;

لشعورها بالانزعاج.. منح موظفة صينية "إجازة مزاجية" لحين تحسن حالتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024
لشعورها بالانزعاج.. منح موظفة صينية "إجازة مزاجية" لحين تحسن حالتها

كشفت موظفة صينية عن حصولها على إجازة فريدة من نوعها، بسبب تردي حالتها المزاجية، وهم ما جعلها حديث مواقع التواصل الاجتماعي في العدد من الدول حول العالم. 

وقالت الموظفة التي تنحدر من مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية، إن مديرها وافق على إعطائها "إجازة مزاجية"، بعدما أخبرته بشعورها "بالانزعاج" بسبب قلة الثلوج في مدينتها.

وروت الموظفة الصينية تفاصيل حصولها على الإجازة غير المألوفة تلك، من خلال حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أنها ذكرت في طلب استمارة الإجازة إن حالتها المزاجية ليست على ما يرام لعدم وجود ثلوج في هانغتشو"، وهو ما جعلها تشعر بالانزعاج الشديد وتفقد الرغبة في العمل.

وفور ملئ استمارة الإجازة، وافقت الشركة على تغيبها عن العمل لحين تحسن مزاجها، إذ تتضمن لائحة العمل بالشركة سياسة "الإجازة المزاجية" عندما لا يكون الموظف في حالة مزاجية تسمح له بالعمل.

وأكدت الموظفة أن رئيسها يشجع على طلب مثل هذه الإجازات في أي وقت دون خوف من العواقب، بالإضافة للأنواع الأخرى من الإجازات المعتادة، مثل حفلات الزفاف والإجازات في يوم الطفل.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي للشركة الصينية التي تعمل بها الموظفة التي أصبحت حديث العالم، أن الموظفين لديهم الحرية الكاملة في رفض الطلبات التي يقدمها رؤسائهم إذا كانوا غير راضين.

وبحسب ما نقله موقع "news9live" عن الرئيس التنفيذي، فإن لائحة العمل بالشركة تسخر للموظف كافة الظروف لضمان عمله بأفضل صورة ممكنة، وهو ما لن يأتي إلا بشعور الموظف بالراحة والرفاهية ورفع أي ضغوطات عن كاهله قد تعيقه في تنفيذ المهام الموكلة إليه.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دهشتهم الشديدة بما كشفته المرأة الصينية عن شركتها ومديرها، ممازحينها بسؤالها عن ما إذا كانت هناك فرص عمل شاغرة لديهم للانتقال إلى الصين والانضمام للشركة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه