;

خرافات وشائعات عن علم التنجيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
خرافات وشائعات عن علم التنجيم

يعرف الكثير من الناس علامة الشمس الخاصة بهم ويقرؤون برجهم. قد تعرف حتى ما هو قمرك وعلامات صعودك ولكن الحقيقة هي أن علم التنجيم يتعمق أكثر من ذلك بكثير.

ويمكن أن يخبرك أكثر من الشخص الذي ستواعده بعد ذلك وكيف سيؤثر القمر الكامل عليك.

في الواقع هناك الكثير الذي يمكن للنجوم مساعدتك في تقييمه وتريد Allure مساعدتك على غمر أصابع قدميك في هذا الكون. بالإضافة إلى ذلك نود أن نساعدك على التخلص من بعض المفاهيم الخاطئة التي تنتشر هناك.

فيما يلي بعض أكثر سوء الفهم شيوعًا لدى العديد من الأشخاص حول علم التنجيم.

خرافات وشائعات عن التنجيم

الخرافة الأولى: عندما يسألك شخص ما عن علامتك فربما ترد دائمًا بإجابة مثل "أنا برج الثور". لكن ما تقوله حقًا هو أنك ولدت عندما كانت الشمس في برج الثور.

هذا ليس سوى جزء من الصورة. يمتد نظامنا الشمسي إلى ما هو أبعد من النجم في مركزه وهناك الكثير لمخططك الفلكي بخلاف الشمس. يعرض الرسم البياني الخاص بك القمر وجميع الكواكب الأخرى ويشتمل أيضًا على بعض الكويكبات.
على سبيل المثال لديك أيضًا علامة صاعدة هذه هي العلامة التي كانت ترتفع أو تلوح في الأفق لحظة ولادتك. علامتك الصاعدة تلون كلاً من نظرتك إلى العالم وكيف يراك الآخرون. غالبًا ما يكون هذا هو الانطباع الأول الذي تعطيه للناس عند مقابلتهم.

يعد وضع القمر في الرسم البياني أيضًا جزءًا كبيرًا من مكياجك العاطفي. يمكن أن يرمز إلى علاقتك مع والدتك وكيف تشعر بالأشياء أو تتعامل مع عواطفك وكذلك ما يجعلك تشعر بالراحة والأمان.

ستخبرك هذه العلامة نفسها كيف تتنقل عبر مشاعرك ويخبرك المنزل الموجود فيه بمنطقة معينة من الحياة تهمك عاطفيًا.

الخرافة الثانية: علم التنجيم عشوائي.

الحقيقة: علم التنجيم دقيق ومبني على الرياضيات، كل بضع سنوات يقوم علماء الفلك والأكاديميون وغيرهم من المشككين المختلفين بإخراج نفس الزاحف المتعب أن علم التنجيم خاطئ لأنه بسبب بداية الاعتدالات.

وهو مصطلح فلكي يشرح أنه بسبب تغير ميل الأرض بمرور الوقت فإن جميع علامات البروج بعد شهر. يحب علماء الفلك أيضًا أن يقولوا أن هناك علامة 13 لا يعرفها المنجمون.

قالها أستاذ في علم الفلك في مينيسوتا في عام 2011. وقالت بي بي سي إنه في برنامج بعنوان "Stargazing Live" في عام 2015. وقد أعلنته وكالة ناسا في عام 2016.

كتب العديد من المنجمين دحضًا لهذه الأفكار بما في ذلك مقال رائع ومفصل على موقع skyscript.co.uk بقلم المنجم البريطاني المخضرم ديبورا هولدينغ مؤلف كتاب المنازل: معابد السماء ومؤسس مدرسة علم التنجيم التقليدي.

 حيث تفكك كل شيء. حجج المفسدين رداً على الأشخاص الذين يقولون إن علم التنجيم خطأ بسبب بداية الاعتدالات تستشهد بـ Tetrabiblos (من بين آخرين) وهو نص من القرن الثاني لبطليموس يشرح سبب عدم أخذ المنجمين لهذه الظاهرة في الحسبان.
عند تناول مقدمة علماء الفلك للعلامة الفلكية الجديدة Ophiuchus كتب هولدينغ "لقد تعرفت الثقافات المختلفة وحتى الثقافات نفسها في فترات مختلفة من التاريخ على أعداد متفاوتة من الأبراج في هذه المنطقة من السماء ومع ذلك فإن دائرة الأبراج نفسها نظرًا لكونه تقسيمًا رياضيًا لدائرة فلكية.

 فقد تم تقسيمه إلى 12 "علامة زودياك" متباعدة بشكل متساوٍ. لذلك قد يقع Ophiuchus جيدًا على مسار الشمس ولكن السماء مقسمة إلى 12 قسمًا متساويًا وليس 13.

يعتمد علم التنجيم على رياضيات دقيقة. يعتمد المخطط الدائري 360 درجة على عامنا 365 يومًا يتم تقسيم الدائرة بالتساوي على أربعة بناءً على النقطتين الفلكيتين المسماة الاعتدالات (عندما يعبر مسار الشمس خط الاستواء السماوي)

والنقطتان الفلكيتان المسماة الانقلابات (عندما تكون الشمس في أعلى وأدنى نقطة على مسارها بالنسبة إلى خط الاستواء السماوي كان هذا دليل القدماء لوضع العلامات الأساسية الأربعة في دائرة الأبراج.

عندما تكون الشمس في الربيع أو الاعتدال الربيعي فإنها تبدأ برج الحمل وبداية السرطان هو يوم الانقلاب الصيفي (21 يونيو) وبداية الميزان هي الاعتدال الخريفي ويبدأ الجدي في الانقلاب الشتوي.

هذه الأقسام الأربعة بزاوية 90 درجة مقسمة على ثلاثة ، ما يعطينا إجمالي 12 علامة. يستخدم علم التنجيم دائرة مقسمة بالتساوي إلى 12 قسمًا ، كل قسم 30 درجة. ولهذا السبب لا يوجد Ophiuchus.

الخرافة الثالثة: علم التنجيم كتلة متراصة.

الحقيقة: هناك طرق عديدة لدراسة وممارسة علم التنجيم.
علم التنجيم لديه متخصصون مثل النجارة والطب والهندسة المعمارية والصحافة. حتى أكثر المحترفين نجاحًا وذكاءً في أي مجال لديه ثرواتهم. ربما لا يكون أفضل جراح دماغ في العالم أخصائي أقدام جيداً.

علم التنجيم مثل الطب له العديد من الفروع والفروع ، وهي دراسة تستمر مدى الحياة. لا أحد يستطيع أن يعرف كل هذا هناك دائما المزيد لنتعلمه. ومع ذلك من الممكن تقسيمها حسب الثقافة أو الفترة الزمنية أو طريقة معينة للدراسة والتعلم بهذه الطريقة.

علم التنجيم الحديث

 ما يعرفه معظم الناس اليوم باسم "علم التنجيم" هو علم التنجيم في القرن العشرين الذي يجمع بين عناصر علم النفس وعلم التنجيم. كما أنها جلبت طرقًا جديدة لحساب الرياضيات المعقدة في الرسم البياني مضيفة المزيد من الفروق الدقيقة والدقة للتفسير وهناك المزيد من التركيز على الإرادة الحرة والاختيار.

علم التنجيم التقليدي / الكلاسيكي - علم التنجيم التقليدي هو مصطلح شامل لجميع تقنيات التفسير قبل إحياء منتصف القرن التاسع عشر. يمكن أن تشمل هذه الأنظمة اليونانية الرومانية والعربية والعصور الوسطى وعصر النهضة الأوروبية في علم التنجيم. يمكن أن تكون هذه التقنيات القديمة أكثر حتمية.

علم التنجيم الفيدي - علم التنجيم الفيدي هو نظام من الهند القديمة. وفقًا لـ AstroWiki ، فهي تختلف اختلافًا كبيرًا عن علم التنجيم الغربي من نواحٍ عديدة ، بما في ذلك استخدام الأبراج الفلكية ، والتي تدرك أن جميع علامات تحركت حوالي 24 درجة) وتأكيدها على القمر بدلاً من الشمس.

علم التنجيم الأوراني - علم التنجيم أورانيان هو تطور من منتصف القرن العشرين والذي يتضمن ، بالإضافة إلى الكواكب التقليدية والحديثة ، ثماني نقاط افتراضية للطاقة لكل منها معانيها ورموزها الخاصة

الخرافة الرابعة: معرفة برجك هو النقطة الأساسية في علم التنجيم.

الحقيقة: هناك العديد من الاستخدامات لعلم التنجيم بخلاف الأبراج.
يعتقد الكثير من الناس أن علم التنجيم يستخدم فقط لإنشاء الأبراج. لكن في الواقع ، يمكن لأي شيء أن يكون له مخطط ميلاد (يسمى أيضًا مخطط الولادة) بلد أو شركة أو قطتك أو حزبك الأخير أو آخر علاقة لك أو حتى آخر تغريدة لك.

علم التنجيم الدنيوي

تأتي كلمة "الدنيوية" في "علم التنجيم الدنيوي" من الكلمة اللاتينية mundus والتي تعني "العالم". يتطلع هذا النوع من علم التنجيم إلى النجوم لفهم الأحداث الجارية والتاريخ والبلدان والاتجاهات العالمية.

علم التنجيم الاختياري إذا كنت ترغب في اختيار الوقت المناسب لشيء ما ، فأنت تستخدم علم التنجيم الإلكتروني. استخدمه للتخطيط لأحداث مهمة مثل الجراحة أو حفلات الزفاف أو إطلاق مشروع تجاري.

الخرافة الخامسة: مخطط الولادة الخاص بك يبقى كما هو مما يعني أنك محكوم عليك بتكرار كل شيء.

الحقيقة: سيتغير مخطط الولادة بمرور الوقت.
خبر سار: يعتقد الكثير من الناس أن علم التنجيم ثابت وغير متغير لكنه في الحقيقة مائع للغاية. يمتلك الشخص مخططًا واحدًا للولادة (والذي يعمل كمخطط للحياة التي سيقودها) ولكن هذا المخطط يستمر في التحرك والتغيير، تمامًا كما نتغير طوال حياتنا.

بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من التكتيكات التي يمكن استخدامها لتطوير مخطط الولادة ولكن هذه التكتيكات معقدة بعض الشيء بحيث لا يمكنك الدخول فيها إلا إذا فهمت تفاصيل قراءة واحدة.

يكفي أن نقول إن كل شخص سيكون لديه عدد قليل من المخططات المختلفة النشطة في جميع الأوقات. سيكون لديك مخطط الولادة مخطط متقدم عائد شمسي لتلك السنة إلخ.

على سبيل المثال إذا ولد طفل عندما يكون القمر عند 28 درجة من الحوت الحالم المائي، في غضون بضعة أشهر فإن قمرهم المتطور سيكون الآن في برج الحمل الناري المندفع.

تتقدم الشمس من خلال ما يصل إلى أربع علامات في حياة الشخص. الشخص المولود في بداية برج الحمل سوف يتطور إلى برج الثور في سن 30 الجوزاء في 60 والسرطان في 90. الشخص المولود مع كوكب رجعي يمكن أن يتحول هذا الكوكب مباشرة عن طريق التقدم والعكس صحيح.

لذلك هناك لديك. هذه بعض المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا التي صادفتها. لا يزال هناك عدد قليل وحتى أكثر الناس ذكاءً في علم التنجيم يمكن أن يشعروا بالضياع قليلاً. إنه موضوع ضخم يحتوي على قدر هائل من المعلومات ويحتوي على تفاصيل أكثر بكثير مما يدركه معظم الناس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه