;

ناسا تطلب توظيف 4 أشخاص: العيش لمدة عام في محاكاة لكوكب المريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021
ناسا تطلب توظيف 4 أشخاص: العيش لمدة عام في محاكاة لكوكب المريخ

للتحضير لإرسال رواد فضاء إلى المريخ في نهاية المطاف، بدأت ناسا في تلقي الطلبات يوم الجمعة لتوظيف أربعة أشخاص للعيش لمدة عام في Mars Dune Alpha، هذا المكان يمثل محاكاة لكوكب المريخ وتبلغ مساحته 1700 قدم مربع، تم إنشاؤه بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد وداخل مبنى في مركز جونسون للفضاء في هيوستن.

ناسا توظف 4 أشخاص للبقاء عام في محاكاة للمريخ

سيعمل المتطوعون المأجورون في مهمة محاكاة لاستكشاف المريخ كاملة، من أول السير في الفضاء والاتصالات المحدودة مع الأرض إلى الطعام والموارد المحدودة واحتمالية فشل المعدات.

وكالة ناسا تخطط لثلاث من هذه التجارب على أن تبدأ الأولى في خريف العام المقبل، سيكون الغذاء طعامًا جاهزًا للأكل وفي الوقت الحالي ستُزرع بعض النباتات، قالت جريس دوجلاس، كبيرة العلماء: "نريد أن نفهم أداء البشر في في مثل هذا الموقف، نحن نعرضهم إلى مواقف واقعية يمكن أن تحدث على المريخ".

تم فتح عملية التقديم يوم الجمعة وهم لا يبحثون عن أي شخص، لكن وضعوا متطلبات صارمة، بما في ذلك درجة الماجستير في مجال العلوم أو الهندسة أو الرياضيات أو الخبرة التجريبية، التقديم لهذه الوظائف يحق فقط للمواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة، يجب أن يكون المتقدمون ما بين 30 إلى 55 عامًا، يتمتعون بصحة بدنية جيدة ولا يعانون من مشاكل غذائية ولا يعانون من دوار الحركة.

قال رائد الفضاء الكندي السابق كريس هادفيلد إن هذا يدل على أن ناسا تبحث عن أشخاص مقربين من رواد الفضاء و قال أن هذا شيء جيد لأنه تجربة أفضل إذا كان المشاركون أكثر تشابهًا مع الأشخاص الذين سيذهبون بالفعل إلى كوكب المريخ وقال إن الجهود الروسية السابقة في مهمة افتراضية إلى كوكب المريخ تسمى "المريخ 500" لم تنته بشكل جيد جزئيًا لأن الناس كانوا عاديين ومختلفون في الصفات والمؤهلات عن رواد الفضاء الحقيقين.

قال هادفيلد، الذي ألف رواية "The Apollo Murders"، إن المشارك يجب أن يكون: "فائق الكفاءة وواسع الحيلة ولا يعتمد على أشخاص آخرين ليشعر بالراحة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه