;

الملك سلمان في يوم التأسيس: التلاحم والاستقرار هو الأساس لبلادنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
الملك سلمان في يوم التأسيس: التلاحم والاستقرار هو الأساس لبلادنا

  قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن التلاحم والاستقرار هو أساس إقامة وبقاء المملكة السعودية وذلك في رسالته بمناسبة يوم التأسيس الذي  تحتفل به السعودية اليوم الموافق 22 فبراير.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبر موقع التدوين القصير تويتر: "نستذكر فى المملكة العربية السعودية بكل اعتزاز ذكرى يوم التأسيس، الذي يعبر عن نحو ثلاثة قرون من قيام كيان هذه الدولة المباركة عام 1727م- 1139هـ عاصرنا خلالها مختلف التحديات وتجاوزنا فيها جميع الأزمات"، وتابع: " كان التلاحم والاستقرار هو الأساس الذى يجسد عراقة هذا الوطن أرضاً وإنساناً".

ومن التعليقات على رسالة الملك سلمان: "حفظك الله ورعاك وأدامك وولي العهد ذخراً وفخراً وعزّاً لهذا الوطن بكم يُصنع المجد ، ومعكم نسير إلى المستقبل ، وبقيادتكم يتربّع الوطن على قمم العالم كل عام ونحن بخير وسلام وقوة"، وقال آخر: "حفظكم الله ياوالدنا وقائدنا وأدامكم ذخراً وسمو ولي عهدكم لشعبكم ووطنكم .. ونسأل الله أن يديم عز وطننا الشامخ منذ عهد المؤسسين الأوائل إلى عهدكم الميمون، ويستمر ازدهار الوطن وأمنه وأمانه".

تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، العديد من الاحتفالات والفعاليات والعروض، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير من كل عام.

وتحتضن محافظات ومدن مختلفة بالمملكة، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي ينتظر أن تحلق في سماء الإبداع، لتكون على مستوى الحدث التاريخي الكبير، لترسم لوحات معبرة عن فصول من الزمن مرت بها هذه البلاد في أوقات الرخاء والشدة، ظلت خلالها راسخة أبية محافظة على هويتها العربية الأصيلة، مجددة مفهوم الوحدة الوطنية في كل مرحلة من مراحل بناء الدولة السعودية، الأولى فالثانية حتى قيام المملكة العربية السعودية.

تحتفل السعودية في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويأتي هذا الاحتفال بمناسبة  مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

و تم الكشف أن هذا اليوم هو يوم تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى..
 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه