;

معلومات سريعة: ما العلاقة بين إكسير الخلود وموت الأباطرة بالصين؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
معلومات سريعة: ما العلاقة بين أكسير الخلود وموت الأباطرة بالصين؟

ثقف نفسك مع معلومات سريعة ومتنوعة عن موضوعات مختلفة لن تستغرق منك أكثر من دقيقتين لزيادة معرفتك.

ثقف نفسك

مات العديد من الأباطرة الصينيين بسبب تناول إكسير "الخلود"

كان الأباطرة الصينيون الذين أرادوا إطالة عمرهم يأخذون الإكسير الذي يُعتقد أنه يجلب الخلود. ومع ذلك تحتوي هذه الإكسير في الواقع على الزئبق والرصاص والزرنيخ.

مما أدى إلى وفاتها من التسمم. وفقًا للمؤرخين، كان الإمبراطور الأول الذي مات من التسمم بالإكسير تشين شي هوانغ حوالي عام 210 قبل الميلاد وكان آخر إمبراطور يونغ تشنغ في عام 1735 م.

تنبع الحرفان "H" و "M" في H&M من جذور الصيد وصيد الأسماك

هل تساءلت يومًا ما الذي تمثله الأحرف الأولى من اسم H & M لبيع الملابس بالتجزئة؟ الشركة السويدية التي تأسست عام 1947 كانت تسمى في الأصل Hennes والتي تُترجم إلى "Hers".

في عام 1968 استحوذت Hennes على العلامة التجارية Mauritz Widforss، التي تبيع معدات الصيد ونتيجة لذلك أصبحت الشركة بعد ذلك Hennes & Mauritz. أخيرًا في عام 1974 اختصرت العلامة التجارية اسمها إلى H&M.

التثاؤب هو تكييف بيولوجي للهواء

كان يُعتقد في الأصل أنه إشارة اجتماعية تقترح سلسلة من التجارب في الواقع سببًا مختلفًا لهذه الوظيفة الجسدية. كما قال أندرو سي جالوب، دكتوراه باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة برينستون، لـ WebMD، قد يكون سبب التثاؤب أنه يبرد الدماغ.

ويؤدي شد الفك للتثاؤب إلى زيادة تدفق الدم في الرقبة والوجه والرأس. بالتزامن مع ذلك فإن التنفس العميق يفرض تدفق السائل الشوكي والدم من الدماغ الهواء الذي يتم استنشاقه في الفم يبرد هذه السوائل.

يكبر ذوقنا معنا

هل لاحظت أن تناول السبانخ أصبح أسهل مع تقدمك في العمر؟ أو ربما كانت الأنشوجة أو الزيتون. أيا كان الطعام كشف استطلاع عام 2015 الذي أجراه Butterkist عن بعض الأفكار حول سبب حدوث ذلك.

وفقًا لبحوث Butterkist يولد كل شخص بحوالي 10000 براعم تذوق يتم استبدالها كل أسبوعين تقريبًا. ومع ذلك مع تقدمنا ​​في السن يتوقف استبدال براعم التذوق وتبدأ هذه الأرقام في الانخفاض. يتسبب هذا في النكهات التي كانت مكثفة للغاية عندما كنا أصغر سنًا لتصبح أكثر قبولًا مع تقدمنا ​​في العمر.

هناك متجر ستاربكس سري للغاية لعملاء وكالة المخابرات المركزية.

عندما تكون عميلاً في وكالة المخابرات المركزية فمن المهم للغاية أن تحافظ على الكافيين أدخل أكثر مطاعم ستاربكس سرية في العالم. وفقًا لصحيفة The Washington Post تم إدراجه على أنه المتجر رقم 1 على الإيصالات ويجب أن يخضع العاملون في صناعة القهوة لمقابلات وفحوصات شاملة وصارمة.

لمغادرة موقعهم يجب أن يكونوا برفقة مشرفين الوكالة والأسماء غير مكتوبة على الأكواب المميزة.

يوجد في اسكتلندا أكثر من 400 كلمة تعني "ثلج"

ما هي أفضل طريقة للتعامل مع البرد من تعلم كل الكلمات الاسكتلندية البالغ عددها 421 كلمة "ثلج" تم اكتشاف ذلك عندما خضع الأكاديميون في جامعة جلاسكو لمشروع تجميع المكنز الأسكتلندي يسمى المكنز التاريخي للاسكتلنديين.

بعض الكلمات تشمل: "snaw" (ثلج) "sneesl" (ليبدأ المطر أو الثلج) و "skelf" (ندفة ثلج كبيرة).

لم يكن مخترع الميكروويف يحاول صنع ميكروويف

يعد الميكروويف مثالاً على اختراع رائع تم اكتشافه عندما كان المخترع يحاول إنشاء شيء مختلف تمامًا. في هذه الحالة كان مهندس Raytheon بيرسي سبنسر يختبر مغنطرونًا للرادار والذي تصفه شركة Popular Mechanics بأنه نوع من الصافرة الكهربائية التي تخلق موجات كهرومغناطيسية تهتز.

أثناء تجربته لتحسين مستوى الأنابيب المغناطيسية أدرك أن شريط كتلة الفول السوداني في جيبه قد ذاب بعد اختبار الآلية باستخدام حبات البيض والذرة أدرك أنه قد تعثر في شيء يحتمل أن يكون أكثر فائدة بكثير من المشكلة التي كان من المفترض أن يحلها.

ما سبب تسمية شيكاغو بـ Windy City

بالتأكيد تصبح المدينة باردة في الشتاء والرياح تلعب دورًا بالتأكيد لكن لقب "Windy City" لا علاقة له بذلك وفقًا لجمعية شيكاغو التاريخية، فإن مصطلح "Windy City" صاغ لأول مرة من قبل صحفيي القرن التاسع عشر لوصف الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في النخبة في المدينة.

كان المقصود منه نقد الإشارة إلى هذا التصنيف الخاص للأشخاص على أنهم ممتلئون بالهواء الساخن.

ما السبب وراء تسمية المقطورات بهذا الاسم؟

هذا هو سبب تسميتها بالمقطورات لأنها اعتادت تتبع عامل الجذب الرئيسي. تم عرض المقطع الدعائي الأول لأول مرة في عام 1912، لكنه كان لعرض برودواي (The Pleasure Seekers) وليس لفيلم.

تدريجيا بدأت المقطورات تنتشر في شعبيتها في الأصل، تم إنتاجها من قبل المسارح نفسها ولكن بحلول عام 1916، تولت استوديوهات السينما زمام الأمور.

جورج واشنطن لم يعش في الواقع في واشنطن العاصمة

هذا صحيح: لم يعش أول رئيس للولايات المتحدة في واشنطن العاصمة قط وعاش في نيويورك، العاصمة الأولى للبلاد وفيلادلفيا، كان جون آدامز في الواقع أول رئيس أمريكي يعيش في العاصمة ولماذا لم تعيش واشنطن أبدًا في البيت الأبيض؟ مات قبل انتهاء التأسيس.

يستغرق صنع حبة الهلام ما يصل إلى أسبوعين

يمكن أن يستغرق صنع حبوب الهلام ما يصل إلى 14 يومًا وفقًا لـ Jelly Belly. فكر في هذا في المرة القادمة التي تقوم فيها ببساطة بإلقاء النكهة التي لا تحبها.

الدبابير تهاجمك دائماً في الصيف

قرب نهاية الصيف عندما تنتهي الدبابير من توفير الملكة ونسلها فإنها تحب أن تتغذى على الأطعمة والمشروبات السكرية المنشطة استعدادًا لفصل الشتاء.

حتى أنها ستتغذى على عصارة النباتات الناضجة والمخمرة من أجل أن تثمل، كما أوضح عالم أصل الكلمة دونالد لويس لـ Slate. المشكلة؟ بمجرد أن تتمكن الدبابير من مغادرة العش والبحث عن الطعام فإنها تصبح متاحة أكثر لتلسعك.

ووجدت دراسة نشرت عام 2006 في مجلة Family Practice أن شهري أغسطس وسبتمبر لديهما أعلى معدلات لسعات السترة الصفراء.

قام ويلي نيلسون وفرانك سيناترا بإعداد إعلانات الخدمة العامة على الفضاء معًا

لم يكن ويلي نيلسون وفرانك سيناترا صديقين رائعين فحسب بل كانا أيضًا متعاونين. في أوائل الثمانينيات قاموا بسلسلة من إعلانات الخدمة العامة للترويج لفوائد تكنولوجيا الفضاء.

قال سيناترا في واحدة من المواقع: "نشارك نفس الشعور تجاه تكنولوجيا الفضاء، ما اكتشفته أنا وهذا الرجل النبيل الذي كان يرتدي ملابس غير رسمية وأريدك أن تعرفه هو أن الكثير مما يحدث هناك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه