبرز، بعد خسارة وتعثر منافسه على اللقب أرسنال، والذي خسر أمام مضيفه نوتنجهام فورست بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب سيتي جراوند، في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وجاء هدف أصحاب الأرض بشكل مباغت، وتحديدا في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعدما انفرد مهاجمه تايوو أونيى بمرمى الحارس آرون رامسديل.

وكان نوتنجهام فورست قريبا من تسجيل الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، وسط أداء باهت ظهر عليه لاعبو أرسنال طوال المباراة.

الهزيمة أنهت فعليا حلم أرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما توقف رصيده عند 81 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي، ولا تتبقى له سوى مباراة وحيدة.

وبذلك يُتوج مانشستر سيتي رسميا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، دون الحاجة إلى انتظار مباراته ضد تشيلسي، مساء الأحد، في الجولة ذاتها.

وباتت هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يُتوج فيها فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حسم آخر موسمين لصالحه عقب منافسة شرسة مع ليفربول.

واللقب هو التاسع الذي يحققه مانشستر سيتي في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ انطلاقته في موسم 1888-1889، ليكون رابع أكثر الفرق تتويجا به، بالتساوي مع إيفرتون.

ولا يتفوق على الفريق السماوي سوى مانشستر يونايتد الذي حصل على لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة، وليفربول (19)، وأرسنال (13).

أما على مستوى "البريميرليج" منذ انطلاقته في موسم 1992-1993، فقد كان هذا اللقب هو السابع لمانشستر سيتي، ليكون ثاني أكثر الفرق تتويجا خلف مانشستر يونايتد (13).

ويمتلك مانشستر سيتي فرصة ذهبية للجمع بين ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه الطويل.

الفريق السماوي سيواجه غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، يوم السبت 3 يونيو المقبل، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أسبوع من مواجهة إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، توالت التهاني على مانشستر سيتي وملاكه في دولة الإمارات، وأعرب كثيرون عن تقديرهم للمشروع الذي تمت صناعته في الفريق الإنجليزي وجعله يتسيد بطولة الدوري وقاب قوسين من تحقيق أغلى الألقاب الأوروبية.