;

"السديس": ختم القرآن بالمسجد الحرام هذا العام سيكون في صلاة القيام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
"السديس": ختم القرآن بالمسجد الحرام هذا العام سيكون في صلاة القيام

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن ختم القرآن هذا العام سيكون في صلاة القيام بالمسجد الحرام.

وأضاف "السديس" خلال مداخلة هاتفية، مع قناة "الإخبارية" السعودية، أن "شؤون الحرمين" لم تسجل منذ بداية شهر رمضان أي حادثة تؤثر على صفو الجو التعبدي والأمني والصحي في الحرمين الشريفين، رغم الكثافة العالية التي شهدها الحرمين هذا العام.

وأعلن "السديس"، عن نجاح خطة الرئاسة خلال العشرين الأولى من شهر رمضان المبارك، واستقبالها للمصلين والمعتمرين في المسجد الحرام، والمصلين وزوار مسجد الله عليه الصلاة والسلام.

وأشار "السديس" أن الخطة تكللت بالنجاح -بفضل الله سبحانه وتعالى- ثم الدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة للمملكة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بالتعاون الكبير بين مختلف الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

وأوضح الرئيس العام لـ"شؤون الحرمين" أن الخطط المعدة لهذا العام لاقت نجاحًا كبيرًا في الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان المبارك عبر اتباع الأنظمة والسير على خطى موثوقة بعد رفع كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، والمسجد النبوي.

تفويج أكثر من مليونَي معتمر خلال العشر الأوائل من رمضان

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد أعلن قبل أيام، أن الرئاسة استطاعت بتضافر الجهود وتكامل الخدمات المقدمة وتناغم الأدوار بين الوكالات والإدارات التابعة لها، ومشاركة القطاعات المختصة، من تفويج أكثر من ٢ مليون معتمر خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأوضح "السديس"، إن تلك الجهود أدت إلى توفير كافة الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام التي تساعدهم لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة، في بيئة روحانية مليئة بالأمن والأمان.

وبين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه خلال العشر الأول من رمضان شهد الحرمان الشريفان توافد أعداد غفيرة من المعتمرين والمصلين والصائمين، وذلك بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

وتابع "السديس"، أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أخذت على عاتقها توفير أرقى الخدمات المتكاملة من خلال العديد من الإجراءات الخدمية والصحية لضمان سلامة قاصدي الحرمين الشريفين.

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كانت قد أعلنت توزيع مليون وجبة إفطار صائم في ساحات المسجد الحرام، خلال العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك.

وأشارت "شؤون الحرمين"، أن وجبات إفطار الصائم المقدمة على ضيوف الرحمن، خلال العشر الأوائل من رمضان، جاءت بالتنسيق بين عددٍ من الجهات الخيرية ولجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة، وشارك بها عدة جهات حكومية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه