;

مذيعان أمريكيان يخدعان الجمهور بكذبة أبريل طريفة.. هذه أشهر 5 كذبات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
مذيعان أمريكيان يخدعان الجمهور بكذبة أبريل طريفة.. هذه أشهر 5 كذبات

قام المذيعان الأمريكيان الكوميديان، "جيمي كيميل" و"جيمي فالون" بخدعة طريفة، دفعت جماهير البرنامجين بالترحيب بالمذيع الخاطئ بعد أن تبادلا الأدوار.

وفي مزحة طريفة أخرى بمناسبة "كذبة أبريل"، تعرض بعض المعجبين للخداع، عندما تمت دعوتهم إلى التقاط صورة مع "جيمي" ولكن لم يكن "جيمي" الحقيقي في كل مرة.

وقال المذيعان إنهما كانا يخططان لهذه المزحة لأكثر من عامين.


 

الطريف أن "كيميل" و "فالون" كانا هما الضحايا لمقلب مشابه، قبل أشهر، حينما تبادل الممثلان "ريان رينولدز" و"ويل فيريل" الظهور في برنامجيهما دون علمهما، حيث كان من المقرر أن يظهر "فيريل" مع "جيمي فالون"، و"رينولدز" في برنامج "جيمي كيميل"، لكن ما حدث كان العكس.

ويبدو أن المذيعين الأمريكيين قررا استخدام نفس الطريقة لإحياء "كذبة أبريل".

ما هي كذبة أبريل؟ 

تعتبر مقالب كذبة شهر أبريل، تقليد قديم عرفته الثقافات الأمريكية والأوروبية، ولكن لا أحد يعرف الأصول التاريخية الدقيقة لكذبة أبريل، ولكن توجد بعض الأقاويل التي حاولت أن تشير إلى الأصل التاريخي للكذبة الشهيرة حيث ربط المؤرخون التقليد المحتال بمهرجانات الربيع الأوروبية القديمة والتي اعتاد فيها الآخرون التنكر في ملابس غريبة لخداع بعضهم البعض، ثم اعتاد العالم على ذلك.

والآن إليك 5 من أشهر "كذبات أبريل" عبر التاريخ:

1- كذبة جوجل 2014

في عام 2014، انضمت شركة Google إلى صفوف الشركات التي تستخدم كذبات إبريل ، حيث نشرت لعبة "بوكيمون"، وأشارت إلى أنه يمكن للاعبين استخدام خرائط Google للبحث عن Pikachus و Bulbasaurs واللحاق بهم ، والجائزة عبارة عن التحاق بوظيفة في "جوجل"، باسم "Pokémon Master"، والتي اتضح بعد ذلك إنها كذبة أبريل.

2- الجنية الميتة في ديربيشاير 2007

في مقاطعة ديربيشاير شرق إنجلترا، ادعت بعض الوسائل والمواقع الإلكترونية إيجاد جسم جنية صغيرة عن طريق كلب مدرّب، وقد أثارت ضجة كبيرة حينها، وقد وصل الخبر لـ 20 ألف زيارة في موقع واحد حينها في نفس اليوم.

وبعد انتهاء اليوم تم اكتشاف الشابين الذين خططوا لهذه الكذبة، وقد كان ردهم بأنهم فقط أرادوا أن يعرفوا من سيصدق هذه القصة من الناس، ولم يتوقعوا هذه الضجة الكبيرة، والصخب الكبير أيضًا بعد معرفة الكذبة.

3- البطريق الطائر 2008

في عام 2008 زعمت شبكة "بي بي سي" أن باحثين اكتشفوا سلالة من طيور البطريق قابلة للطيران، وبثت مقطع فيديو جعل كثيرين يصدقون الكذبة وحظي المقطع وقتها بنحو 6 ملايين مشاهدة.

4- برجر كينج المقلوب 1998

في عام 1998، نشرت شركة "Burger King" قائمة طعام جديدة كانت خاصة فقط بأصحاب اليد اليسرى، وأشارت إلى أن الطعام الخاص بهم سيحتوي على مكونات مقلوبة تماماً، لكنها كانت كذبة إبريل.

5- كوكاكولا الزرقاء 1996

أطلقت شركة كوكا كولا كذبتها الخاصة بشهر أبريل من عام 1996م، حيث قالوا بأن المشروب في حالة انتهاء تاريخه ستتحول علبته إلى اللون الأزرق، وفي هذا خبث مبطّن، حيث أنهم أرادوا أن يبعدوا الناس عن علب الكولا الخاصة بالشركات المنافسة الزرقاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه