;

تزن 4000 غرام.. ضبط سبائك ذهبية في مرحاض طائرة متجهة إلى دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
تزن 4000 غرام.. ضبط سبائك ذهبية في مرحاض طائرة متجهة إلى دبي

حيلة ذكية استخدمها أحد المسافرين الهنود لتهريب سبائك ذهبية إلى دبي، إلا أن لحظه العثر جرى ضبطه من قبل موظفي الجمارك بمطار أنديرا غاديد الدولي قبل أن يفلت ببضاعته.

وفي التفاصيل، عثر موظفو الجمارك بمطار أنديرا غاديد الدولي، بالعاصمة الهندية على سبائك ذهبية مخبأة بطريقة ذكية تحت حوض غسيل مرحاض طائرة كانت متجهة إلى دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأظهر مقطع فيديو، نشره الحساب الرسمي لجمارك العاصمة الهندية بموقع "تويتر"، ضباط الجمارك، وهم يفتشون تجويف حوض غسيل في مرحاض الطائرة قبل أن يتمكنوا من العثور على حقيبة بداخلها 4 سبائك ذهبية، دون أن يجري الكشف عن اسم شركة الطيران التي تتبعها لها تلك الطائرة.

وأوضح أحد المسؤولين في الجمارك أن السبائك المصادرة تزن 4000 غرام، لافتًا إلى أن قيمتها الإجمالية تصل إلى 195.72.400 روبية، أي ما يعادل 240 ألف دولار أميركي تقريبًا.

ويسعى كثير من المسافرين القادمين من الهند إلى دبي لتهريب سبائك ومصوغات ذهبية للتهرب من دفع ضرائب تصل إلى 10 بالمئة من قيمتها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها كشف سبائك ذهبية قد جرى تخبئتها في مرحاض طائرة، ففي العام 2013 تمكن موظفو الجمارك من العثور سبائك ذهبية تقدر بنحو 1.4 مليون دولار في مرحاض طائرة تجارية هندية بعد هبوطها في مطار كولكاتا في شرق البلاد .

وكان عمال النظافة قد عثروا خلال تنظيف مرحاض طائرة تابعة لشركة "جيت إيروايز "على حقيبتين صغيرتين يوجد بداخلهما 24 سبيكة ذهبية تزن كل واحدة منها كيلوغرامًا.

وعادة ما تقوم تلك الطائرة برحلة دولية بين مومباي ودبي، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تتجه فيها إلى كولكاتا.

وتعد الهند من أكبر مستهلكي الذهب في العالم حيث يشتري الهنود المجوهرات بشكل تقليدي ويدخرونه كملاذ آمن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه