;

حادث: تدافع غزال مفاجئ على طريق سريع يحير رواد السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس 2021
حادث: تدافع غزال مفاجئ على طريق سريع يحير رواد السوشيال ميديا

 شارك مكتب مأمور ميتشيغان مقطع فيديو عن اللحظة التي قفزت فيها سيارة مسافرة على طريق ريفي سريع وظهر فجأة تدافع من قبل الغزلان.

لقطات كاميرا 

تُظهر لقطات كاميرا لوحة القيادة التي شاركها مكتب مأمور مقاطعة أوكلاند ، السيارة تسير على طريق عبر منطقة غابات عندما بدأت مجموعة كبيرة من الغزلان فجأة في الالتفاف عبر الطريق.
تتوقف السيارة بسرعة ويقفز بعض الغزلان فوق السيارة مباشرة بينما ينتهي الأمر بالبعض بالقفز على السيارة وإما القفز أو السقوط.

وقال مكتب العمدة إنه لم يصب أي من البشر أو الغزلان في الحادث وكتب مكتب الشريف: "تذكير آخر عليك أن تكون دائمًا مسيطرًا على سيارتك وألا يشتت انتباهك بأي شيء آخر".

والفيديو تسبب في موجه كبيرة من السخرية والخوف على الفيسبوك وتسأل العديد من الأشخاص ماذا كان سيكون مصيرهم إذا تم تحطيم السيارة وهم داخلها نتيجة التدافع المفاجئ لهذا العدد الكبير من الغزلان.

الغزلان

هناك أكثر من 60 نوعًا مختلفًا من الغزلان في جميع أنحاء العالم، توجد الغزلان في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية ويمكنهم العيش في مجموعة من الموائل، من المناطق الجبلية إلى الغابات المطيرة الدافئة والرطبة، الأيل البربري الأحمر هو النوع الوحيد الموجود في إفريقيا.

ويُطلق على ذكر الغزلان اسم باك ولكن بعض الذكور الأكبر حجماً يشار إليها باسم الأيل، أنثى الغزلان تسمى الظبية أو المؤخرة يسمى الغزال الصغير الظبي، يمكن تمييز الدولارات والفعل عن بعضها البعض من خلال وجود قرون.

وأنثى كاريبو (الرنة) هي الأنثى الوحيدة التي تزرع القرون وجميع أنواعها لها قرون باستثناء غزال الماء الصيني بدلاً من القرون لديهم أسنان كلاب طويلة يمكن أن يصل طولها إلى 8 سم!.

أنواع الغزلان

تحتوي جميع أنواع الغزلان على معدة من أربع غرف تسمح لها بمضغها وهي عملية تتمثل في مضغ الطعام جزئيًا وتجديده ومضغه مرة أخرى لتسهيل عملية الهضم.
في الشتاء تكون الغزلان أقل نشاطًا من أجل الحفاظ على الطاقة نظرًا لوجود القليل من الطعام المتاح ويمكن أن تقفز الغزلان حتى ارتفاع 10 أقدام وهي سباح جيد جدًا.

عيون الغزلان

نظرًا لأن عيون الغزلان على جانب رأسهم فإن لديهم رؤية 310 درجة، هذا أكثر بكثير من البشر الذين لديهم رؤية 180 درجة وتتمتع الغزلان أيضًا برؤية ليلية جيدة جدًا والتي تكون مفيدة بشكل خاص عند الفجر والغسق عندما تكون أكثر نشاطًا ويمكن أن يكون للغزال نطاق وطن يمكن أن يمتد 30 ميلاً ويتنقلون حسب توافر الطعام.
وغالبية الغزلان هي ظلال من البني الفاتح إلى المتوسط. غالبًا ما يتم وصف الأيائل البيضاء في الأساطير والفولكلور ولكنها موجودة أيضًا في الحياة الحقيقية! يحدث الأيل الأبيض عندما يعاني الغزال من حالة تسمى اللوسيزم والتي تتسبب في فقدان الشعر والجلد لونه الطبيعي.

شاهد أيضاً: غزال صغير يصادق طفلة عمرها سنوات وصورة تخطف القلوب

وعندما يتم رصد الأيائل البيضاء غالبًا ما لا يتم الإعلان عنها لمنع الصيادين من العثور عليها حيث يُنظر إليها على أنها جوائز يمكن بيعها بآلاف الجنيهات وكان أكبر أنواع الغزلان هو الأيل الأيرلندي العملاق الذي انقرض منذ 11000 عام، يصل ارتفاع قرون الغزلان الأيرلندية إلى 7 أقدام عند الكتف ويمكن أن تمتد بطول 12 قدمًا، أي أربعة أضعاف عرض السرير الفردي!.

معلومات غن الغزال

في كل عام تسقط القرون وتنمو مع إعادة نموهم ويتم تغطيتهم بمعطف فروي يسمى المخمل المخمل غني بالأعصاب والأوعية الدموية، مما يسمح للقرون بإعادة النمو بسرعة.
خلال موسم التزاوج ، أو الشبق ستستخدم الدولارات قرونها للقتال والفائز هو المسئول عن التغلب على الآخر، يمكن سماع زئير الغزال الأحمر في شبق لجذب الإناث ويختلف طول فترة الحمل عند الغزلان حسب الحجم بشكل عام كلما كبرت الأنواع كلما طالت مدة الحمل.

وإنه يعتمد على المكان الذي يعيش فيه النوع ومتى يتكاثر ويمكن أن تتكاثر الغزلان في المناخات الاستوائية على مدار السنة وعندما تولد معظم الغزلان يكون لديها بقع بيضاء تختفي مع نضوجها. تساعد البقع على الاندماج مع خلفيتها وتعمل كتمويه ويمكن أن يمشي تزلف عادة في غضون نصف ساعة من ولادته، الظباء ليس لديهم رائحة مما يساعدهم على تجنب الحيوانات المفترسة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه