;

ويني الدبدوب: كل الشخصيات مصابة باضطرابات عقلية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
ويني الدبدوب: كل الشخصيات مصابة باضطرابات عقلية

يشتهر كرتون ويني الدبدوب Winnie-the-Pooh، بتقديم دروس في الحياة حول أشياء مثل الصداقة واللطف والامتنان، كما هو الحال مع العديد من كتب الأطفال وأفلامهم ومع ذلك، عندما تتأمل فيها، تجد غالبًا أنها تتعمق أكثر قليلاً مما تبدو عليه على السطح، على سبيل المثال، هناك نظرية مفادها أن كل شخصية من شخصيات ويني الدبدوب، ترتبط باضطراب عقلي معين.

قامت الدكتورة سارة إي. شيا والدكتور كيفين جوردون وزملاؤهم بتحليل شخصيات ويني الدبدوب ونشروا نتائجهم في دراسة ووجدوا أن كلاً من الشخصيات تفي بمعايير حالات اضطراب عقلي مدرجة في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية والذي يشار إليه بشكل أكثر شيوعًا باسم الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية.

شخصيات ويني الدبدوب

إليك كل شخصية من شخصيات ويني الدبدوب والاضطراب العقلي المرتبط بهذه الشخصية.

شخصية ويني الدبدوب: اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

وفقًا للباحثين، يُظهر ويني في الواقع واحد أو أكثر من الاضطرابات، حيث وجدوا أنه إلى جانب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، من المحتمل أنه يعاني أيضًا مع الضعف الإدراكي واضطراب الوسواس القهري (OCD)، حيث يتميز اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) بصعوبة الانتباه إلى التفاصيل والتشتت وصعوبة تنظيم المهام وتحديد أولوياتها وإنهائها وجميع هذه السمات متوافرة في هذه الشخصية.

يشير الباحثون أيضًا إلى هوسه بالعسل وعده المتكرر كمثال على اضطراب الوسواس القهري، أخيرًا غالبًا ما يوصف بأنه يمتلك "عقلًا صغيرًا جدًا" في جميع القصص، مما يشير إلى ضعف الإدراك.

شخصية بيغليت: اضطراب القلق

يعاني بيغليت Piglet باستمرار من الارتباك الشديد والقلق، مما دفع الباحثين إلى الاعتقاد بأنه يعاني من قلق شديد، يعتمد هذا التشخيص على ميل بيغليت للقفز عند أي سماع صوت.

شخصية Eeyore أيور: الاكتئاب المزمن

إن حزن أيور الدائم واضح، شخّص الباحثين حالته بالاكتئاب المزمن وهو شكل طويل الأمد من الاكتئاب يتميز عادة بفقدان الاهتمام بالأنشطة العادية واليأس ونقص الإنتاجية وتدني احترام الذات، يتم عرض ميول أيور الاكتئابية من خلال اقتباساته التي تستنكر الذات والميل للبحث عن السيئ في كل شيء.

شخصية روو: التوحد

يحدد الباحثون سمات شخصية رو على أنها مرتبطة بالتوحد، مشيرين إلى ميله إلى الجلوس بصمت في حقيبة والدته وقلة الاهتمام بمحيطه.

شخصية نمور: اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

مثل ويني الدبدوب، يعرض نمور أيضًا سمات مرتبطة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومع ذلك، فإن نمور هو مثال أوضح على اضطراب فرط الحركة ADHD، النوع المفرط - الاندفاعي والذي له أعراض تختلف عن تلك الخاصة بالنوع الآخر، حيث تشمل هذه الأعراض الأرق والتحدث المفرط والاندفاع في الكلام والأفعال وهي السلوكيات التي تصف جميع تفاعلات نمور تقريبًا.

شخصية أرنب: الوسواس القهري

شخصية الأرنب تشبه شخصية المصاب بالوسواس القهري والتي تظهر من خلال حاجته إلى الحفاظ على كل شيء باستمرار بترتيب خاص للغاية ومع ذلك، لا يسمي الباحثون الوسواس القهري صراحةً بأنه تشخيص شخصية الأرنب وبدلاً من ذلك يركزون على إحساسه بأهمية الذات وحاجته إلى أن يكون مسؤولاً وتضخيمه لفكرة أن الجميع يحبونه وربما يشيرون أيضًا إلى مستوى معين من اضطراب الشخصية النرجسية في هذه الشخصية.

شخصية كريستوفر روبن: الفصام

في حين أن الباحثين لا يشخصون كريستوفر روبن على أنه مصاب بالفصام في ورقتهم، فإنهم يقترحون أن الأعراض مثل قضاء كل وقته في التحدث إلى حيوانات غير موجودة هي مشكلة ربما تشير إلى عرض من أعراض الفصام.

قصة ويني الدبدوب Winnie the Pooh

 ظهر شخصية ويني الدبدوب Winnie the Pooh لأول مرة في قصة كتبها مايلن، الذي قام بابتكار الشخصيات بنائًا على ابنه الصغير كريستوفر روبن وألعابه المحشوة التي تتجسد في شكل الحيوانات ولعبة الدبدوب الأصلية تم تسميتها ويني وهو اختصار لاسم وينيبيج، وهو دبٌ تم احتضانه وهو شبل صغير من قبل جندي كندي خلال الحرب العالمية الأولى، وكان من أشهر الحيوانات في حديقة حيوانات لندن.

شخصية ويني الدبدوب

يوصف ويني بأنه دب مليءٌ بالوبر، لا يحمل في عقله الكثير من الأمور المعقدة وهو دائم التعامل بلطف شديد مع الجميع بجانب إنه طفولي ومحبوب، خلال أحداث الأفلام الذي عٌرضت يمكنه أن يكون شجاعاً جداً في الأوقات الصعبة، ويستشار عند حدوث المتاعب التي تقابل بقية الشخصيات.

ليس هذا كل شيء، بل يشتهر ويني أيضاً بحبه الشديد للعسل، فستجد في منزله الكثير والكثير من برطمانات العسل ولكنها فارغة عادة بسبب شهيته الكبيرة وعندما ينفذ منه العسل، يذهب غالبًا إلى بيت أرنوب أحد أهم شخصيات الفيلم ليستعير القليل منه، من أهم الصفات التي يتميز بها Winnie the Pooh ويني الدبدوب  إنه مخلص لأصدقائه ويلقب بقائد المجموعة، كما إن لديه موهبة لكونه متفائلاً جداً في أوقات اليأس.

 فيلم ويني الدبدوب 

ظهرت شخصية ويني الكارتونية عام 1977 في فيلم روائي طويل، وبعدها تم صنع الكثير من الألعاب والبرامج التلفزيونية والأفلام والكتب لشخصيات الفيلم، كما توجد لعبة ترفيهية بنفس اسم الفيلم في كلا من ديزني لاند وعالم ديزني، على مدار فيلم ويني الدبدوب، تختلف الأحداث، ففي الجزء الأول، يتم عرض محاولات ويني الدبدوب في جمع العسل بعد أن ينفذ منه، فيحاول جمعه من على شجر النحل بأكثر من طريقة مختلفة، ولكن للأسف محاولاته باتت بالفشل، عقب ذلك قرر ويني الدبدوب الذهاب لبيت أرنوب، الذي يقوم بإعطائه العسل في النهاية.

أشهر أقوال ويني الدبدوب

  • القليل من التفكير في الآخرين، يحدث كل الفرق.
  • الدب مهما حاول جاهدًا، ينمو بدينًا بدون تمرين.
  • أنا دب صغير جدًا، والكلمات الطويلة تزعجني.
  • إذا كان الشخص الذي تتحدث معه لا يبدو أنه يستمع فكن صبورًا، قد يكون الأمر ببساطة أن لديه قطعة صغيرة من الزغب في أذنه.
  • يوم بلا صديق يشبه وعاء بدون قطرة واحدة من العسل.
  • الحياة رحلة يجب تجربتها وليست مشكلة يجب حلها.
  • يوم بدون ضحك هو يوم ضاع هباءً.
  • لم نكن ندرك أننا كنا نصنع ذكريات، كنا نلهو فقط.
  • عندما تمنحك الحياة يوماً ممطراً، يمكنك اللعب في البرك.
  • بعض الناس يهتمون كثيراً وهذا يسمى الحب.
  • الحب يأخذ خطوات قليلة إلى الوراء، وربما أكثر لإفساح المجال لسعادة الشخص الذي تحبه.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه