;

مقطع فيديو يرصد انجرافاً جليدياً عملاقاً يصدم رواد السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2023
مقطع فيديو يرصد انجراف جليدي عملاق يٌصدم رواد السوشيال ميديا

تسبب مقطع فيديو في إثارة الجدل والصدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر الفيديو جبلًا جليديًا ضخمًا يطفو باتجاه نيوفاوندلاند في كندا.

نشر المقطع القصير على إنستغرام ويظهر طول وعرض الهيكل الجليدي الضخم المنجرف نحو الساحل الشرقي لكندا. يبدو وكأنه موجة عملاقة تهدد بسحق المستوطنات على طول الساحل. ومنذ نشره حصد أكثر من 10 ملايين مشاهدة وأكثر من 80000 إعجاب.

مقطع فيديو

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emoinu Oinam (@emoinu)



على الرغم من أن الفيديو انتشر مؤخراً ولكنه تم تصويره الشهر الماضي. وتم نشر المقطع لأول مرة على TikTok بواسطة Emoinu Oinam الذي كشف أنه تم التقاطه في Conche، نيوفاوندلاند. وتمت إعادة نشر مقطع الفيديو الآن على حسابه على Instagram.

الهيكل الجليدي

وقال على إنستغرام "هل تساءلت يومًا عن شعورك بالتجول في كونشي؟ تعال وانضم إلي بينما أتجول وأجد جبلًا جليديًا" كما أفاد أن عدد سكان المدينة في عام 2021 كان 149.
وفقًا لـ National Geographic، فإن الجبال الجليدية التي تنجرف شرقًا نحو ساحل نيوفاوندلاند هي عادةً أجزاء من الأنهار الجليدية في جرينلاند التي انفصلت.

نشر Emoinu Oinam المزيد من مقاطع الفيديو للجبل الجليدي بما في ذلك لقطة بطائرة بدون طيار لمنح المستخدمين الصورة الكاملة للهيكل الجليدي.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الواقعة على طول الساحل الشرقي لنيوفاوندلاند ومقاطعة لابرادور معروفة باسم "Iceberg Alley" ويبدو أن حجم هذه الجبال الجليدية قد تزايد في السنوات الأخيرة.
حصد مقطع TikTok عند نشره للمرة الأولى أكثر من 6 ملايين مشاهدة وتمت مشاركته على نطاق واسع عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي. وانبهر المشاهدون بجمال الجبل الجليدي الخلاب، لكن البعض أعرب أيضًا عن مخاوفه بشأن خطره المحتمل.
تكهن بعض المستخدمين بالمفاجأة التي واجهها شاغلي المنزل بالقرب من الجبل الجليدي، بينما شبه آخرون المشهد بالخلفية المثالية لفيلم رعب مثير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه