;

مصر.. ماكينة ATM تسقط سبائك ذهبية على مستخدميها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
مصر.. ماكينة ATM تسقط سبائك ذهبية على مستخدميها

أعلنت شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية المصرية، إطلاق أول ماكينة إلكترونية لبيع الذهب داخل مصر، من خلال إسقاط السبائك الذهبية في المكان المخصص لها بالمكينة، عقب سداد المشتري لثمنها، عبر الدفع بالبطاقات الائتمانية.

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية المصرية، هاني ميلاد، في تصريحات تلفزيونية، أن الماكينة تم إطلاقها بشكل تجريبي ضمن فعاليات أحد معارض المصوغات الذهبية.

وأضاف "ميلاد"، أن تجربة بيع الذهب من خلال الماكينات الإلكترونية، تعد "تجربة جديدة ومختلفة في الأسواق المصرية"، مؤكداً أن الماكينة تعمل بنفس طريقة الماكينات الموجودة بالمراكز التجارية لبيع المياه الغازية والحلوى.

وأشار أن الفكرة لا تزال تحت الدراسة والتجربة، ولن تُعمم في الوقت الحالي، حيث يجري اختبار تفاعل الجمهور معها خلال أيام معرض "نبيو" للذهب بالقاهرة، كمشروع قد يتم تطبيقه مستقبلاً. 

وأردف رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية المصرية، أن الماكينة تمكن المشتري من شراء الذهب بواسطة البطاقات البنكية واختيار القطع الذهبية المطلوب شراءها، ليحصل عليها من المكان المخصص لخروج المشتريات.

وأكد أن في حال تقبل الجمهور لفكرة ماكينة بيع الذهب الموجودة في المعرض، قد يتم تطبيقها بشكل تدريجي عن طريق وضعها في بعض محلات الذهب الكبرى أو في المراكز التجارية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه