;

هاري كين يخطف لقب هداف إنجلترا من واين روني والأخير يهنئه بهذه الكلمات

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023
هاري كين يخطف لقب هداف إنجلترا من واين روني والأخير يهنئه بهذه الكلمات

وصف هاري كين، مهاجم نادي توتنهام هوتسبير، هدفه الدولي رقم 54 بأنه "لحظة سحرية" حيث أصبح هداف إنجلترا على مر العصور في الفوز 2-1 في تصفيات بطولة أوروبا 2024 خارج أرضه على إيطاليا يوم الخميس.

في ظهوره الدولي رقم 81، تخطى كابتن إنجلترا رصيد واين روني البالغ 53 هدفًا لصالح منتخب الأسود الثلاثة. وكتب روني على تويتر "كنت أعرف أن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلاً ولكن ذلك كان سريعًا"وأضاف "رجل عظيم، هداف لا يصدق وأسطورة إنجلترا. مبروك هاري".

كما تجاوز كين الرقم القياسي السابق لجيمي جريفز البالغ 266 ليصبح هداف توتنهام في فبراير. وأضاف كين بعد فوز إنجلترا الأول خارج أرضه على إيطاليا منذ عام 1961 "أن أكون جزءًا من ذلك أمر رائع. أريد فقط أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع زملائي في الفريق والموظفين والمشجعين وعائلتي في الوطن وزوجتي، هذه ليلة خاصة بالنسبة لي وليلة لن أنساها أبدًا. أنا فخور حقًا".

سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أول هدف دولي كبير له بعد ثوانٍ فقط من ظهوره الأول كبديل في ويمبلي ضد ليتوانيا في مارس 2015. وتم اختياره كقائد لجاريث ساوثجيت قبل نهائيات كأس العالم 2018 وقاد بلاده إلى الدور نصف النهائي وحصل على الحذاء الذهبي بستة أهداف في روسيا. وبأربعة أهداف أخرى في يورو 2020 ساعدت إنجلترا في الوصول إلى أول نهائي كبير منذ عام 1966.

هدفي كين في كأس العالم 2022 جعله يتقدم على جاري لينيكر كأفضل هداف لإنجلترا في البطولات الكبرى برصيد 12.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه