;

نجوم سلبت المخدرات حياتهم وآخرون تمت محاكمتهم بسببها

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
نجوم سلبت المخدرات حياتهم وآخرون تمت محاكمتهم بسببها

يحتفل العالم في 26 يونيه باليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع تعبيرا عن تصميمه على تعزيز العمل والتعاون لتحقيق الهدف المتمثل في إقامة مجتمع دولي خال من المخدرات. 

@ra2ej كيم كارداشيان تقتني طائرة تخطى ثمنها 90 مليون دولار #Ra2ej #Trend #News #منوعات ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

يدعم هذا الاحتفال العالمي كل عام الأفراد والمجتمعات والمنظمات المختلفة في جميع أنحاء العالم ويهدف إلى زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات غير المشروعة للمجتمع.

والعديد من المشاهير انتكست حياتهم نتيجة تعاطي المخدرات منهم نجوم عالميين وآخرون عرب مثل جورج وسوف وفاروق الفيشاوي وهيث ليدجر وجوني ديب.

حياة المشاهير

هيث ليدجر

توفي نجم Dark Knight Heath Ledger في عام 2008 بسبب مزيج سام من ستة عقاقير طبية.

جورج وسوف

كما تعرض المطرب جورج وسوف، للسجن في السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قبل أن يفرج عنه من قبل محكمة ستوكهولم.

جوني ديب

أصبح جوني ديب شاربًا كثيفًا للكحوليات وكان لم يستطع التحدث في الاحتفالات دون مساعدة الكحول.

دينا الشربيني

حوكمت الفنانة المصرية دينا الشربيني بتهمة حيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه والحكم عليها بالحبس الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

درو باريمور

وجدت النجمة الطفلة السابقة درو باريمور تتعاطي المخدرات في سنوات المراهقة وشهرتها المثيرة للجدل وبعد ذلك بدأت رحلتان لإعادة التأهيل حفزتها على العودة إلى المسار الصحيح في حياتها المهنية.

ماري كيت أولسن

عانت ممثلة "Full House" ماري كيت أولسن من فقدان الشهية وإدمان الكوكايين مما دفعها إلى إعادة التأهيل.

فاروق الفيشاوي

اعترف الفنان فاروق الفيشاوي، في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات في فترة شبابه ووصف التجربة بالصعبة والمريرة.

ليندساي لوهان

الطفلة المحبوبة في The Parent Trap كافحت Lindsay Lohan مع جوانب مختلفة من حياتها، بما في ذلك تعاطي المخدرات والكحول واعتقالات DUI وقضت وقت في السجن وعدة فترات في إعادة التأهيل.

سعيد صالح

 ألقي القبض على الفنان سعيد صالح، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992 وفي برامج حوارية لاحقة أعلن ندمه الشديد على هذه الفترة في حياته.

إليزابيث تايلور

عانت إليزابيث تايلور، إحدى الممثلات العظماء في العصر الذهبي لهوليوود، من الإدمان على المخدرات والكحول لسنوات.

ماجدة الخطيب

في عام 1985 تم سجن الفنانة المصرية الراحلة ماجدة الخطيب، مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.

تيلا تكويلا

تشتهر تيلا تيكيلا بحركاتها الدعائية المثيرة وتعاطي المخدرات وندمت بعد ذلك على تعاطيها المخدرات.

ميشا بارتون

قال النجمة ميشا بارتون أن ضغط أكبر من احتمالها دفعها إلى تعاطي المخدرات أكثر كي تستطيع التمثيل وتم القبض عليها وبحيازتها وثيقة الهوية الوحيدة والماريجوانا أبقتها في دائرة الضوء.

كوري هايم

وجد نجم Lost Boys كوري حاييم نفسه تائهًا في المخدرات في سن مبكرة، تُعزى وفاته في عام 2010 إلى اختلاق دواء سيئ بوصفة طبية.

جيريمي لندن

بينما كان لا يزال يكافح، نفى الممثل جيريمي لندن تعاطيه للمخدرات بقصة سخيفة حول كيفية قيام رجل باختطافه وإجباره على تعاطي المخدرات.

نهر فينيكس

صدم الممثل الواعد ريفر فينيكس ، المعروف في الثمانينيات لدوره في فيلم Indiana Jones والحملة الصليبية الأخيرة ، العالم عندما كشفت وفاته عام 1993 أنه مدمن هيروين.

ديفيد هاسلهوف

بدأ فتى "Baywatch" David Hasselhoff في الكفاح مع الكحول في أوائل السبعينيات كان يرتدي بنطالًا رياضيًا فقط، وفر من أحد مراكز إعادة التأهيل في عام 2002.

روبرت داوني جونيور

على الرغم من أن الممثل روبرت داوني جونيور جرب المخدرات لأول مرة في سن السادسة، إلا أنه لم يواجه أول اعتقال له بسبب المخدرات حتى عام 1996 بعد فترة مقلقة من تعاطي المخدرات حقق داوني جونيور عودة قوية للإدمان وتم القبض عليه.

فرح فوست

عانت الجميلة الأمريكية فرح فوسيت من إدمان المخدرات والكحول مما جعل حياتها المهنية الواعدة تتعرض لسلسلة من التقلبات والمنعطفات المضطربة.

نيكول ريتشي

عانت الممثلة نيكول ريتشي من العديد من الإدمان، بما في ذلك الهيروين والكوكايين والماريجوانا ، مما أدى إلى اعتقال ثلاثة وخمسة حوادث سيارات.

جيسون كوك

تم القبض على الممثل جيسون كوك في فيلم "Days of Our Lives" بتهمة حيازة المخدرات والتسمم العام في عام 2005.

MACAULAY CULKIN

في عام 2004، ألقي القبض على نجم Home Alone Macaulay Culkin بتهمة حيازة Xanax والماريجوانا خلال رقعة خشنة في حياته.

إيدي فالكو

اشتهرت بدورها في فيلم Nurse Jackie وقد لعبت تجارب الإدمان الخاصة بـ Edie Falco دورًا في تمثيلها الديناميكي.

فيليب سيمور هوفمان

مرشح "Capote" لجائزة الأوسكار، استخدم الكحول والمخدرات كثيرًا عندما كان شابًا بالغًا، انتكس هوفمان في فبراير 2014 وتوفي بسبب تسمم مخدرات مشترك.

تشارلي شين

في سن 16 تم القبض على الممثل تشارلي شين لحيازة الماريجوانا في عيد ميلاد والدته.

تاتوم أونيل

نتيجة للتعامل مع والدتها غير المستقرة عقليًا ، تحولت الحائزة على جائزة الأوسكار تاتوم أونيل إلى الكوكايين في سن العشرين.

إد هاريس

كان لدى إد هاريس مشكلة طفيفة في الشرب في الوقت الذي لعب فيه الدور الرئيسي في بولوك.

مايكل ج. فوكس

بعد تشخيص إصابته بمرض باركنسون في عام 1991 تحول مايكل جيه فوكس إلى الكحول كمهرب.

جيمي لي كيرتس

اعتادت الممثلة الشعبية جيمي لي كيرتس إخفاء استيائها من المخدرات والكحول.

بريتاني ميرفي

توفيت الممثلة الجميلة بريتاني ميرفي في عام 2009 وكان السبب الثانوي للوفاة هو التسمم بالعقاقير المتعددة.

جودي جارلاند

عانت نجمة ساحر أوز جودي جارلاند من إدمان المخدرات طوال معظم حياتها وتوفيت بسبب جرعة زائدة من الباربيتورات في سن السابعة والأربعين.

مارلين مونرو

يُزعم أن جرعة مارلين مونرو الزائدة من الباربيتورات كانت محاولة انتحار، مما يعكس مشاكلها الشخصية المضطربة.

آنا نيكول سميث

تم العثور على آنا نيكول سميث ميتة في عام 2007 بجرعة قاتلة من عقار في بيتها.

إيدي سيدجويك

توفي إيدي سيدجويك في عام 1971 بسبب مزيج قوي من الباربيتورات والكحول.

KIRSTEN DUNST

تم القبض على الممثلة سبايدر مان كيرستن دانست مع المخدرات وتم تسجيل دخولها وخروجها من مركز إعادة التأهيل لتعاطي الكحول والمخدرات.

انتصار

تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض الفنانة المصرية انتصار وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

أحمد عزمي

الفنان أحمد عزمي، التحق بقائمة المتهمين في تعاطي المخدرات، عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

نيفين مندور

الفنانة الشابة نيفين مندور بطلة فيلم "اللي بالك بالك" تم إلقاء القبض عليها برفقة بعض أصدقائها، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي. وقضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة سبيلها على ذمة القضية.

حاتم ذو الفقار

الفنان حاتم ذو الفقار، قضى عامًا كاملًا في السجن نتيجة بعد ضبطه وهو يتعاطى المخدرات، ومن بعد مروره بهذه القضية انطفئ لمعان نجوميته، وظل بعيدًا عن أصدقائه حتى وفاته عام 2012.