;

عدم ترتيب سريرك يعرضك لدفع غرامة في هذه المقاطعة الصينية

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
عدم ترتيب سريرك يعرضك لدفع غرامة في هذه المقاطعة الصينية

شهدت منصات التواصل الاجتماعي الصينية جدلاً كبيراً، بعد أن أعلنت إحدى المقاطعات فرض عقوبات على الأشخاص الذين لا يقومون بالأعمال المنزلية المطلوبة منهم.

تم الإعلان عن هذه الإجراءات الصارمة من قبل مقاطعة بوغ في سيتشوان. وأعلنت السلطات إنها ستفرض غرامة قدرها 1.4 دولار على الأشخاص الذين لا يرتبون أسرتهم أو يتركون الأطباق دون غسلها وسلوكيات أخرى، كما أضافت غرامة قدرها 2.8 دولار على الأشخاص الذين يجلسون القرفصاء أثناء تناول الطعام. وذلك وفقاً لموقع ساوث تشانيا مورنينغ بوست.

تعد العقوبات جزءًا من السياسة الجديدة للمقاطعة بعنوان "المعايير الدقيقة للريف الجديد لبيئة المستوطنات البشرية". ويهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للناس ويحتوي على قائمة تضم 14 فئة من السلوكيات التي تم فرض الغرامات عليها.

وإن كنت تتساءل عن كيفية معرفة السلطات بما يحدث داخل منزل أحدهم! فإن المسؤولون سيحددون العقوبات بعد تفتيش المنازل، حيث سيتم التحقق من وجود شبكات العنكبوت أو الفوضى في أي صورها. وفي مثل هذه الحالات، تتراوح الغرامات من ثلاثة إلى 10 يوانات وإذا كرر شخص أو أسرة المخالفة، فسوف تتضاعف الغرامات.

وفي معرض حديثه عن السياسة الجديدة، قال نائب مدير القرية لوسائل الإعلام المحلية إن هدف هذه القرارات الجديدة، هو معالجة قضية "الظروف المعيشية القذرة والفوضوية وغير المنظمة".

وتابع "عندما تزور منزل أحد المزارعين، غالبًا ما يكون الوضع مزري. فالبيئة قذرة وفوضوية، وتتميز بشبكات العنكبوت، والأشخاص الذين يتناولون الطعام على الأرض، مع وجود العديد من البعوض والكلاب على مقربة منهم". وقال "لكي أكون صادقا، لا يمكن للغرامات أن تعالج هذه المشاكل بشكل فعال. نحن نستخدم الغرامات كوسيلة للردع".

وأثارت الإجراءات الجديدة جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث علق أحد المستخدمين "يبدو أن الحكومة المحلية تتدخل في كل جانب من جوانب حياة الناس، حتى أنها تتحقق مما إذا كانوا قد رتبوا أسرتهم". بينما شكك آخر في القصد من الغرامات، مشيرًا بسخرية إلى أن البلدة "تحاول جني المال بأي طريقة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه