;

قبل انطلاق رحلتهم الهامة.. محمد بن سلمان يستقبل رواد الفضاء السعوديين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
قبل انطلاق رحلتهم الهامة.. محمد بن سلمان يستقبل رواد الفضاء السعوديين

استقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رواد الفضاء السعوديين وذلك قبل انطلاق مهمتهم العلمية إلى محطة الفضاء الدولية وعلى متنها "ريانة برناوي" كأول رائدة فضاء سعودية وعربية على متن محطة الفضاء وزميلها "علي القرني"، كأول رائد فضاء سعودي يصل لمحطة الفضاء الدولية في المهمة المخطط لانطلاقها شهر مايو المقبل.

في اللقاء المميز، بارك ولي العهد لرواد الفضاء على اجتيازهم البرنامج التأهيلي،وأكد على دور قطاع الفضاء في تعزيز تنافسية المملكة دولياً، وأهمية استكشاف الفضاء لخدمة العلم والإنسانية.

كما أكد ولي العهد، خلال حديثه مع رواد الفضاء، على أنهم يمثلون طموحات الشعب السعودي في الإسهام بالابتكارات وأبحاث الفضاء لإيجاد حلول مستدامة لخدمة البشرية.

وأشار إلى الآمال الكبيرة المعقودة على رائدة الفضاء ريانة برناوي ورائد الفضاء علي القرني، كونهم ممثلين للوطن بمحطة الفضاء الدولية، في مهمة علمية سامية لحماية كوكب الأرض وفتح آفاق جديدة من خلال مجموعة الأبحاث التي سيشارك فيها رواد الفضاء في استدامة البيئة والصحة، متمنياً لهم التوفيق وعودتهم آمنين إلى أرض الوطن.

كما أكد كل من رائدي الفضاء السعوديين، على استعدادهما لهذه المهمة التاريخية، وتطلعهما لترك بصمة بمجال الفضاء والتجارب العلمية لخدمة البشرية، كما أعرب رائدي الفضاء علي الغامدي ومريم فردوس، المسنود لهما مهام بالمحطة الأرضية خلال هذه المهمة العلمية، عن الفخر والاعتزاز بهذه المشاركة.

جدير بالذكر، أنه من المقرر إقلاع مهمة أكسيوم على متن صاروخ سبيس إكس فالمون، في 8 مايو من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه