;

أنواع متصفحات الإنترنت

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
أنواع متصفحات الإنترنت

أنواع متصفحات الإنترنت، متعددة ومختلفة وتم تطوير متصفح الويب الأول World Wide Web بواسطة Tim Berners-Lee في عام 1990 وأصبح لدينا العشرات الآن من متصفحي الإنترنت.

ما هي متصفحات الإنترنت؟

مستعرض الويب هو البرنامج المثبت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك والذي يسمح لك بعرض صفحات الويب.تم إنشاؤه للسماح للباحثين في CERN (المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية) بمشاركة المعلومات حول فيزياء الجسيمات عبر الإنترنت.

منذ ذلك الحين تم تطوير العديد من المتصفحات وهي متاحة للاستخدام وهناك أنواع مختلفة من المتصفحات. بعضها مجاني والبعض الآخر يكلف مالاً.

يمكنك معرفة الأفضل بالنسبة لك من خلال مقارنة الميزات التي يوفرها كل متصفح إذا كنت تواجه مشكلة في عرض موقع ويب باستخدام مستعرض ويب فحاول استخدام متصفح آخر!

أنواع متصفحات الإنترنت

هناك 10 أمثلة على متصفحات الويب والتي ترد أدناه.

  • Internet Explorer.
  • Google Chrome.
  • Mozilla Firefox.
  • Safari.
  • Opera.
  • Konqueror.
  • Lynx.
  • Tor Browser.
  • UC Browser.
  • Brave Browser.

Internet Explorer

هو متصفح ويب تم تطويره بواسطة Microsoft، إنه ثاني أكثر مستعرضات الويب استخدامًا في العالم بعد Google Chrome.

إن Internet Explorer ليس مجرد مستعرض ويب ولكنه أيضًا نظام تشغيل يمكن الوصول إليه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

كان Internet Explorer موجودًا منذ التسعينيات عندما تم إصداره لأول مرة في أغسطس من عام 1995 ولا يزال هذا المستعرض واحدًا من أكثر المستعرضات شهرة اليوم حيث يستخدمه أكثر من نصف مواقع الويب للوصول إلى مواقعهم وفقًا لـ W3Schools.

يظل المتصفح شائعًا لأنه يوفر وصولاً سهلاً إلى المواقع الإخبارية ومواقع بث الفيديو مثل YouTube و Netflix وغيرها الكثير.

Chrome

هو متصفح إنترنت ولكنه أيضًا أكثر من ذلك بكثير، يساعدك Chrome في الوصول إلى ما تريد بشكل أسرع وأكثر سلاسة، بحيث يمكنك قضاء وقت أقل في البحث والمزيد من الوقت في العمل.

تم إنشاؤه بواسطة Google ويساعدك في الوصول إلى الويب بشكل أسرع من خلال ميزات مثل سرعة التصفح والبحث الصوتي والملء التلقائي.

اعتاد Chrome أن يكون مجرد متصفح يستخدمه الأشخاص للوصول إلى الإنترنت. كان ذلك في عام 2008، اليوم يعد Chrome أكثر من مجرد متصفح؛ إنها مجموعة كاملة من الأدوات المصممة لتسهيل الحياة على الويب.

Mozilla Firefox

هو متصفح ويب مجاني مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Mozilla Foundation، تم إنشاؤه في عام 2003 وهو الآن أحد اللاعبين الرئيسيين في عالم المتصفحات.

يوفر Mozilla Firefox العديد من المزايا مقارنة بالمتصفحات الأخرى. بالنسبة للمبتدئين، فهو أكثر أمانًا من المتصفحات الأخرى لأنه لا يسمح بتثبيتات الجهات الخارجية.

يحتوي أيضًا على واجهة نظيفة جدًا لا تأتي مع أي برامج bloatware أو أشرطة أدوات لا تريد استخدامها، تشمل الميزات الأخرى أدوات تطوير الويب وحظر النوافذ المنبثقة والتصفح الخاص والتصفح المبوب.

Safari

هو متصفح ويب تم تطويره بواسطة Apple، حتى كتابة هذه السطور هو المتصفح الوحيد الذي يأتي مثبتًا على جميع أجهزتهم.

تمت تسمية Safari في الأصل باسم متصفح Safari الذي تم تجميعه مع Mac OS X v10.2 في عام 2001، تم تحسين متصفح Safari من أجل التحميل السريع والتمرير السلس وكلاهما مهم عند استخدام جهاز محمول.

Opera

هو متصفح ويب تم إنشاؤه في أواخر التسعينيات، متصفح Opera متاح الآن لأنظمة Windows و Mac و Linux و Android و iOS وحتى Kindle! إنه أيضًا أحد أكثر المتصفحات شيوعًا في آسيا.

يحتوي Opera على العديد من الميزات المضمنة التي تسهل تصفح الويب. إحدى هذه الميزات هي الاتصال السريع الذي يتيح لك حفظ الصفحات التي تزورها كثيرًا بحيث تكون على بعد نقرة واحدة فقط.

ميزة أخرى هي Stash Express التي تحفظ كل صفحة ويب تزورها على Stash الخاص بك حتى لا تضيع مرة أخرى وأخيرًا هناك Opera Turbo الذي يضغط البيانات قبل تحميلها على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر.

هناك العديد من الميزات الأخرى أيضًا مثل موجز الأخبار ومدير التنزيل مما يجعل تجربة التصفح أكثر متعة وأمانًا من أي وقت مضى.

Konqueror

كونكيور هو متصفح ويب مفتوح المصدر لأنظمة تشغيل تشبه يونكس، إنه أحد أقدم المتصفحات كاملة الميزات، مع تمييز بسيط في بناء الجملة ومعاينة HTML في النافذة اليسرى، بالإضافة إلى تصفح متعدد.

يحتوي Konqueror على عارض مستندات مدمج يسمح لك بمشاهدة ملفات PDF وأنواع المستندات الأخرى، كما أنه يحتوي على مدير ملفات مدمج بحيث يمكن استخدامه كمستعرض ملفات أساسي لنظام التشغيل، يعد Konqueror أكثر من مجرد متصفح آخر.

Lynx

هو متصفح ويب نصي. إنه مصمم للاستخدام مع اتصالات الكمبيوتر البطيئة أو أجهزة الكمبيوتر القديمة أو أجهزة الكمبيوتر ذات الشاشات الصغيرة.

إنه مفيد أيضًا للأشخاص الذين يفضلون التنقل باستخدام لوحة المفاتيح على استخدام الماوس، تم إصدار Lynx لأول مرة في عام 1992 من قبل مبرمج اسمه بوب ألبيرتي كحزمة برامج كومبيوتري.

احتوى الإصدار الأول على 14 سطرًا من التعليمات البرمجية وتميز "بواجهة مستخدم أساسية نصية فقط" بمرور الوقت، نما Lynx بشكل ملحوظ في الحجم والميزات.

يتضمن الإصدار الأخير العديد من الميزات التي تظهر على المتصفحات الحديثة مثل الاستعراض المبوب ودعم JavaScript.

متصفح Tor

متصفح Tor هو متصفح مجاني يساعدك على حماية خصوصيتك وأمانك على الإنترنت ويتم تحقيق ذلك عن طريق توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر شبكة من العقد التطوعية، مما يعني أن الأطراف الثالثة لا يمكنها مشاهدة نشاطك عبر الإنترنت.

تم تصميم متصفح Tor لمنع أي شخص من معرفة ما تفعله على الإنترنت حتى إذا كان شخص ما يشاهده في نفس المقهى الذي تشاهده.

كما يتيح لك الوصول إلى المواقع الخاضعة للرقابة في العديد من البلدان ، مثل Facebook و Twitter.

يمكن أن يساعدك في العثور على موارد لتعلم مهارات مهمة مثل ترميز HTML أو لغات البرمجة الأساسية، لقد تم استخدامه من قبل الصحفيين وموظفي إنفاذ القانون والنشطاء والعاملين في مجال حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم لأداء عملهم بمزيد من الأمان والحماية من المراقبة.

UC Browser

هو متصفح خفيف وذكي يمنح المستخدمين أسرع تجربة تصفح ويب على الأجهزة المحمولة، يستخدم متصفح UC أحدث تقنيات أدوات الويب لتقديم ميزات مثل حظر الإعلانات وترجمة Google المضمنة والبحث الصوتي لهواتف Android.

يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة تنزيل ذكية حتى تتمكن من تنزيل الملفات بسهولة على الفور، واحدة من أكثر الميزات التي تحدثنا عنها هي UC News، يقدم هذا القسم الأخبار بلغتك الأم مع موجزات مباشرة من جميع أنحاء العالم.

متصفح Brave

هو متصفح سريع وبسيط وآمن يحمي خصوصيتك ويمنع الإعلانات، Brave هو أول متصفح مفتوح المصدر يحتوي على مانع إعلانات مدمج ومانع للبرامج الضارة وحماية من التتبع ومانع للتشغيل التلقائي وعلامات تبويب خاصة.

يهدف Brave إلى توفير تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا مع الاستمرار في دعم الناشرين من خلال نظام الإعلانات المجهول.

تم إنشاء متصفح Brave بواسطة Brendan Eich مخترع JavaScript والمؤسس المشارك لـ Mozilla & Firefox.

قام أكثر من 5 ملايين مستخدم بتنزيل متصفح Brave حتى الآن للاستمتاع بتجربة تصفح أسرع بدون إعلانات أو أجهزة تعقب متطفلة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه