;

شاهد: شرطي بطل ينقذ طفلين من محطة مترو تحترق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
شاهد: شرطي بطل ينقذ طفلين من محطة مترو تحترق

شوهد ضابط شرطة شجاع ينقذ طفلين من حريق هائل اندلع في محطة قطار تحترق في لندن يوم الاثنين.

وتُظهر اللقطات الدرامية الشرطي وهو يحمل الطفلين- أحدهما في كل ذراع- بعد انفجار كرة نارية كبيرة تحت محطة قطار إليفانت وكاسل، وفقًا لصحيفة ذا صن.

وفي أوجها تم إرسال حوالي 100 من رجال الإطفاء للتعامل مع الحريق في ثلاث وحدات تجارية تحت أقواس السكك الحديدية في المحطة.

مقاطع الفيديو

تظهر مقاطع الفيديو الصادمة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي سحب كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد من منطقة جنوب لندن حيث وقع الانفجار.

في أحد هذه المقاطع، لاحظ المشاهدون بعيون النسر الشرطي يهرول على الدرج مع الطفلين، تاركًا المبنى المحترق وراءه وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على الفيديو "ضبط الأمن أكثر من مجرد التعامل مع الجريمة إنه أكثر من ذلك بكثير إنه بطل".

اندلع الحريق بالقرب من مركز تسوق Elephant and Castle ، لكن السبب الدقيق غير معروف. قالت شرطة العاصمة إنه لا يعتقد أن لها علاقة بالإرهاب، حسب ديلي ميل.

وعالج المسعفون ستة اشخاص في مكان الحادث وتم نقل واحد الى المستشفى بعد الحريق. نشرت فرقة الإطفاء في لندن 10 سيارات إطفاء لإخماد النيران وحثت الناس على تجنب المنطقة. كما نصحت الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة بإبقاء نوافذهم مغلقة لتجنب استنشاق الدخان.
تمت السيطرة على الحريق فى حوالى الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلى وقال رئيس بلدية لندن صادق خان "أود أن أشكر خدمات الطوارئ الشجاعة لدينا الذين تصرفوا بسرعة لضمان إجلاء كل من السكان والركاب في المحطة القريبة بأمان".

كيف تنقذ نفسك أثناء الحريق؟

  • اكتشف دائمًا مكان أقرب مخرج للطوارئ وكذلك مكان وجود طفايات الحريق في المطعم الذي تزوره.
  • في حالة اندلاع حريق اتصل على الرقم  بالطوارئ على الفور كلما اتصلت مبكرًا، كلما كان وقت الاستجابة أقصر.
  • إذا لم يكن هناك دخان، امش بسرعة إلى أقرب مخرج، إذا كان هناك دخان خفيف، فسيتعين عليك الزحف إلى أقرب مخرج. لا تذهب إلى السطح أبدًا. ابذل قصارى جهدك دائمًا للنزول من المبنى والخروج منه.
  • لا تذهب للمصعد أبدًا. يمكن أن تتعطل بسبب الحريق، مما يتركك عالقًا دون أي وسيلة للهروب.
  • السيناريو الأسوأ هو إذا كانت النيران كبيرة جدًا ولا يمكنك الإخلاء، إذا كان الحمام هو الملاذ الوحيد لك فحاول تبليل الملابس أو المناشف وحشوها حول الشقوق الموجودة في الأبواب وسد الفتحات، الفكرة هي عدم السماح للدخان بالدخول.
  • بلل جميع الجدران والأبواب والنوافذ وضع قطعة قماش مبللة على أنفك وفمك. تنفس من خلال أنفك فقط.
  • لا تحاول كسر النوافذ لأنك ستجذب المزيد من الدخان واللهب من الخارج. افتح النافذة إذا كنت بحاجة إلى هواء نقي ، لكن أغلقها على الفور.
  • الأهم من ذلك، كن هادئًا وانتظر حتى يتم إنقاذك.

من خلال المعرفة الدقيقة بإجراءات الطوارئ، يمكنك زيادة فرصك في البقاء على قيد الحياة عندما تكون عالقًا في مثل هذا الموقف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه