;

مطار الشارقة يؤكد استمرارية الرحلات ويوجه نصائح للمسافرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
مطار الشارقة يؤكد استمرارية الرحلات ويوجه نصائح للمسافرين

أكد مطار الشارقة، اليوم الخميس، استمرارية تشغيل رحلات الطيران، بعد أنباء توقفها بسبب سوء الأحوال الجوية. 
كما دعا مطار الشارقة المسافرين، إلى التحقق من بيانات رحلاتهم ومراجعة شركات الطيران المعنية، والتوجه إلى المطار في حال لديهم حجز مؤكد فقط، وفقًا لوكالة "وام" الإماراتية.
وطلبت مطارات دبي أمس الأربعاء من المسافرين،عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

وأفادت بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات حول حالة الرحلة.

وأوضحت أنهم يعملون جاهدين على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة.

والجدير بالذكر، أعلنت طيران الإمارات أمس الأربعاء، تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة 8:00 من صباح أمس الأربعاء 17 أبريل، وحتى منتصف ليل يوم 18 أبريل، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.

وكشفت أنها تواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت.

فلاي دبي تستأنف رحلاتها تدريجيًا

كما أعلنت "فلاي دبي" عن استئناف رحلاتها تدريجياً بداية من اليوم 17 أبريل الجاري، كما أكدت الناقلة أنه سيتم الاتصال بالمسافرين الذين تم إلغاء حجوزاتهم لاسترداد قيمة تذاكرهم بالكامل.

ووجهت "فلاي دبي" نصحية للمسافرين، بالذهاب إلى مطار دبي الدولي فقط بعد التأكد من أن رحلتهم سيتم تشغيلها عن طريق التحقق من قسم حالة الرحلة على موقع الناقلة.

كذلك نصحت الناقلة المسافرين الذين حجزوا من خلال وكلاء السفر بالاتصال بهم مباشرة لخيارات استعادة قيمة التذكرة أو إعادة الحجز.

وكانت خطوط فلاي دبي أعلنت إلغاء جميع رحلاتها المقرر إقلاعها من دبي هذا المساء 16 أبريل فورا وحتى الساعة 10 صباحاً بتوقيت دبي من يوم غد 17 أبريل.

من جانبه، قال متحدث باسم فلاي دبي، إنه لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر، وفقًا لصحيفة الإمارات اليوم.

وتابع المتحدث "سنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتحديث جدول رحلاتنا وفقًا لذلك، سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه