;

بهذه الكلمات المؤلمة سوري يخاطب أمه باكيًا بعد إخراجها من تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
بهذه الكلمات المؤلمة سوري يخاطب أمه باكيًا بعد إخراجها من تحت الأنقاض

بعد مرور أسبوع على زلزال تركيا وسوريا المدمر، تقل فرص النجاة من تحت الأنقاض وعداد الموت يتزايد بلا هوادة، حيث خلف الزلزال المميت آلاف القتلى وشرد الملايين، وترك آلاف العائلات مع قلوب مكلومة لفقد أحبائهم. وقد وثق مقطع فيديو جديد متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، بكاء شاب سوري بحرقة وهو يتحدث إلى والدته التي تم انتشالها من تحت الأنقاض.

حيث وثق مقطع الفيديو، انهياره وبكاءه بعد إخراج رجال الدفاع المدني والدته من تحت الأنقاض في بلدة عزمارين غرب إدلب في سوريا وبكلمات تدمي القلوب، يحدثها قائلاً "والله بدي جيبك على البيت، ما قدرت والله بدنا نسمع صوتك. كلهم عم يستنوكي" ثم يطمأنها قائلا "كلنا بخير".

جدير بالذكر أنه يأتي زلزال تركيا وسوريا في المرتبة الساسة لأسوأ الكوارث الطبيعية في هذا القرن، وكانت قد ارتفعت حصيلة القتلى في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى نحو 35 ألفاً، مع توقعات بتضاعف العدد، بالإضافة إلى دمار هائل طال عدة مدن في البلدين وانهيار آلاف المباني.

وفي نطاق متصل، صرح نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، يوم الأحد، إن السلطات لم تفقد الأمل بعد في العثور على أحياء تحت الأنقاض وأضاف "لن نوقف مرحلة الإنقاذ من المناطق المنكوبة بدون أدلة قاطعة على عدم وجود ناجين"، مشيراً إلى إجلاء 400 ألف شخص من المناطق المنكوبة عبر الطيران.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه