;

مع وصول العاصفة ألين إلى إسبانيا.. شلالات المياه تغمر محطة مترو مدريد

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
مع وصول العاصفة ألين إلى إسبانيا.. شلالات المياه تغمر محطة مترو مدريد

شهدت معظم أنحاء إسبانيا يوم الخميس رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة مع وصول العاصفة ألين، مما تسبب في فيضانات وسقوط الأشجار وتعطيل حركة المرور في عدة مدن.

كما اجتاحت الأمطار الغزيرة العاصمة الإسبانية مدريد، مما أدى إلى غمر الشوارع والعديد من محطات المترو. وحسبما ذكرت وكالة رويترز، فإن الأمطار الغزيرة تسببت في إغلاق العديد من خطوط المترو لساعات، بينما عانت القطارات الإقليمية من التأخير.

وتعرضت محطة مترو بانكو دي إسبانيا في مدريد أيضًا لفيضانات يوم الخميس تسببت في تكوين شلالات، وشوهدت المياه تتدفق على السلالم. كما شوهدت الطرق عبر المنطقة الوسطى في مقاطع أخرى مغمورة بالكامل بالمياه الموحلة.

وشارك أحد مستخدمي منصة إكس، مقطع فيديو يظهر السلالم المؤدية إلى محطات المترو وهي تتدفق بمياه الأمطار مما يجعل من المستحيل على الركاب الدخول.

وظلت خطوط مترو مدريد 1 و5 و7 مغلقة لساعات. كما تم إغلاق ريتيرو بارك بسبب الرياح القوية، وتم تسجيل مستويات قياسية للأمطار خلال 24 ساعة في المنطقة. حسبما ذكرت رويترز. وذكرت وكالة الأنباء أن شمال إسبانيا ظل يوم الجمعة في حالة التأهب البرتقالي، وهو ثاني أعلى مستوى، بسبب هبوب رياح قوية.

وبشكل منفصل، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية، تعد مدريد وجاليسيا من بين المناطق الأكثر تضرراً حتى الآن.

"عليك أن تتحلى بالصبر الشديد"، هكذا نشر مراقبو الحركة الجوية عبر حسابهم الرسمي على إكس، مسلطين الضوء على الظروف الصعبة في مطار ملقة. وذكرت الصحيفة أن عمليات التحويل شملت مطارات في مدريد وبرشلونة وإشبيلية وغرناطة وألميريا وأليكانتي وفالنسيا وخيريز دي لا فرونتيرا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه